خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷تمديد التسجيل في برامج التعليم المفتوح للفصل الدراسي الثاني حتى 19 الشهر الجاري، كما تم تمديد فترة قبول طلبات إيقاف التسجيل للفصل الدراسي الثاني لطلاب التعليم المفتوح لغاية التاسع عشر من شهر الجاري أيضاً.

🔷أصدرت وزارة التربية اليوم قرارا مددت بموجبه العمل بالبلاغات الوزارية المتعلقة بـ “تحديد مركز العمل” في مديرياتها للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية وللمتعاقدين في الوظائف كافة، وبينت الوزارة أن التمديد يشمل العاملين بوظائف تعليمية حتى نهاية العطلة الصيفية للعام الدراسي 2021-2022 والعاملين بوظائف إدارية والمتعاقدين في الوظائف كافة حتى نهاية العام 2022 شريطة أن يكونوا قائمين على رأس عملهم وتجديد العقد بالنسبة للمتعاقدين.

🔷الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد: السماح باستئناف التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية التي عملت أو ستعمل على الشبكة السورية اعتباراً من السبت 14 آب.

🔷أعلنت مديرية ثقافة درعا اليوم عن مسابقات للأطفال واليافعين من أعمار 10 حتى 20 سنة في الشعر والخط العربي والرسم مستمرة لغاية الـ 31 من الشهر الجاري.

🔷بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء اليوم طرح مادة زيت القطن بعبوتي 1 و4 ليترات في صالات البيع بالمدينة، بسعر 18 ألف ليرة لعبوة 4 ليترات “العاصي” و3700 ليرة لعبوة ليتر واحد “عشتار”.

🔷قيادة شرطة حلب: القبض على الأشخاص الذين قاموا بإطلاق النار على نائب محافظ حلب، و يدعيان (مراد.أ) و(علاء الدين .ع).

🔷أنهى فرع المخابز بالحسكة، إجراء صيانة لخطي الإنتاج الأول والثاني في مخبز الحسكة الأول الآلي، لتصبح جميع خطوط الإنتاج الثلاثة في الخدمة.

🔷وافقت لجنة المحروقات بحلب على تزويد المدينة الجامعية بخمسين أسطوانة من الغاز الصناعي أسبوعياً لتأمين المادة للطلبة

🔷انطلق اليوم الخميس مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بدورته 122وبمشاركة اكثرمن خمس وسبعين شركة صناعية محلية، وللمرة الأولى بمدينة مصياف و الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها.

🔷ارتفعت أسعار زيت الزيتون في الأسواق بشكل خياليّ حيث وصل سعر التنكة ١٦ كيلو إلى نحو ٢٠٠ ، و 20 كيلو ٢٥٠ الف ليرة رغم توفر المادة، واوضح رئيس مجلس إدارة غرفة زراعة دمشق المهندس عمر الشالط أن السبب يعود إلى موضوع العرض والطلب، مبيناً أن الكثير من المزارعين عمدوا إلى عدم البيع في الموسم واحتكاره لوقت الطلب الأمر الذي كان له دور في رفع الأسعار إضافة إلى الحركة التجارية لزيت الزيتون وقيام التجار بشراء كميات كبيرة بأسعار مرتفعة بهدف تصديره، إضافة إلى تهريب كميات إلى البلدان المجاورة على الرغم أن الكميات المنتجة تكفي حاجة السوق المحلي ويصدر الفائض.

🔷تستمر هيئة التميز والإبداع في قبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري لغاية الثلاثين من شهر أيلول القادم وذلك للطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي الحائزين علامة 2800 وما فوق والحاصلين في شهادة الإعدادية الشرعية على علامة 2620 فما فوق في المواد الكونية.

🔷كشف مصدر مسؤول في الجمارك عن ضبط 28.6 كيلو غراماً من مادة الكبتاغون في مطار دمشق الدولي وهو ما يعادل نحو 1.7 مليون حبة كانت مخبأة في شحنة لتصدير الجوارب من ماركة معروفة في السوق المحلية.

🔷 تخفيض طلبات المازوت والبنزين لمحافظة حماة لتصبح ١٨ طلب مازوت بعد أن كان ٢٥، والبنزين ١٤ طلباً بعد أن كان 16.

🔷ضبط كميات كبيرة من المخدرات  بحمص كانت مخبأة ضمن قوالب جبنة داخل عبوات بلاستيكية، حيث بلغت الكميات المضبوطة أكثر من 225 ألف حبة كبتاغون وتم إلقاء القبض على شخص وامرأة.

🔷باشر فرع المؤسسة العامة للأعلاف بمحافظة حماة عمليات استجرار كامل إنتاج مطاحن المحافظة من مادة النخالة لتوزيعها ضمن خطة المقنن العلفي للثروة الحيوانية في الدورة القادمة بسعر 600 ألف ليرة للطن الواحد.

🔷باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة عمليات الاستثمار الفعلي لثلاث محطات للطاقة الشمسية مخصصة لتشغيل 3 آبار تقع في الحمرا الشمالية وصوران وعقيربات باستطاعة 55 كيلو واط تقريبا لكل محطة، لإرواء التجمعات السكانية في المناطق الشمالية والشرقية بالمحافظة في إطار التحول للاستفادة من قدرات الطاقة البديلة.

🔷الاحتلال الأميركي يواصل سرقة موارد السوريين ويخرج 30 صهريجاً محملة بالنفط باتجاه الأراضي العراقية.

🔷استعادت مدينة الميادين التي تتوسط ريف دير الزور الشرقي عافيتها مع عودة جميع الخدمات الأساسية لها ورجوع الأهالي إلى منازلهم وقراهم بعد أن خلصها أبطال الجيش السوري من الإرهاب أواخر عام 2017.

🔷بلغ سعر غرام الذهب حسب النشرة الرسمية الصادرة اليوم، ١٦٠ ألف ليرة للغرام من عيار ٢١، في حين سعر الغرام من عيار ١٨، بلغ ١٣٧١٤٣.

🔷وفاة إمرأة، تبلغ من العمر حوالي ٤٥عاماً، شنقاً بشجرة جوز، امام منزلها، في قرية العيدية في ريف جبلة.

🔷عاصفة غبارية تضرب مدينة الحسكة وأجواء غائمة مصحوبة بأصوات رعد.

🔷 عصيان جديد نفذه معتقلو تنظيم داعش الإرهابي في سجن الثانوية الصناعية بحي غويران بالحسكة، وسط استنفار من ميليشيا قسد وتحليق لطائرات الاحتلال الأمريكي وإطلاق بالونات حرارية فوق المنطقة، والعصيان سببه محاولة الاحتلال الأمريكي نقل عدد من المعتقلين إلى جهة مجهولة.

🔷وصلت اليوم الدفعة الثانية من التجهيزات اللازمة لإعادة تأهيل محطة توليد حلب الحرارية واستمرار عمليات الصيانة للمجموعتين الأولى والخامسة في المحطة.

🔷بدأ المصرف التجاري السوري فرع 6 في محافظة حلب استقبال طلبات المواطنين للاستفادة من قروض تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وطويلة الأجل ذات الفائدة المدعومة من قبل المصرف.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *