خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 25 تموز من غلوبال

🔷ريف دمشق: استشهاد طفلين إثر انفجار لغم من مخلفات المسلحين بمدينة دوما قرب مزارع العب.

🔷جددت قوات الاحتلال التركي عدوانها على منازل المدنيين في محيط مناطق انتشارها حيث استهدفت بعدد من القذائف حي الحمقية في مدينة القامشلي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية ونزوح عشرات الأسر من منازلها.

🔷أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن كل الأطراف التي شاركت في الحرب الكونية والعدوان على سورية وصلت إلى قناعة بأن سورية انتصرت وهي جزء أساسي من محور المقاومة، و بأن هذا هو آخر الخط وأنهم لن يستطيعوا أن يفعلوا أكثر مما فعلوه في السنوات الماضية على المستوى العسكري والسياسي حيث استجلبوا مئات آلاف الإرهابيين وأنفقوا مليارات الدولارات على وسائل الإعلام والحرب ولم يصلوا إلى نتيجة، وبين السيد نصر الله، أن سورية جزء أساسي من محور المقاومة وإذا أريد استكمال الصراع مع العدو الإسرائيلي فلا يمكن لأحد أن يدير ظهره لها لأن ما قدمته للمقاومة لم يقدمه أحد.

🔷أدان حزب الله في لبنان بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف حشدًا من المصلين أثناء ‏احتفال ديني بافتتاح كنيسة في مدينة السقيلبية بريف حماة السوري، وأكد حزب الله في بيان أن الهجوم الإرهابي على كنيسة السقيلبية هو تأكيد إضافي على ‏مواصلة الجماعات الإرهابية إجرامها بحق المدنيين وسعيها الدائم لزعزعة ‏الاستقرار والأمن في سورية، و أعرب عن رفضه ‏التام لاستهداف دور العبادة.

🔷افتتحت وزارة الصحة اليوم مشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني قرب قصر المؤتمرات بريف دمشق بطاقة استيعابية 135 سريراً منها 40 سرير عناية.

🔷جامعة دمشق: تُستأنف امتحانات الفصل الدراسي الثاني غداً الثلاثاء في كل كليات فرع الجامعة بالسويداء وفق البرنامج الامتحاني المقرر لكل كلية.

🔷إصابة أحد ضباط الجيش العربي السوري بجروح خطيرة جرّاء انفجار عبوّة ناسفة زرعها إرهابيّون في سيارته في حي الصحافة بمدينة درعا.

🔷عودة محطة تحويل كهرباء تل تمر في الحسكة للخدمة بعد الانتهاء من أعمال إصلاح خط الـ (66 ك. ف) المغذي للمحطة والذي خرج عن الخدمة نتيجة تعرضه لقذائف من قبل الاحتلال التركي.

🔷تمديد ندب المهندس عماد الرفاعي من معمل أحذية درعا للمرة الثانية وتكليفه بمهام مدير صناعة درعا.

🔷 دعت المؤسسة العامة للإسكان المواطنين الذين تقدموا بطلبات لشراء مقاسم بدلاً من عقاراتهم المستملكة بمنطقة سهل الديماس بريف دمشق إلى مراجعتها اعتباراً من اليوم للاطلاع على جداول التخصيص الخاصة بهم، وأوضحت المؤسسة أن التخصيص يشمل الذين تقدموا بطلبات شراء من الرقم 3001 وحتى الرقم 3905 مبينةً أن جداول التخصيص منشورة في لوحة إعلاناتها وفرعها بدمشق وموقعها الإلكتروني، ولفتت المؤسسة في إعلانها إلى أنه تقبل طلبات الاعتراض خلال فترة 15 يوماً من تاريخ صدور هذا الإعلان.

🔷 يعقد المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب اجتماعه صباح غد تحت عنوان “أدباء من أجل العروبة” بمشاركة وفود من 12 دولة عربية وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق الذي يستمر ليومين، وتضم الوفود المشاركة باحثين وشعراء يمثلون اتحادات وروابط وجمعيات أدبية عربية سيقدمون نتاجاتهم الفكرية والإبداعية التي تتضمن قراءات في الثقافة العربية ومنطلقاتها إضافة إلى مهرجان شعري.

🔷 بالتنسيق مع وزارة الخارجية السورية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري تسليم 146 شخصاً ( 104 أطفال – 42 نساء) من عائلات تنظيم داعش الإرهابي من الرعايا الطاجاكيين المحتجزين في مخيم الهول إلى وفد طاجكستاني برئاسة السفير الطاجيكي في الكويت، و سيتم نقل هذه العائلات عبر أجنحة الشام من مطار القامشلي إلى مطار دمشق لاحقاً إلى العاصمة دوشمبة.

🔷 ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة ضبط كميات كبيرة من فستق العبيد تتخللها الحشرات و الديدان معروضة للبيع وبصورة مخالفة للقوانين، تمت مصادرة الكميات المضبوطة وتنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وإتلاف المادة إلى جانب ضبط مادة السميد مليئة بالحشرات الحية معدة للاستخدام في مشغل حلويات، وضبط كميات من البرغل، الكشك، الدقيق أيضاً تغزوها الحشرات تمت مصادرتها بقصد إتلافها.

🔷  أعلن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بمحافظة إدلب عن استقبال طلبات المزارعين الراغبين بالاكتتاب على بذار البطاطا الأجنبية المستوردة مرتبة ايليت للعروتين الربيعية والصيفية للموسم الزراعي المقبل، و يحق للفلاح الاكتتاب على ثلاث رغبات من أنواع البذار التي سيتم استيرادها والتي تبلغ نحو 190 صنفا مبيناً أن الاكتتاب مستمر حتى الرابع من شهر آب المقبل وذلك في مقر فرع المؤسسة المؤقت بحماة، كما يتوجب على المكتتبين دفع سلفة مالية أولية قدرها مليون ونصف المليون ليرة للطن الواحد.

🔷حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق من ارتفاع مؤشرات خطورة الحريق بشكل عام في معظم مساحات غابات شمال غرب سورية اليوم وغداً الثلاثاء، مشيرةً لاتساع الرقعة الجغرافية للمواقع المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع والمرتفع جداً عما كانت عليه خلال اليومين السابقين،ولفتت فيرمو إلى تأثير مستويات الخطورة الشديدة على مواقع محدودة من الغابات، موضحةً أن المواقع الأكثر عرضةً للتأثّر بالمستويات الشديدة تتركز على الأجزاء الجنوبية من السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية،ودعت المنصة في تحذيرها إلى ضرورة عدم إشعال أية نيران، والتنبه لأي نار أو دخان أو لهب والإبلاغ عنه بشكل فوري على الأرقام المجانية 188 و113.

🔷 محافظ حمص المهندس نمير حبيب مخلوف يلتقي المواطنين يوم الخميس من كل أسبوع في مكتب الملعب البلدي في حي الحمراء، اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى العاشرة والنصف صباحاً.

🔷تنطلق يوم غد فعاليات المؤتمر الرابع للإسمنت 2022 الذي تنظمه مجموعة “سيم تك” بالتعاون مع وزارة الصناعة في فندق الشام بدمشق، وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين أوراق عمل وعروضاً تتعلق بآلية صناعة الإسمنت واستخلاص مكوناته وإدارة وتطوير الاستثمار المقلعي وضبط الجودة وغيرها من الدراسات والمعلومات التي يقدمها أساتذة وجيولوجيون مختصون في هذا القطاع.

🔷وافق وزير التربية دارم طباع، على إخضاع الطلاب الراسبين في الصفوف الأول والثاني الثانوي المهني لهذا العام إلى دورة فاقد تعليمي يتم من خلالها تعويض وترميم المعلومات الأساسية للمواد الاختصاصية والثقافية الأساسية حسب المواد التي رسب بها الطالب، وذلك خلال الفترة من 15 آب القادم ولغاية الأول من أيلول، على أن يخضع الطالب في نهاية الدورة إلى امتحان يحدد نتيجة نجاح أو رسوب الطالب في الصف الذي تقدم فيه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *