خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 برعاية الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين ليوم القوى البحرية والدفاع الساحلي احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية البحرية.

🔷 أعلنت الخطوط الجوية السورية عن تسيير رحلتين إضافيتين هذا الأسبوع على مقطع “دمشق القامشلي دمشق” وذلك يومي الثلاثاء الـ 31 من آب الجاري والخميس الـ 2 من أيلول القادم.

🔷 أعلنت وزارة التربية إيقاف قبول طلبات “تحديد مركز العمل وتعديله والنقل والندب والاستقالة والإجازة الخاصة بلا أجر” للعاملين بوظائف تعليمية وللمكلفين وظائف إدارية في المدارس،وطلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة إيقاف قبول الطلبات المذكورة اعتباراً من اليوم الـ 29 من الشهر الجاري.

🔷نفذت مديرية الخدمات الفنية بدرعا طريق غباغب القريعية بريف درعا الشمالي بقيمة تقريبية نحو 60 مليون ليرة سورية.

🔷افتتح سوق اللوازم المدرسية الخاص بالطلبة و ذلك في صالة مدينة طرطوس القديمة على الكورنيش البحري و أسعار القرطاسية بكافة أنواعها أقل من السوق بنسبة ٣٠ الى ٤٠ ٪.

🔷السورية للمخابز بحمص: الانتهاء من أعمال صيانة كامل خط انتاج في فرن بحي الوعر بعد توقف دام لأكثر من عام ونصف و سيبدأ الخط بالإنتاج خلال بداية الأسبوع القادم بطاقة إنتاج تبلغ 16 طن يوميا.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بالتعاون مع قسم شرطة عين ترما مستودعين يحتويان على نحو 8 أطنان من طحين دقيق تمويني مهرب من أحد المخابز التموينية.

🔷وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالقنيطرة بئرين جديدتين لمياه الشرب في الخدمة بعد الانتهاء من تأهيلهما وصيانتهما بتكلفة بلغت نحو 200 مليون ليرة سورية، البئرين في بلدة مسحرة بريف المحافظة الأوسط و غزارة البئرين تبلغ نحو 45 متراً مكعباً في الساعة ويستفيد منهما نحو عشرة آلاف مواطن في بلدة مسحرة وعدد من المزارع التابعة لها.

🔷أنجزت وزارة العدل تأهيل معظم مباني المحاكم والمجمعات القضائية التي تعرضت للتخريب والتدمير جراء الإرهاب وتعمل على تنفيذ مشاريع مباني مجمعات قضائية جديدة وإحداث محاكم جديدة في المحافظات.

🔷حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك موعد معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته الـ 20 خلال الفترة الواقعة ما بين الـ 24 و الـ 28 من شهر تشرين الأول المقبل، وبينت الوزارة أن الدورة القادمة ستقام بمشاركات من سورية والعراق في كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بجامعة دمشق.

🔷 اللاذقية: شراء محصول التبغ من المزارعين، للصنف البلدي بـ 4500 ليرة للكيلو.

🔷 أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 19 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

🔷 أعلنت مديرية زراعة اللاذقية اليوم إغلاق جميع المواقع الحراجية خاصة المحميات حفاظاً على سلامة الزائرين ورواد الغابات وحماية للثروة الحرجية في ظل ارتفاع درجات الحرارة والحالة الجوية السائدة والمتوقعة خلال الفترة القادمة والتي تعد فترة ذروة اشتداد الحرائق.

  🔷 بمشاركة 40 شركة انطلقت اليوم فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان “الخيرات” الذي تقيمه مجموعة رجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وذلك مدينة قدسيا بريف دمشق، و يستمر 15 يوماً، و نسبة التخفيضات تتراوح بين الـ 20 و50 بالمئة.

🔷 بدأت المؤسسة العامة للتبغ اليوم عمليات شراء محصول التبغ لموسم 2021-2022 لصنف (شك البنت) عبر لجان شراء المحصول في مناطق زراعة هذا الصنف.

🔷 أعلن محافظ حلب حسين دياب افتتاح سوق خان الحرير وسوق ساحة الفستق ضمن “فعالية ليالي المدينة”، ويضم خان الحرير ٦٠ محلاً تجارياً، على حين تحوي ساحة الفستق ١٨ محلا، وهما متصلان بسوق السقطية، الذي افتتح العام الماضي وبمحور واحد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *