خبر عاجل
أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 26 تموز من غلوبال

🔷 أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوما بنقل محمد فراس نبهان العامل لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعاية إلى ملاك وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ويسند إليه وظيفة معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، وبموجب المرسوم يتولى نبهان  الاشراف على عمل مديريات العمل المركزية والقوى العاملة والشؤون القانونية والخدمات المشتركة، ضمن مهام محددة.

🔷 رئاسة مجلس الوزراء: بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية تعطل الجهات العامة يوم السبت الموافق لـ 30 / 7 / 2022 وتراعى أحكام الفقرة /ج/ من المادة /43/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

🔷 وزارة التعليم العالي: تأجيل امتحان السنة التحضيرية لمقرر الفيزيولوجيا إلى يوم السبت الواقع في 6/8/2022 عملا ببلاغ رئاسة مجلس الوزراء المتضمن تعطيل الجهات العامة يوم السبت الواقع في 30/7/2022 وذلك بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية.

🔷 إعادة قطع طريق دمشق السويداء بعد انتهاء مهلة تسليم المخطوفين من قبل مجموعات في السويداء ومحيطها.

🔷 جامعة دمشق: تؤجل الامتحانات المقررة يومي الأربعاء والخميس 27 – 28 تموز في جميع كليات فرع جامعة دمشق في السويداء إلى موعد آخر يحدد لاحقاً.

🔷أعلنت مديرية التربية بالسويداء اليوم تأجيل امتحانات المعاهد التابعة لها يوم غد الاربعاء وبعد غد الخميس، وذكرت المديرية في إعلان لها أنها قررت تأجيل الامتحانات المقررة في معاهدها يومي الأربعاء والخميس الـ 27 و الـ 28 من الشهر الجاري إلى موعد آخر يحدد لاحقاً.

🔷 وزير العدل يصدر قراراً يقضي بتعيين القاضي المستشار كاسر عبدالباقي حوكان محامياً عاماً جديداً لعدلية الحسكة.

🔷 نفذ أحد تشكيلاتنا المسلحة قفزاً مظلياً ليلياً بالتعاون مع مدربين روس وبتغطية من الطيران الحربي وذلك في إطار التنسيق والتعاون والتدريب المشترك بين الجيشين الصديقين السوري والروسي على مختلف أنواع المعارك وفي مختلف الظروف وتعزيزاً للتدريبات النوعية والمستمرة التي تنفذ وفقاً للخطط الموضوعة والمنسقة بين الجانبين من ضمنها القفز المظلي بمراحله كافة.

🔷 انفجرت عبوتان ناسفتان في سيارتين في قرية الشعيب بمنطقة جرابلس بريف حلب والتي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية تابعة لقوات الاحتلال التركي، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في المكان واحتراق السيارتين.

🔷 واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي اعتداءاتها على الأهالي في مناطق انتشارها في الرقة ونفذت حملات مداهمة وتفتيش خطفت خلالها أكثر من 15 شاباً بغية سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

🔷صوت الانفجار الذي سمع في مدينة حماة صباح اليوم، ناجم عن قيام طائرة للجيش العربي السوري بخرق جدار الصوت في أجواء المدينة.

🔷حماة: ضبط محطة زياد فروح بالاتجار بكمية 4000 لتر مازوت وكمية 5600 لتر بينزين ومحاولة تضليل جهاز حماية المستهلك عبر وضع أنابيب إسطوانية في فتحات الخزانات وملئها بالسائل للإيهام بوجود المادة
وتغريم المحطة بمبلغ 88,800,000 ل.س، و ضبط مخبز الضاحية بنقص كمية الدقيق الواجب توفرها بالمخبز بكمية 85 كيس(4250 كغ)وتغريم المخبز بمبلغ 35,117,634 ل.س.

🔷تعلن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن اجراء مزاد علني لبيع 152 سيارة متنوعة وذلك اعتبارا من تاريخ 31 /7/ 2022 ولغاية 4 /8 /2022، مكان المزايدة: فرع دمشق -مدينة الجلاء الرياضية – اتوستراد المزة -مطعم ديونيز بوليفارد، لمزيد من المعلومات والحصول على دفتر الشروط الخاص بالمزاد زيارة موقع المؤسسة www.gfto.gov.sy.

🔷كشف مدير مالية ريف دمشق محمد عبد العزيز، أن مديري المالية في المحافظات حصلوا مؤخراً على حصة من مخصصات المصادرين بموجب تعميم صادر عن الهيئة العامة للضرائب والرسوم، وقال عبد العزيز إن التعميم الصادر حدد حصة مديري الماليات بنسبة 1% من إجمالي حصة المصادرين، وهم منشئو الضبوط حصرياً بحق المنشآت المخالفة.

🔷زارت مجموعة سياحية من الجنسية الماليزية اليوم مدينة بصرى الشام للاستمتاع بجمال المواقع الأثرية فيها والاطلاع على تاريخها المغرق في القدم.

🔷اختتمت فعاليات الدورة الثالثة من معرض سورية الدولي للبترول والغاز والطاقة (سيربيترو 2022)، الذي نظمته على أرض مدينة المعارض بدمشق ولمدة أربعة أيام مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة النفط والثروة المعدنية.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن افتتاح دورة علفية جديدة لمربي الدواجن بكل فروعها في المحافظات اعتباراً من 24/7/2022 ولغاية 29/9/ 2022 بكمية مقنن 500 غرام ذرة صفراء و300غرام كسبة صويا للطير الواحد في المنشآت التي تحوي 5000 طير أو أقل، وكمية 400 غرام ذرة صفراء و300 غرام كسبة صويا للطير الواحد للمنشآت التي تحوي أكثر من 5000 طير، وبينت المؤسسة أنه بالنسبة للفروع التي لا تتوافر فيها مادة كسبة الصويا فإنها تستبدل بمادة الذرة الصفراء في حال رغب المربي بذلك، ويتم منح المقنن العلفي للمداجن المرخصة أصولاً حسب التربية الفعلية الحالية بغض النظر عن نوع التربية في الرخصة الممنوحة ولمرة واحدة فقط خلال الدورة العلفية.

🔷طالبت جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها، وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بوضع لوحة إعلانية في مداخل الأسواق الرئيسية من قبل جمعية حماية المستهلك تتضمن الأسعار التموينية للمواد المطروحة بالأسواق وذلك بهدف إعلام المستهلك بالأسعار الحقيقية والحد من تلاعب بعض ضعاف النفوس الذين يقومون باستغلال المواطنين وتقاضي أرباح غير مشروعة.

🔷بين فرع شركة محروقات السويداء، أن توقف معمل تعبئة الغاز لأيام متفرقة رغم وجود المادة يعود إلى نقص أسطوانات الغاز الحديدية التي يتجاوز نقصها الـ18 ألف أسطوانة إضافة إلى عدم قدرة الفرع على إصلاح العاطل من الأسطوانات لعدم ورود توريدات جديدة للصمامات التي شهدت في الفترة الأخيرة أعطالاً كثيرة حالت دون إمكانية إعادة تعبئتها، مضيفاً: إنه في حال تم تعبئة الموجود من الأسطوانات لدى المعتمدين فإن الكميات الموجودة لا تغطي حاجة المحافظة لأن الحاجة الفعلية تصل يومياً إلى قرابة 7 آلاف أسطوانة بينما ما تتم تعبئته لا يتجاوز الـ3 آلاف أسطوانة يومياً.

🔷 منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لأول مشروع سياحي من مستوى أربع نجوم وفق أحكام القانون 18 لعام 2021 بتكلفة تقديرية 48 مليار ليرة سورية حيث يؤمن المشروع 158 فرصة عمل.

🔷 منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التصريح الأولي والنهائي لـ 23 تطبيقاً الكترونياً مختلفاً وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.

🔷 أعلنت مديرية التربية بالسويداء عن فتح باب التسجيل للانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين للطلاب الناجحين بشهادة التعليم الأساسي، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/365747417365031/photos/a.365774107362362/1086548631951569/.

🔷 وافق مجلس محافظة دمشق، على توصية بإعفاء المطاعم ومحلات تقديم الطعام “عالماشي” والمرخصة سابقاً من شرط موافقة جوار جديدة، وتأتي الموافقة ضمن أسس وشروط تتضمن تقديم طلب الترخيص للمستثمر الجديد ضمن فترة سريان الترخيص السابق أو خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ انتهائه، مع عدم وجود زيادة في المساحة أو زيادة في المقاسم أدت لدخول جوار جدد،ومن ضمن الشروط أن تكون المهنة المراد ترخيصها من طبيعة واحدة من المهنة المرخصة سابقاً، ونص القرار على استيفاء مبلغ وقدره مليون ونصف المليون ليرة لصالح محافظة دمشق عند نقل الترخيص من شخص إلى آخر لمهنة مطعم، واستيفاء مبلغ 750 ألف لصالح محافظة دمشق عند نقل الترخيص من شخص إلى آخر لمهنة تقديم الطعام “عالماشي” وعدم طلب الرسوم المذكورة أعلاه عند تجديد الترخيص لنفس المستثمر السابق.

🔷 بينت وزارة النفط والثروة المعدنية ان لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات ضبطت محطة وقود خاصة في محافظة ريف دمشق منطقة القسطل (محطة ع ع  ) تقوم بالتصرف بمادة المازوت حوالي 23 الف ليتر، بعد اغلاقها نتيجة مخالفة سابقا كما تم ضبط زيادة بمادة البنزين تقدر بألف ليتر يقوم بالاتجار بها في السوق السوداء.

🔷 أكدت رنا جلول مدير فرع مؤسسة عمران في اللاذقية، أنه بالتنسيق بين عمران اللاذقية ومعمل إسمنت طرطوس والسكك الحديدية، تم اليوم تسيير قطار محمل بـ ٤٠٠ طن من مادة الإسمنت انطلق من طرطوس إلى اللاذقية بالإضافة إلى وصول حوالى ٥٥٠ طناً بالشاحنات من حماة إلى اللاذقية وذلك تلبية لاحتياجات أسواق المحافظة من مادة الإسمنت،وأكدت جلول أنه سيتم الحصول على الإسمنت من طرطوس عبر القطار مرتين أسبوعياً، وذلك لتخفيف أعباء تكاليف سيارات الشحن الكبيرة، من مادة المازوت، وتأمين احتياجات المحافظة من الإسمنت.

🔷 رفض مركز الحجر الصحي النباتي في مرفأ اللاذقية والتابع لمديرية زراعة اللاذقية إرسالية فول سوداني بسبب منشأ ومصدر السودان وفقاً للبيانات المدونة فيها، وتبلغ الكمية 50 طناً بحوالي 2000 شوال، وسبب الرفض هو مخالفة الإرسالية للمواصفة 2680/ 2008 من حيث مجموع الافلاتوكسينات، والمواصفة 834/ 2017 لاحتوائها على حشرات ميتة وعفن ظاهر وارتفاع نسبة البذور المنخورة أو المتعفنة أو المتزنخة أو المهترئة عن الحد المسموح به 0.2% بالإضافة إلى ارتفاع المجموع الكلي للعيوب عن الحد المسموح به 6%.

🔷ضبطت حماية المستهلك بحماة، كمية 2.5 طن من السميد المعد للاستخدام ترتع فيها حشرات حية، وذلك في مشغل حلويات “ع. عكعك”،كما تم ضبط حيازة 75 كيلوغراما من اللبن الفاسد بقصد إعادة تصنيعها لمادة أخرى بحق صاحب المعمل المخالف “و.دهيمش”.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *