خبر عاجل
أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام دريد لحام يوجه رسالة إلى أصالة نصري أجواء صيفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة سلسلة من الإجراءات لاستعادة فسيفساء هرقل المسروقة… مدير عام الآثار والمتاحف لـ«غلوبال»: إجراء مراسلة لاستردادها وضمان عدم بيعها استراحات إجبارية على ذوق السائقين… أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: معظمها تفتقر للمواصفات والنظافة والتسعيرة حريق حراجي زراعي كبير امتد لعدة قرى… مدير الزراعة بطرطوس لـ«غلوبال»: الظروف الجوية ساهمت في سرعة الانتشار النتائج تشير لتلوث عيون مياه قرية بقعو في طرطوس بجراثيم برازية… رئيس بلدية بقعو لـ«غلوبال»: توقف الشرب من مياه الينابيع والوضع تحت السيطرة 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷اللاذقية: تحديد ساعات العمل في المخابز الخاصة من الساعة الرابعة حتى العاشرة صباحاََ، و صالات المؤسسة السورية للتجارة، وأكشاك المؤسسة السورية للمخابز من الساعة السابعة صباحاََ حتى الرابعة بعد الظهر.

🔷وافق المجلس الأعلى للاستثمار على منح التراخيص المؤقتة لخمسة مشاريع استثمارية بعشرات مليارات الليرات وتشميلها بقانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021، وتتضمن المشاريع ثلاثة مشروعات لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الألواح الشمسية الأول باستطاعة /5/ ميغاواط والثاني باستطاعة من 50 إلى 100 ميغا واط والثالث باستطاعة 10 ميغاواط ومشروع لصناعة الأسمدة الزراعية والأسمدة العضوية في مدينة حسياء الصناعية ومشروع لصناعة منتجات صحية.

🔷إصابة شخصين وأضرار مادية جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة داخل الحي الجنوبي في مدينة “إعزاز” الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي شمال حلب.

🔷نظم أبناء محافظة الحسكة اليوم وقفة احتجاجية رفضاً لجرائم المحتل التركي ومنعه ضخ مياه الشرب من محطة علوك لأكثر من مليون مواطن.

🔷المواصلات الطرقية: إنجاز صيانة 118 كم في المواقع الأكثر تضررًا على الشبكة الطرقية خلال هذا العام ، والأعمال مستمرة وفق برنامج زمني مخطط ومتوازن يراعي الأولويات والإمكانيات.

🔷توفي المسن أحمد العلي مختار وأطفاله الثلاثة جراء سقوط جدار البيت الملاصق لبيتهم أثناء تناولهم الإفطار صباح الأربعاء في قرية تل حضارة في ريف رأس العين التي تيسيطير عليها الاحتلال التركي.

🔷أعلن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق اليوم افتتاح التسجيل على برامج الدكتوراه للعام الدراسي 2021-2022 في اختصاصات (الاتصالات والمعلوماتية ونظم التحكم والفيزياء التطبيقية) اعتباراً من 3-10-2021 ولغاية 28-10-2021، حيث تجري امتحانات القبول الأولية في الدكتوراه يومي 8 و9-11-2021 وتتضمن (امتحان اللغة الإنكليزية والامتحان العلمي الأول) وسيحدد لاحقاً الامتحان العلمي الثاني، واشترط المعهد للحصول على درجة الدكتوراه أن يعد الطالب بحثاً مبتكراً في موضوع يقره مجلس المعهد بناء على اقتراح لجنة شؤون البحث العلمي وأن يقدم أطروحة تضم نتائج بحثه وتقبلها لجنة التحكيم ويؤدي فيها مناقشة علنية كما تعد الأطروحة التي يقدمها الطالب لنيل شهادة الدكتوراه باللغة العربية ويجب أن ترفق بملخص واف بلغة أجنبية وأن ينشر ورقتين علميتين بموضوع البحث بمجلات محكمة إحداهما خارجية،ويمكن الاطلاع على معلومات أوفى عن شروط التسجيل والأوراق المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني للمعهد.

🔷حدد المعهد العالي للغات في جامعة حماة يوم الأحد المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الطلاب الراغبين بالتسجيل في امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه والذي يقام في السابع من أيلول المقبل، التسجيل في الاختبار مستمر حتى الثاني من الشهر المقبل وذلك في مقر المعهد العالي للغات، و تتضمن الأوراق المطلوبة للتسجيل صورتين شخصيتين وصورة عن الهوية الشخصية وصورة مصدقة عن وثيقة الماجستير بالنسبة للخريجين وصورة عن قرار التسجيل في البحث أو أي وثيقة تثبت تسجيله في البحث بالنسبة لغير الخريجين.

🔷سجل الغرام الواحد من الذهب من عيار 21 مبيع 163000 ليرة سورية وشراء 162500 ليرة سورية، كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 139714 ليرة سورية وشراء 139214 ليرة سورية.

🔷نفى مدير الصحة في محافظة حمص مسلم الأتاسي نفيا قاطعا كل ما تم تداوله عن وجود أكثر من 100 حالة تسمم بمياه الشرب، وأكد الأتاسي أن كل تلك الأخبار عارية عن الصحة، ولم يدل بأي تصريح أو معلومات تتعلق بهذا الموضوع، مستغربا إشاعة هذه الأخبار عن لسانه عبر إحدى الصحف المحلية.

🔷نفت وزارة النقل خبر تحديد أي موعد للبدء باستبدال لوحات المركبات، و نوهت أنه فور تحديد أي موعد أو مهل زمنية لهذا المشروع سيتم الإعلان عنها وفق خطة متكاملة، وسنعلن ذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ، وصفحتنا الرسمية ( فيسبوك) وقناة التلغرام وعبر وسائل الإعلام الوطنية.

🔷وفاة ثلاثة أشخاص جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من قرية “القشقة” بريف الحسكة الشمالي الغربي.

🔷دعت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أصحاب التطبيقات الإلكترونية العاملة على الشبكة في سورية إلى الحصول على تصريح لعمل التطبيق الخاص بهم خلال ثلاثة أشهر من تاريخ هذا الإعلان، تحت طائلة إيقاف عمل أي تطبيق بعد هذه المهلة لمن لم يحصل على التصريح اللازم.

🔷 تركيب الجسر المعدني بالقرب من مفرق القبو على أوتستراد اللاذقية طرطوس، الذي سبق وتعرض لاصطدام شاحنة قلاب به، منذ أكثر من سنة.

🔷بدأ فرع محروقات دير الزور اليوم توزيع مازوت التدفئة على الأهالي بموجب البطاقة الإلكترونية وعبر الصهاريج المخصصة للتوزيع.

🔷انفجار خزان مازوت بجانب مجموعة طاقة شمسية على سطح بناء سكني نزلة الأحداث في مدينة قدسيا بريف دمشق.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *