خبر عاجل
أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام دريد لحام يوجه رسالة إلى أصالة نصري أجواء صيفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة سلسلة من الإجراءات لاستعادة فسيفساء هرقل المسروقة… مدير عام الآثار والمتاحف لـ«غلوبال»: إجراء مراسلة لاستردادها وضمان عدم بيعها استراحات إجبارية على ذوق السائقين… أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: معظمها تفتقر للمواصفات والنظافة والتسعيرة حريق حراجي زراعي كبير امتد لعدة قرى… مدير الزراعة بطرطوس لـ«غلوبال»: الظروف الجوية ساهمت في سرعة الانتشار النتائج تشير لتلوث عيون مياه قرية بقعو في طرطوس بجراثيم برازية… رئيس بلدية بقعو لـ«غلوبال»: توقف الشرب من مياه الينابيع والوضع تحت السيطرة 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استهدفت قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المدعومة منها بالمدفعية والقذائف الصاروخية قرية باب الخير الواقعة إلى الشمال من بلدة أبو راسين ما تسبب بأضرار مادية وذعر كبير بين الأهالي نتيجة القصف العنيف وأصوات الانفجارات الناتجة عنه.

🔷خصصت لجنة محروقات السويداء كمية ٥٠٠ لتر مازوت لكل وحدة تبريد ( إجاص ، دراق ، خوخ …. ) التي تعمل بشكل فعلي لتلافي فترات انقطاع التيار الكهربائي، وأشارت اللجنة الى توقف لجنة تسجيل الدراجات عن العمل يوم السبت القادم لصيانة برنامج التشغيل، وأوضحت ان البدء بمنح بطاقات الدراجات للتزود بالبنزين سيتم حال انتهاء التسجيل وبقرار مركزي لكافة المحافظات معاً.

🔷ارتفعت أسعار الذهب عن الأسبوع الماضي 3000 ليرة سورية، وبحسب الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، سجلت سعر الغرام الواحد من عيار 21 مبيع 166000ليرة سورية وشراء 165500ليرة سورية ، كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 142286 ليرة سورية ، وشراء 141786ليرة سورية.

🔷أعلنت شركات الصرافة أنها مستعدة لتمويل التجار والصناعيين بالقطع الأجنبي (دولار أميركي) بـسعر 3290 ليرة للدولار وذلك عن طريق البيع الفوري، وطلبت بعض شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية من التجار والصناعيين الراغبين بشراء الدولار الأميركي وفق هذا السعر أن يقوموا بالتواصل مع شركات الصرافة والحوالات المالية (شركة الفاضل للصرافة – شركة المتحدة للصرافة- شركة الهرم للصرافة- شركة الفؤاد للصرافة).

🔷مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية محمد باغ: عقوبة تقاضي أجر زائد تستوجب الإحالة للقضاء، وتتضمن السجن بما لا يقل عن ثلاثة أشهر وتصل حتى ستة أشهر، إضافة إلى الغرامة التي تصل في حدها الأدنى إلى مليون ليرة، كما يتم حجز الآلية لمدة تقررها الوزارة.

🔷سعر كيلو الباذنجان الحموي وصل إلى 600- 650، أما كيلو الجوز وصل إلى 45 ألفاً و بيدون زيت الزيتون يتراوح بين 170 – 200 ألف ليرة، و كيلو الفليفلة الحمراء ارتفع لنحو 900 – 1000 ليرة وكيلو الثوم 5000 ليرة.

🔷حماة: سعر كيلو الحليب 1200 ليرة، وكيلو اللبن البقري 1500 ليرة ولبن الغنم 2800 ليرة، والجبن العكاوي النوع الجيد ذي الملح الخفيف وكامل الدسم 8800 ليرة، وذي الملح الوسط 7500 ليرة، والجبن الشعبي ذي الملح الظاهر 6500 ليرة، وهذه الأسعار للمنتج.

🔷حدد معهد التخطيط الاقتصادي والاجتماعي الثالث من تشرين الأول موعد الدورة التحضيرية الخاصة بإعداد وتأهيل الراغبين بالاشتراك في مسابقة القبول في ماجستير التأهيل والتخصص في التخطيط الاقتصادي والاجتماعي للعام الدراسي 2021-2022 وتستمر لمدة ثلاثة أشهر،ويستمر التسجيل لاتباع الدورة التحضيرية لغاية الـ 10 من تشرين الأول القادم في مقر المعهد بشارع الفردوس في دمشق.

🔷أعاد فرع الهلال الأحمر العربي السوري في درعا بئر طفس الجنوبي للخدمة بعد إعادة تأهيله، و عدد المستفيدين من البئر حوالي 6 آلاف نسمة.

🔷تنتشر في مدينة اللاذقية مياه معدنية مهربة مجهولة المصدر، تحمل اسم “اكوافينا” سعة ليتر ونصف مدوّن عليها أنها تعبئة لبنان وتباع بسعر ١٥٠٠ ليرة.

🔷طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة في القنيطرة تشكيلة متنوعة من القرطاسية ومستلزمات المدارس في صالاته ومراكز البيع على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق بأسعار أقل من الأسواق بنسب تتراوح ما بين 25 و30 بالمئة.

🔷أعادت ورشات العمل في المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء ثلاث آبار للخدمة، (الثعلة 4) المغذية لمدينة السويداء و(دير اللبن 1) المغذية لقريتي دير اللبن وكفر اللحف و(عرى 6) المغذية لبلدة عرى.

🔷 أصدرت “المؤسسة العامة للأعلاف” قراراً بفتح دورة علفية لمربي الدواجن بكافة فروعها في المحافظات، تستمر لغاية 28 تشرين الأول القادم، وبمقنن 1 كيلو غرام ذرة صفراء للطير الواحد، ولكافة أنواع التربية (فروج – بياض – جدات – أمات).

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *