خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أعلنت الأكاديمية البحرية السورية عن بدء التسجيل في الأكاديمية للفصل الدراسي الأول باختصاصات (ملاحة – ميكانيك – تقنيات إلكترونية)، بدأ التسجيل اعتباراً من يوم الأحد 22-8-2021م، و يستمر لغاية يوم الأحد 19-9-2021، و تبدأ الدراسة يوم الأحد 19-9-2021م، وتنتهي مهلة تسديد الأجور يوم الاثنين 4-10-2021م.

🔷إصابة 6 أشخاص بينهم طفلتين بجروح وكسور متعددة إثر حادث اصطدام 3 سيارات قرب مفرق قرية خربة التين على اوتستراد حمص – طرطوس.

🔷 أصيب أربعة أشخاص بجروح ظهر اليوم جراء تدهور سيارة “فان” لنقل الركاب كانت تقلهم على طريق دير الزور-تدمر.

🔷أصيب مواطنان اثنان بجروح وكسور من جراء انحراف شاحنة عن الطريق واصطدامها بمحل تجاري في بلدة معبدا بريف القامشلي.

🔷وفاة طفل بعمر ١٣ عاماً إثر غرقه في أحد مسابح مدينة سلمية.

🔷تسبب لصوص سرقوا كابلات الخطوط الهاتفية بمنطقة كفرسوسة بانقطاع خدمات الهاتف الأرضي عن معظم أحياء المنطقة، و أكدت مديرية اتصالات دمشق أن ورشات الصيانة تمكنت من إعادة 900 خط إلى الخدمة، و من المتوقع إعادة جميع خطوط المشتركين إلى الخدمة يوم الاثنين القادم.

🔷أكد مدير فرع المؤسسة العامة للبريد باللاذقية محمد غالية، أن سبب تأخر وصول خدمات البريد من دمشق إلى اللاذقية هو انتهاء عقد الشركة الناقلة منذ نحو شهر تقريباً، وذكر أن المؤسسة أعلنت عن إجراء مناقصة للتعاقد مع شركة أخرى وقد يستغرق الأمر وقتاً غير محدد كون ذلك مرتبطاً بفض العروض واستيفاء الشروط القانونية للمناقصة باعتبار مسؤولية طرح المناقصة وتوقيع العقود الجديدة تقع على عاتق المؤسسة العامة للبريد بدمشق، وأشار غالية إلى أن البريد يصل إلى فرع المؤسسة بوتيرة بطيئة عبر الشركة الناقلة التي تم انتهاء عقدها “كالتزام أخلاقي” منها ريثما يتم اعتماد عقد لناقل جديد، مزيد من التفاصيل من هنا.

🔷عناصر فوج إطفاء اللاذقية يخمدون حريقاً في باص للنقل الداخلي كان متوقفاً في ساحة مبنى المديرية.

🔷 أخمد كوادر الإطفاء في محافظة اللاذقية حريقين اندلعا بأشجار مثمرة في حي سقوبين بالمدينة وقرية الشبطلية في ريف المحافظة.

🔷 طرحت منشأة دواجن السويداء مادة البيض الطازج لدى صالاتها بالمحافظة بسعر ٧ آلاف ليرة للصحن الواحد.

🔷حددت محافظة السويداء الثامن والعشرين من الشهر الحالي موعداً لإطلاق مهرجان (حيا الله بمدرستي) في مجمع المزرعة التابع لفرع المؤسسة السورية للتجارة بمشاركة مؤسسات من القطاعين العام والخاص وعدد من جمعيات المجتمع الأهلي .

🔷 أكد المهندس محمود صقر مدير السورية للتجارة فرع طرطوس أنه وتسهيلاً لحصول الطلاب على كافة مستلزماتهم المدرسية قامت إدارة السورية للتجارة في كافة المحافظات ومنها طرطوس بإقامة مهرجان للقرطاسية لعرض كافة مستلزمات العام الدراسي بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تصل ٤٠ _٥٠% لبعض المواد، مشيرا إلى أن الإدارة أعلنت عن البيع بالتقسيط لكافة العاملين بالدولة بمبلغ ٢٠٠٠٠٠ ليرة لكل عامل وبدون فوائد لمدة ١٢ شهرا حتى ١٥ من تشرين أول المقبل .

🔷 بدأت محافظة حلب بكسر السواتر الترابية التي تعيق الحركة المرورية والأعمال الزراعية في الريف الجنوبي المحرر.

🔷 افتتح فرع السورية للتجارة بدرعا منفذين لبيع المواد المدعومة في بلدتي غباغب وعقربا بالريف الشمالي.

🔷افتتح فرع السورية للتجارة في محافظة حماة اليوم معرض القرطاسية واللوازم المدرسية في مجمع أبي الفداء بمركز المدينة، ويتضمن المعرض تقديم حسومات خاصة بأسر الشهداء وجرحى الجيش السوري، و الأسعار تقل عن أسعار السوق بنسبة تتراوح بين 30 و50 بالمئة.

🔷 أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أن نسخة تطبيق “اللمسة الذكية” أصبحت خالية من أي برمجية خبيثة بعد معالجة المشكلة، وأوضحت الهيئة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية اليوم أن شركة “اللمسة الذكية” قامت بمعالجة البرمجية الخبيثة الموجودة في التطبيق بعد أن تم إبلاغها بوجودها وأصبحت نسخة التطبيق خالية من أي برمجية خبيثة، وأكدت الهيئة أن منح تصريح العمل لهذا النوع من التطبيقات التي تقدم خدمات تحويل الرصيد أو الدفع الإلكتروني متوقف حالياً لحين صدور الضوابط والنواظم اللازمة من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ومصرف سورية المركزي، وأكدت الهيئة أن كل الأخبار والتعاميم المتعلقة بالتطبيقات الإلكترونية على الشبكة تصدر عنها داعية الجميع إلى الإشارة إلى المصدر عند مشاركة أي خبر يتعلق بالتطبيقات.

🔷 أكدت مديرية الشؤون المدنية بوزارة الداخلية أنه مع انطلاق العمل بمشروع أمانة سورية الواحدة تم الاستغناء عن المعاملات الورقية وأصبح استخراج كافة البيانات المتعلقة بالأحوال المدنية الكترونيا بشكل كامل، وأشارت مديرة المعلوماتية في مديرية الشؤون المدنية المهندسة منى المصري إلى استمرار تسجيل الواقعات ورقياً والكترونياً بشكل مؤقت حالياً لزيادة التدقيق.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ١٠٤ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٢٧٣٢٥.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *