خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 4 آب من غلوبال

🔷استشهاد أمين شعبة حزب البعث في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين.

🔷بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون، سبل تعزيز التسوية السياسية للأزمة في سورية مع الالتزام بسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، وأكدا أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز عملية التسوية السياسية التي ينفذها السوريون بتيسير من الأمم المتحدة.

🔷عبرت سورية عن تعازيها ومواساتها لباكستان بضحايا الفيضانات والسيول جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدن متفرقة في البلاد، وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم :تعبر الجمهورية العربية السورية لجمهورية باكستان الإسلامية عن خالص تعازيها وصادق مواساتها بضحايا الفيضانات والسيول جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدن متفرقة في البلاد والتي أسفرت عن خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

🔷مددت جامعة دمشق فترة التسجيل للطلاب في نظام التعليم المفتوح للفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 حتى يوم الاثنين القادم الموافق لـ 8 من الشهر الجاري، وجاء في بيان للجامعة: تعتبر هذه آخر مهلة للتسجيل وذلك لقرب موعد بدء امتحانات الفصل الثاني المقرر في الـ 14 من الشهر الجاري، وأشارت الجامعة إلى أن اختيار المقررات يكون بشكل قطعي غير قابل للتعديل أو الإضافة ويتم تسديد الرسوم في فروع المصرف العقاري بالمحافظات.

🔷قررت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة القنيطرة إيلاء الأهمية اللازمة للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وزيادة كميات المحروقات للزراعات الصيفية لتصبح 5 ليترات للدونم الواحد حسب المساحات المعتمدة من قبل اتحاد الفلاحين في القنيطرة ومديرية الزراعة.

🔷وزارة النقل: الخطوط الجوية السورية تعلن عن تسيير رحلة نظامية ثالثة إلى الكويت اعتباراً من يوم السبت 20 آب الجاري، وبذلك تصبح 3 رحلات خلال الأسبوع وبشكل مستمر ودوري على المقطع (دمشق الكويت دمشق).

🔷تعلن مديرية مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق عن استمرار عمل المركز الرئيس لخدمة المواطن بمبنى المحافظة يومي الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء حتى يتمكن السادة الراغبين بالترشح لانتخابات المجالس المحلية في الحصول على الأوراق المطلوبة، ويمكن للراغبين بالترشح الحصول على الأوراق المطلوبة باقي أيام الأسبوع من جميع مراكز خدمة المواطن المنتشرة بمختلف المناطق، وتتوزع مراكز خدمة المواطن في ساحة يوسف العظمة بمبنى المحافظة الذي يضم المركز الرئيسي وبمدينة دمشق القديمة مكتب عنبر وبدوائر خدمات كفرسوسة والمزة والمهاجرين في الجسر الأبيض ودمر البلد والشام الجديدة ومنطقة جنود الأسد والقنوات والميدان وببهو مديرية مالية دمشق والسجل المؤقت بالسبع بحرات ومكتب دفن الموتى بباب مصلى ومديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 بالمزة.

🔷الاحتلال الأمريكي يسرق قافلة من صهاريج النفط تضم 20 صهريجاً من محافظة الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر المحمودية غير الشرعي.

🔷إصابة أربعة مدنيين بينهم أطفال وأضرار مادية كبيرة جراء قصف نفذته طائرة تركية مسيّرة باتجاه مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

🔷أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن تمديد فترة قبول الأبحاث والدراسات والمشاريع التطبيقية المتعلقة بمسابقة “المبادرات الابتكارية في علوم التقانة” لطلاب وخريجي المعاهد التقانية المستهدفة بالمسابقة لغاية الــ 30 من أيلول 2022.

🔷كلفت لجنة نقل الركاب المشترك خلال اجتماعها البارحة برئاسة محافظ حلب حسين دياب، نقابة عمال النقل البري، ومديرية هندسة المرور بمجلس المدينة، الإسراع بالاجراءات المتخذة لتطبيق نظام المعلومات الجغرافي GPS بهدف مراقب كميات المحروقات تبعاً للمسافة المقطوعة، ومراقبة السرعة الزائدة، داخل المدينة وخارجها، والتي تشمل جميع المركبات العامة، بما فيها (البولمان والباصات والميكروباصات والتكسي العامة..)، والإسراع بإجراءات التعاقد، لوضع آلية التنفيذ المناسبة.

🔷أكد مدير الكهرباء في اللاذقية جابر العاصي، أنه وفي إطار العمل لتحسين الواقع المائي في المحافظة، تم إعفاء محطات ضخ على محور الدالية من التقنين الكهربائي وفق إجراء استثنائي، وأوضح العاصي، انه وبجهود مشتركة من وزير الكهرباء ومحافظ اللاذقية، تم تأمين التغذية الكهربائية لمحطتي الطاحون وبيت لوحو على مدار 24 ساعة، بما يؤمن الاستقرار المائي بنسبة 90 بالمئة من محور الدالية على أن يتم في الفترة القريبة إنجاز إعفاء محطة ضخ الحقل من التقنين الكهربائي بما يضمن الاستقرار للمحور بالكامل.

🔷إدارة التعليم المفتوح في جامعة دمشق تمدد التسجيل على المقررات الدراسية للفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 لغاية يوم الاثنين 8/8/2022، وتعتبر هذه آخر مهلة للتسجيل وذلك لقرب موعد الامتحانات.

🔷أشارت مديرة منصة الغابات ومراقبة الحرائق الدكتورة روزة قرموقة لارتفاع مؤشرات خطورة الحرائق لليومين القادمين على مواقع غابات شمال غرب سورية، محذرةً أن يوم غد الجمعة ستشهد مؤشرات خطورة الحرائق فيه ارتفاعاً ملحوظاً، وبينت الدكتورة روزة قرموقة أن مؤشرات الخطورة ستتراجع بشكل طفيف بعد غد السبت، ودعت الدكتورة قرموقة إلى تجنب إشعار أي نيران لإي سبب كان، والإبلاغ عن أي لهب أو دخان بشكل فوري فور ملاحظته على الأرقام المجانية 188 و113.

🔷وضعت محافظة القنيطرة المركز الصحي المؤقت في مدينة الحجر الأسود بالخدمة بعد أن قامت مديرية صحة القنيطرة بالتعاون مع مجلس المدينة بتجهيزه.

🔷ضبطت لجنة ضبط المخالفات في شركة محروقات كمية 400 الف ليتر من مادة المازوت والبنزين في محافظة حلب تصرفت بها 16 محطة خاصة في السوق السوداء بهدف الاتجار بها ، تم اتخاذ الاجراءات القانونية الازمة.

🔷سمحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لصناعيي المواد الغذائية باستيراد الفول والعدس والحمص لتصنيعها وتعليبها ضمن منشآتهم حسب الطاقة الإنتاجية لمعاملهم وعلى 4 دفعات سنوياً شريطة تصدير 50 بالمئة من الكميات المستوردة المصنعة والمعبأة، وحسب نص القرار، يجب أن يكون لدى الصناعي الراغب بالاستيراد ١٠ عمال على الاقل مسجلين في التأمينات الاجتماعية، كما لا يمتح الصناعي اجةزة استيراد عن الربع الثاني ما لم يقدم ما يثبت تصديره للكمية المطلوبة منه من قبل ادارة الجمارك العامة،وأكدت الوزارة أنه في حال لم يلتزم الصناعي بتصدير خلال مدة أقصاها ٦ أشهر فيمنع الصناعي من استيراد الفول و العدس والحمص، إضافة إلى حرمانه من الاستيراد لمدة شهر كامل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *