خبر عاجل
سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء البلديات قلقة من الهزّات! الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ 22.9.2024 معدلات الانتحار أعلى بـ 8% عن العام الماضي… أخصائية نفسية لـ«غلوبال»: زيادة الحالات نتيجة لضغوط نفسية واجتماعية تحديث المخابز وجودة الرغيف عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 27 تموز من غلوبال

🔷الرئيس بشار الأسد يمنح السفير الصيني فونغ بياو وسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة، تقديرا لكل ما بذله في سبيل تطوير العلاقات السورية الصينية والمساعدات التي تلقتها سورية من الصين، والتي عبرت بشكل أساسي عن نبل الصين بقيادتها وشعبها.

🔷فازت الجمهورية العربية السورية بمنصب نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الاتحاد في دمشق يومي الـ26 والـ27 من تموز،وتم الفوز بالانتخاب بإجماع الأصوات ليشغل المنصب الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس هيسم مزيد الميلع بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء

🔷وزارة التربية تضيف مادة جديدة إلى مناهجها مقرر “التربية المهنية” وسيبدأ تدريسه اعتباراً من العام الجاري وذلك للصفوف من الرابع إلى الصف التاسع. سيتضمن اختصاصات الزراعة، الصناعة، التجارة، والسياحة”.

🔷في سبيل تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين كازاخستان وسورية، وتشجيع التبادل الأكاديمي للطلاب والأساتذة وتحفيز البحث العلمي بين الجانبين وتعميق التقارب والتواصل بين الشعبين، تم وضع شروط اتفاقية بين البلدين لإعادة افتتاح “مركز الفارابي الثقافي” في دمشق وتفعيل نشاطاته في المرحلة المقبلة.

🔷وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: يعطل طلاب التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية يومي الجمعة والسبت المصادف ٢٩ و ٣٠ / ٧ / ٢٠٢٢، عملا ببلاغ رئاسة مجلس الوزراء المتضمن تعطيل الجهات العامة يوم السبت الواقع في ٣٠ / ٧ / ٢٠٢٢،وذلك بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية.

🔷أكد اكرم الحلاق أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها، على الصناعيين ضرورة تقديم بيان الكلفة من قبل المصانع لكل منتجاتهم لتثبيت تكاليف إنتاجهم ليتم اعتمادها من قبل الجهة المخولة بالتسعير أو الإيداع أو التصديق، وضرورة عدم طرح المنتجات في الأسواق قبل الحصول على السجل الصناعي الدائم ومطابقة المنتج للمواصفات القياسية السورية، كي لا يعرضهم للمساءلة القانونية وفقاً لأحكام المرسوم رقم 8.

🔷وزارة النقل: الإعلان عن بدء التسجيل في الأكاديمية السـورية للتدريب والتأهيل البحري اعتباراً من 1 آب ولغاية 11 أيلول 2022.

🔷 بينت الشركة السورية للاتصالات – فرع حلب أن عدد مشتركيها القائمين بالهاتف الثابت حتى نهاية حزيران الماضي بلغ 289642 مشتركاً، مشيرةً إلى أن خطتها للعام الحالي تتضمن تركيب 20807 خط هاتفي، نفذت منها 13114 خطاً هاتفياً خلال النصف الأول من العام الجاري، وتوقعت الشركة أن المراكز التي سيتم التوسع بشبكاتها الهاتفية لتنفيذ خطة تركيباتها للعام الحالي هي مراكز اتصالات (خان الوزير – سناء محيدلي– عسان– نبل– كويرس– الوضيحي– الحاضر– كفر داعل– الأشرفية).

🔷أصدر محافظ دمشق الجديد طارق كريشاتي تعميم على كافة مديريات وداوئر القطاع البلدي والأمانة العامة والخدمات الفنية والاجهزة المحلية والمركزية كافة بإلغاء التفويضات السابقة الصادرة بحيث يتم توقيع البريد منه شخصياً.

🔷مدير مياه دمشق وريفها: قمت بفصل عدد من المراقبين بعد ضبطتهم بالتلاعب بإغلاق وفتح صمامات خطوط تغذية المياه في مناطق بريف دمشق.

🔷طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات التأكيد على أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة التقيّد بشروط الموافقة الممنوحة بافتتاح دورات صيفية من حيث الالتزام بالمناهج المعتمدة أصولاً في هذه الدورات ومدتها والأنشطة التي ستقام فيها وأسماء العاملين فيها وعدد الصفوف ومراحلها وبرنامجها الأسبوعي، وفي حال ثبوت أي ترويج للشقاق الوطني أو الديني تُغلق المؤسسة التعليمية الخاصة كلياً، ويُلغى الترخيص، علماً أنه تم تكليف المدراء المندبين والمجمعات التربوية والموجهين الاختصاصيين والتربويين بمتابعة مدى التزام هذه المؤسسات التعليمية الخاصة، وموافاة مديريات التربية في المحافظات المعنية بتقارير الزيارات وإثبات المخالفات تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالِفين ومساءلة المعنيين بالإشراف في حال عدم إبلاغهم عن المخالفات.

🔷مددت اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان بالتعاون مع محافظة اللاذقية أيام الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان إلى نهاية الشهر الحالي وذلك نظراً للإقبال الجيد من المواطنين لإجراء تحاليل وإجراءات الكشف المبكر عن سرطانات الثدي وعنق الرحم والبروستات.

🔷نجح فريق طبي في مشفى الأسد الجامعي بدمشق بإجراء عمل جراحي لسيدة تبلغ من العمر 56 عاماً بعد ثلاثة أعوام من إصابتها بمرض عصبي مزمن مشوه للوجه يسبب حركات تشنجية لا إرادية مثل إغلاق العين المتكرر مع تشنج وانحراف الفم ما أدى إلى تجنب المريضة التواصل مع المجتمع وإصابتها بالاكتئاب خلال السنوات الماضية.

🔷أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة عن البدء بتقديم خدماتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وذلك بهدف ضمان توافرية عالية للخدمات المقدمة لزبائنها في الجهات العامة والخاصة والاستجابة الفورية لأي شكوى أو حالة طارئة، وبحسب ما نشرته الهيئة، تم تأمين خط خاص للدعم الفني والاستجابة الفورية سيوضع بالخدمة في الأول من آب القادم وذلك لمعالجة المشاكل الفنية للجهات المستضيفة لدى الهيئة والرد على التساؤلات الواردة على خدماتها كافة وبشكل فوري، ولفتت الهيئة إلى أنه يمكن طلب خدمات الدعم الفني الفورية على مدار الساعة التواصل على الأرقام 0113937032-  0113937033 -0113937034.

🔷أصدر المعهد العالي للغات في جامعة حماة، نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه، و سيتم خلال الشهر المقبل منح وثائق النجاح للطلاب الذين تجاوزوا الاختبار، كما يمكن الاطلاع على أسماء الطلاب الناجحين من خلال لوحة الإعلانات في المعهد العالي للغات أو من خلال موقعي الجامعة والمعهد الالكترونيين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *