خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 24 تموز من غلوبال

🔷التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية لدى سورية فنغ بياو بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده في دمشق، وأعرب المهندس عرنوس خلال اللقاء عن التقدير لموقف الصين في المحافل الدولية دفاعاً عن حقوق الشعوب واستقلالها وسيادة دولها وقرارها الوطني كذلك الدعم الذي تقدمه للشعب السوري في المجالات الصحية والإغاثية والنقل والاتصالات وغيرها،منوهاً بالعلاقات الثنائية القائمة على التعاون والتنسيق في العديد من القضايا التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

🔷جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد أن الشعب السوري هو وحده من يقرر مستقبل بلاده دون تدخل خارجي، وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة اليوم شدد لافروف وفقاً لموقعي اليوم السابع وروسيا اليوم على أهمية أن يدعم المجتمع الدولي الحل في سورية بما يحفظ وحدة وسيادة البلاد.

🔷تفقد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل ومحافظ حلب حسين دياب سير العمل بمشروع تأهيل المجموعة الأولى بالمحطة الحرارية، وأوضح المهندس الزامل أن نسب الأعمال في المجموعة الأولى وصلت إلى نحو 50% وسيتم وضعها في الخدمة قبل نهاية العام الجاري، مبيناً أنه يتم العمل على الإسراع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد على إعادة تأهيل المجموعات 2 و3 و4 في محطة توليد حلب الحرارية بالتعاون مع الشركاء الوطنيين والشركات الصديقة العاملة في هذا المجال، ما سينعكس إيجاباً على تحسين التغذية الكهربائية ودعم القطاعات الخدمية والاقتصادية في جميع المحافظات.

🔷نفذ إعلاميو السويداء اليوم وقفة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن مراسل قناة الإخبارية السورية محمد الصغير المختطف منذ عام 2019 لدى ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي.

🔷منظمة طلائع البعث تصدر نتائج مسابقات الرواد على مستوى سورية لعام 2022.

🔷مجلس الشعب عن رغبته في تعيين عدد من المواطنين في ملاك مجلس الشعب من الفئات الثالثة و الرابعة و الخامسة بموجب اختبار، على من يود التقدم للاشتراك في الاختبار، تقديم أوراق الثبوتية وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 26/7/2022، ولغاية يوم الخميس 25/8/2022، على أن يحتفظ المقبولون بموجب القرار رقم /55/ تاريخ 2/3/2020 بحقهم في التقدم للاختبار، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/207501889352662/posts/pfbid0qsRbCSX2V8tTyEdbe6Bn7CFHoSgjSjZ6LUMWYXhBSsRRB7QWRu2mmzViQ5KyrU4Ql/.

🔷تأجيل الامتحانات المقررة اليوم في جميع كليات فرع جامعة دمشق بالسويداء إلى موعد آخر يحدد لاحقاً بسبب عدم اكتمال نسبة الحضور في الجلسات الامتحانية.

🔷محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي: مشكلة النقل ستحل من خلال تركيب أجهزة “GPS” على كل وسائل النقل العامة البالغ عددها حوالي 8500 آلية، ما يتيح متابعة التزامها بخطوط النقل، حيث ستكون دمشق أول مدينة تستخدم خاصية “GPS”.

🔷عودة محطة توليد كهرباء السويدية في محافظة الحسكة للعمل بالشكل الطبيعي بعد انتهاء أعمال الصيانة في معمل الغاز وهناك (٤) عنفات ضمن منشأة التوليد تعمل بشكل طبيعي بعد عودة ضخ الغاز والكمية المنتجة تبلغ بحدود (50) ميغا واط.

🔷الأصوات المسموعة علي شاطىء مدينة طرطوس ناتجة عن تدريبات الأسطول الروسي استعداداً للاحتفال بعيد الأسطول الروسي يوم الأحد ٣١ تموز.

🔷كشف رئيس المبادرة الوطنية للكرد السوريين عمر أوسي، أن المناخات بين الحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية- قسد، حالياً أفضل بكثير، وذلك بعد عقد عدة اجتماعات بين الجانبين كان آخرها في دمشق منذ أيام.

🔷صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تأسيس “شركة نبع المعارف للوازم المكتبية” المحدودة المسؤولية، والتي تعود ملكيتها لمستثمرين من الجنسية العراقية، و تتمثل غاية الشركة بتجارة الورق والكرتون والقرطاسية المدرسية والمكتبية، والمحابر ولوازم التحضيرات الطباعية والتجهيزات والآلات الصناعية والطابعات بكافة أنواعها ومستلزماتها.

🔷المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق يقرر تسمية منطقة مشروع دمر بـ”ضاحية الشام الجديدة” و تعميم التسمية على كافة الجهات ذات الاختصاص.

🔷أعلنت هيئة التميز والإبداع عودة المركز الوطني للمتميزين من مقره المؤقت بجامعة تشرين في اللاذقية إلى مقره الأساسي في حمص، ودعت الهيئة، الطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2021-2022 إلى الانتساب للمركز على أن تقدم الطلبات ابتداء من يوم الأحد 24-7-2022 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 11-8-2022 في مديريات التربية بالمحافظات، مزيد.من التفاصيل على الرابط التالي: https://fb.watch/esRyuGdXAf/.

🔷أصدرت وزارة التربية اليوم الخطة الصحية المعتمدة للتعامل مع طلاب الاستضافة خلال الامتحانات العامة (الدورة الثانية) لعام 2022م وتطلب من مديرياتها في المحافظات التقيد التام فيها،وتشمل الخطة تنظيف مراكز الاستضافة وتعقيمها بشكل كامل قبل وصول التلاميذ والطلاب، إضافة إلى التنظيف اليومي لها، وتعقيم السطوح بالكلور الممدد، مع التأكيد على نظافة الحمامات والمغاسل ودورات المياه بشكل دائم، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/573693363038185/posts/pfbid02guoVnAEHi8tn5mpBjJhqDatYnUuYF6yHWcdEtXEoboPpM6ASUNymHzSELaC9xtVel/.

🔷أجرت مديرية الخدمات الفنية في درعا بالتعاون مع مجلس مدينة ازرع صيانة لبعض الطرق في مدينة ازرع بقيمة إجمالية تتجاوز الـ22 مليون ليرة سورية.

🔷بينت مديرية الصحة أن أعداد المصابين بلدغات الأفاعي والعقارب والعناكب المراجعين للمركز الطبي الموحد في مدينة الحسكة منذ بداية الشهر الحالي ولتاريخه بلغت 77 إصابة.

🔷نفت الشركة السورية للاتصالات ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن صدور الفواتير الهاتفية لشهري أيار وحزيران الماضيين، وأوضحت السورية للاتصالات، أنه تم تأجيل موعد إصدار الفواتير الهاتفية للشهرين المذكورين حتى يوم الأحد المقبل الموافق للحادي والثلاثين من تموز الجاري مبينة أنه سيتم إعلام المشتركين بخدمات الشركة بمواعيد القطع والإلغاء لاحقاً.

🔷أعلن وزير الاتصالات والتقانة إياد محمد الخطيب، عن تمديد فترة تثبيت حجز جواز السفر على البوابة الإلكترونية لمدة 48 ساعة حتى يوم الاثنين 25 تموز الحالي.

🔷حماة: ضبط محطة محروقات ريمون فروح بمدينة السقيلبية بنقص 1.4 لتر في كل 20 لتر مازوت وتغريم المحطة بمبلغ 6 مليون ليرة سورية، و ضبط محطة السعن للمحروقات بنقص 0.56 لتر في كل 20 لتر بينزين وتغريم المحطة بمبلغ 5 مليون ليرة سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *