خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 22 تموز من غلوبال

🔷شهيدان وعدد من الجرحى من جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على قرى جورين وناعور جورين ونبل الخطيب بريف حماة.

🔷أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن الجيش الأمريكي ينهب ثروات سورية ويدرب التنظيمات الإرهابية في قواعده غير الشرعية مثل قاعدة التنف، مشدداً على أن وجوده على الأراضي السورية ينتهك القانون الدولي.

🔷قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن الاعتداءات المستمرة للكيان الصهيوني على الأراضي السورية انتهاك سافر لسيادتها ووحدة ترابها كما أنها انتهاك صارخ للمبادئ والقوانين الدولية المعروفة، معرباً عن استغرابه وأسفه للصمت المريب للأوساط والمنظمات الدولية المسؤولة ودعاة حقوق الإنسان إزاء سلوك الكيان الاحتلال غير المشروع، وطالب كنعاني المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته إزاء الجرائم المستمرة للكيان الصهيوني وسلوكياته المحفوفة بالمخاطر معرباً عن مواساته وتعازيه لسورية حكومة وشعباً ولأسر الضحايا.

🔷جددت الصين مطالبتها بالرفع الفوري والكامل للإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب على سورية، داعية مجلس الأمن الدولي إلى وضع أحكام واضحة لتحقيق هذا الغرض.

🔷الصوت القوي الذي سمع صباح اليوم في أنحاء مدينة حمص ناجم عن اختراق طائرة للجيش العربي السوري لجدار الصوت ومن ثم تحليقها على علو منخفض.

🔷دمشق: أصوات الانفجارات التي سُمعت بين بلدتي عرطوز وقطنا بالريف الجنوبي الغربي، ناجمة عن تفجير وحدات الهندسة مخلفات حربية.

🔷ضبط محطة وقود في طرطوس تتلاعب بنظام البطاقة أثناء بيع المازوت للسرافيس في كراج الانطلاق وبلغت قيمة التغريم 21000000 ل.س إضافةإلى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

🔷سقوط عدة قذائف صاروخية على محيط مدينة السقيلبية وقرى جورين والبركة بريف حماة الغربي مصدرها المجموعات المسلحة، واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷حلب: فوج الإطفاء يخمد حريقاً اندلع داخل جامع الصدّيق بحي الجميلية، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷أشارت منصة الغابات ومراقبة الحرائق لاستمرار تأثير مؤشرات خطورة الحريق المتوسطة والمرتفعة بشكل عام، على معظم غابات شمال غرب سورية حتى يوم الأحد القادم، و حذرت من ارتفاع شدة مؤشرات خطورة الحريق للمستوى المرتفع جداً في عدد من مواقع الغابات بالسفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية يوم غد وبعده، وأكدت المنصة على ضرورة تجنب إشعال أية نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

🔷وفاة النحات والفيلسوف السوري الدكتور عبد الله السيد عن عمر يناهز 82 عاماً، ومن أشهر أعماله نصب صلاح الدين الأيوبي في دمشق.

🔷الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورية تحصد 4 ذهبيات في مهرجان الغدير الثالث عشر للإعلام في بغداد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *