خبر عاجل
أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام دريد لحام يوجه رسالة إلى أصالة نصري أجواء صيفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة سلسلة من الإجراءات لاستعادة فسيفساء هرقل المسروقة… مدير عام الآثار والمتاحف لـ«غلوبال»: إجراء مراسلة لاستردادها وضمان عدم بيعها استراحات إجبارية على ذوق السائقين… أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: معظمها تفتقر للمواصفات والنظافة والتسعيرة حريق حراجي زراعي كبير امتد لعدة قرى… مدير الزراعة بطرطوس لـ«غلوبال»: الظروف الجوية ساهمت في سرعة الانتشار النتائج تشير لتلوث عيون مياه قرية بقعو في طرطوس بجراثيم برازية… رئيس بلدية بقعو لـ«غلوبال»: توقف الشرب من مياه الينابيع والوضع تحت السيطرة 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن: سورية تواصل جهودها لتسهيل عودة اللاجئين إلى وطنهم وأثمر تعاونها مع الدول الصديقة والأمم المتحدة والمنظمات الدولية عن عودة عدد كبير. منهم

🔷غرق طفل عمره 12 عاماً في ساقية للري بمنطقة البياضة في مدينة حمص.

🔷انفجار جسم مجهول بطفل يبلغ من العمر ١٥ عاماً في الحي الجنوبي من مدينة سلمية في ريف حماة ما أدى إلى بتر أصابع اليد اليسرى وعدة شظايا بالجسم.

🔷انقلاب سيارة خلط أسمنت لشركة الاوس بعد فقدان سائقها السيطرة عليها عند مدخل مدينة جبلة و اقتصرت الأضرار على المادية.

🔷مرتزقة الاحتلال التركي يختطفون أكثر من 30 مدنياً في منطقة عفرين بريف حلب.

🔷عدوان تركي بقذائف المدفعية على قرية تل حرمل شمال بلدة أبو راسين، وقرى تل الورد و الدردارة و النويحات و خربة الشعير و ربيعات و باب الخير، تسبب بأضرار مادية كبيرة في منازل الأهالي.

🔷 استهدفت المجموعات الإرهابية خلال الليلة الماضية بنحو 14 قذيفة هاون حي الكاشف والمنطقة الصناعية بدرعا ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والبنى التحتية.

🔷تلوث واسع في البحر من شاطئ بانياس وصولاً لأطراف ساحل مدينة جبلة نتيجة تسرب مادة الفيول أمس الاثنين من أحد الخزانات المتصدعة.

🔷المصرف المركزي: ضبط مجموعة من الأشخاص بدمشق يمارسون أعمال بيع وشراء القطع الأجنبي ويضاربون على سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الاجنبية.

🔷 ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حماة اليوم سيارة محملة بكمية 41 طناً من مادة الذرة الصفراء واردة إلى مركز أعلاف سلمية مضافة بنحو نصف طن من الرمل كتعويض عن الكمية التي تم اختلاسها من الذرة.

🔷أعلن مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تمديد فترة التسجيل للامتحان الوطني الكتابي الموحد “دورة أيلول” لطلاب كليات طب الأسنان قيد التخرج من الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية حتى يوم الثلاثاء الـ 7 من أيلول القادم، وحدد المركز يوم السبت المصادف الـ 25 من أيلول الجاري موعداً لإجراء الامتحان الذي يتضمن 120 سؤالاً ويعد نجاح الطالب به وحصوله على 50 بالمئة شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد النجاح والحصول على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

🔷بلغت إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر تموز الماضي 16 مليار ليرة سورية محققة بذلك زيادة بمقدار 6.8مليارات ليرة عن الفترة نفسها العام الماضي حيث كان إجمالي إيراداتها9.2 مليارات ليرة.

🔷حماة: ارتفاع ساعات التقنين الكهرباء في السلمية لنصف ساعة وصل مقابل خمس ساعات ونصف قطع.

🔷تعرّض صفحة مديرية التربية في اللاذقية على فيسبوك للاختراق و نشر محتوى مسيء.

🔷قناديل: ورشات مجلس المدينة والإطفاء قامت بإزالة الاسمنت والتنظيف مكان الحادث.

🔷وزارة النقل : طلب عروض لتنفيذ نظام برمجي لتطوير أتمتة عمل مراكز تعليم قيادة المركبات وأتمتة الامتحان النظري في مراكز إجازات السواقة.

🔷دمشق: وصل سعر كيلو البندورة بالمفرق لحدود 1000 ليرة والخيار لـ900 ليرة والفليفلة الخضراء لـ1100 ليرة والباذنجان لـ1000 ليرة والبصل لـ950 ليرة والبطاطا لحدود 1200 ليرة.

🔷اندلع حريق اليوم بمساحات من الأعشاب والأشجار الحراجية في منطقة القشعات في عيون الوادي بريف حمص الغربي، وأدى الحريق لاشتعال أكثر من 500 متر.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق حريقاً اندلع في (كولبة) ضمن مبنى التأمينات الاجتماعية مقابل كلية الاقتصاد بدمشق.

🔷حدد المعهد العالي للغات في جامعة دمشق يوم الأحد 19-9-2021 موعدا لامتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير، وأشار المعهد في إعلانه إلى أن التسجيل للامتحان يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 29-8-2021 ولغاية يوم الاثنين 13-9-2021.

🔷اللاذقية: حادث سير بسبب اصطدام دراجة نارية بسيدة على موقف سبيرو.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *