خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار سوريّة قصيرة ليوم 6 آب من غلوبال

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف محمد عصام الطباع بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمشق.

🔷إصابة ٥ أطفال بانفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش الارهابي على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.

🔷أصيب مدنيان اثنان برصاص مسلحين من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي خلال قيامهم بمداهمة البلدة ومحاولة اختطاف عدد من الشبان.

🔷سرقت قوات الاحتلال الأمريكي مجدداً دفعة من النفط السوري من حقول الجزيرة حيث نقلت رتلاً مؤلفاً من 60 آلية أغلبها صهاريج محملة بالنفط المسروق وشاحنات وناقلات مغطاة للاحتلال الأمريكي توجه الليلة الماضية من ريف الحسكة إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

🔷مديرية صحة الحسكة تزود المنطقة الصحية بالقامشلي بشحنة دوائية جديدة، تضمنت أدوية “أنسولين سريع- أنسولين مختلط- أقلام حقن أنسولين- سيتامول حب- غلوغانتيم- لقاح الكريب- معقمات”، بالإضافة إلى مئات بوسترات ولافتات خاصة بالتوعية الصحية.

🔷بين مدير اتصالات دمشق المهندس يونس حسن، أنه يتم العمل حالياً على تخصيص 8572 بوابة موزعة على عدد من المراكز 2500 منها لمركز اتصالات النصر و3000 لمركز اتصالات التضامن و2048 لمركز اتصالات القدم و1024 لمركز اتصالات اليرموك.

🔷خصصت محافظة اللاذقية باصين من شركة النقل الداخلي لنقل طلاب الجامعة من كراج جبلة وصولاً إلى داخل الجامعة ذهاباً وإياباً للتخفيف من عناء التنقل أمام طلاب الجامعة القادمين من جبلة، و سيتم بدء العمل بهذا الإجراء اعتباراً من يوم غد، وسينطلق الباصان من كراج جبلة الأول في الساعة السابعة والنصف صباحاً والثاني في الثامنة صباحاً، و رحلتي العودة ستكونان بعد الظهر وذلك في الساعة الواحدة والنصف من أمام كلية الآداب وفي الساعة الثانية والنصف من أمام كلية التربية، و دخول الباصات سيكون من مدخل الجامعة على شارع الحسيني “المواصلات” فيما سيكون خروجها من الباب على دوار الجامعة.

🔷يبدأ التسجيل للطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي بالصف العاشر في المدارس اعتباراً من يوم الاثنين 8 /8حتّى يوم الثلاثاء 23 /8.

🔷حدد فرع المؤسسة السورية للحبوب بدرعا يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع لاستلام القمح من الفلاحين.

🔷افتتح وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني، مجمع قمر الوادي السياحي من سوية /3/ نجوم في بلدة مرمريتا بمحافظة حمص، أقامه مغترب سوري ضمن إطار مساهمة المغتربين السوريين بالتنمية وإعادة الاعمار وتنشيط الواقع الاقتصادي، و يضم المجمع مطعم ومسبح من الدرجة الأولى بمساحة كلية تبلغ /13398/ م2 بطاقة استيعابية /426/ كرسي إطعام و/12/ غرفة فندقية.

🔷طرطوس: افتتح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني اليوم مشروعي “الكرنك موقع آ ” و “شاطئ الأحلام” للسياحة الشعبية المستثمرين من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة واطلع على أعمال تطوير وتوسعة المشروع وزيادة عدد الشاليهات بالإضافة إلى تشغيل الخدمات المتممة كالمطعم والكافتيريا والملاعب مع تشييد مسابح متنوعة.

🔷نفى موريس حداد مدير النقل الداخلي بدمشق، ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل عن البدء باستخدام اختبار حافلات محلية كهربائية تعمل ببطارية الليثيوم مع الشحن السريع للغاية، لافتاً إلى أن التجربة طبقت في مناطق تركية وليست سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *