خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة الإيقاف المؤقت لتصدير مادة زيت الزيتون بشكلها الدوكمة أو تلك المعبأة بعبوات تزيد عن سعة /5/ ليتر لغاية 31-12-2021 وذلك بهدف ضبط الأسعار وإعادة التوازن السعري للمادة في السوق المحلية.

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تصديق العقد المبرم بين المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمشق والشركة العامة للمشاريع المائية لتمديد شبكة مياه الشرب وأعمال شبكة الهاتف لتخديم توسع ضاحية قدسيا الجزيرتين 15و16 لمشروع السكن الشبابي.

🔷أعلنت محافظة دمشق عن تشغيل خط باص واحد من كفرسوسة إلى كلية الهمك، على طريق المتحلق الجنوبي عبر المسار التالي: كلية الهمك- المتحلق الجنوبي- دوار الجوزة– مول الشام سنتر- مشفى الأسد الجامعي- دوار المواساة، وكذلك تم تأمين الطلاب وفق الخط التالي: مساكن الديماس- صحارى– دوار ترو- ضاحية قدسيا- مشروع دمر عند الكنيسة- المتحلق الجنوبي- العقدة 12- العقدة الخامسة- كلية الهمك.

🔷بمشاركة نحو 42 شركة صناعية وطنية محلية من مختلف المحافظات انطلقت أمس فعاليات مهرجان صيف طرطوس في صالة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري، الذي يستمر لغاية العشرين من شهر آب الجاري، ويقدم منتجات غذائية وكهربائية ومنظفات إضافة إلى الألبسة وألعاب الأطفال بأسعار منافسة.

🔷منح مجلس المدينة الصناعية في حسياء مهلة ستة أشهر للمستثمرين المنتهية مدة رخص البناء الممنوحة لهم والمخصصين بالمدينة الصناعية من عام ٢٠٠٣ لنهاية ٢٠١١ وغير الحاصلين على ترخيص إداري، لمراجعة إدارة المدينة الصناعية لتسوية أوضاعهم.

🔷ضبطت جمارك القلمون في محافظة ريف دمشق كمية من الحشيش قدر وزنها بــ 5 كغ معدة للتهريب وذلك ما بين مدينتي ديرعطية وقارة على الطريق الدولي دمشق – حمص.

🔷أنهت مؤسسة المياه في درعا تنفيذ محطة ضخ مدينة الحارة بريف درعا ووضعتها بالخدمة حيث بلغت كلفتها الإجمالية 222 مليون ليرة سورية، وبلغ عدد المستفيدين من المحطة يبلغ 15 ألف نسمة.

🔷فوج إطفاء دمشق: إخماد حريق ضمن مستودع مواد غذائية في سوق الهال.

🔷صدور المخطط التنظيمي لمدينة عربين والذي يتضمن بناء جدران للمقبرة القديمة فيها مع وجود فتوى شرعية تسمح ببقاء هذه القبور خلال شق الطرقات.

🔷وصل إلى روسيا 24 من جرحى العمليات الحربية بنسب عجز مختلفة من الجيش والقوات الرديفة وذلك لإجراء عمليات جراحية في مركز سانت بطرسبرغ التابع للأكاديمية الطبية العسكرية الروسية وتلقي علاجات متعددة الاختصاصات في الجوانب العظمية والعصبية والعينية والفكية والجراحة العامة.

🔷استجر فرع الطباعة بدرعا نحو مليون كتاب مدرسي لكل مراحل التعليم الأساسي والثانوي.

🔷نفى نائب محافظ دمشق الدكتور أحمد النابلسي كل ما يشاع حول قرار تحديد أوقات العمل للفعاليات في دمشق أنه تجريبي أو لفترة محدودة، وأوضح النابلسي أنه “كلام عار عن الصحة والقرار لا رجعة فيه” ، مؤكداً “أن القرار طُبق ويجري العمل فيه منذ يوم الاثنين”.

🔷إصابة عاملين اثنين من دائرة نقل الطاقة بدير الزور نتيجة انفجار لغم من مخلفات التنظيمات المسلحة أثناء عملها على إعادة تأهيل خط التوتر (الميادين – الدوير).

🔷مركز القياس والتقويم في التعليم العالي يحدد السبت 25-9-2021 موعدا لإجراء الامتحان الوطني الكتابي الموحد لطلاب كليات طب الأسنان.

🔷وزارة الداخلية: لاحقاً لمنشورنا بتاريخ 2021/8/8م بخصوص السماح للسوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج والذين دخلوا إلى القطر بالمرور ترانزيت عبر معبر ( نصيب – جابر ) إلى دول الخليج، وبعد التنسيق مع الجانب الأردني تم السماح بالمرور ترانزيت عبر المعبر المذكور لكافة السوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج والراغبين بزيارة سورية، مع الالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا.

🔷كلية التربية في جامعة البعث بحمص تصدر نتائج 31 مقرراً امتحانياً على الموقع الرسمي للكلية.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية غرفة سرية ملاصقة لغرفة ضمن مخبز ستمرخو بداخلها / 24/ كيس من الدقيق التمويني معدة للتهريب و للاتجاربها بالسوق السوداء.

🔷ضبط عناصر حماية المستهلك بريف دمشق سيارة في منطقة معلولا محملة بكمية 1200 كغ من مادة الخبز اليابس بقصد الاتجار به وبيعه خبزا علفيا، كما ضبط عناصر المديرية معمل زيتون في دوما بحوزته كمية 25 برميل زنة الواحد 80 كغ من مادة الليمون رائحتها كريهة وفاسدة وتظهر عليها الأعفان.

🔷ألقى فرع الأمن الجنائي بحمص القبض على شبكة امتهنت تصريف العملة الأجنبية وتداول الحوالات المالية الخارجية بطريقة غير مشروعة، تدار الشبكة التي تم ضبطها من  تركيا وألمانيا  حيث ضبط بحوزة أفرادها مبلغ 194 مليون ليرة سورية و 84 ألف دولار أمريكي.

🔷قبض عدد من أهالي مدينة سلمية على لص دراجات نارية بالجرم المشهود في سوق الخضار بمركز المدينة.

🔷 إصابة 3 أشخاص إثر اندلاع حريق ضمن مطبخ منزل بحي الأوقاف في اللاذقية.

🔷الاتصالات تنفي صدور أيّ قرار بأنه سيتم قطع خدمة الأنترنت من الساعة ١٢ ليلاً حتى الساعة ٧ صباحاً اعتباراً من مطلع الشهر القادم.


طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *