خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 مرسوم بتعيين الدكتور محمد ديوب رئيساً لجامعة_طرطوس خلفا للدكتور عصام الدالي الذي انتهت فترة تسلمه.

🔷 مرسوم بتمديد تعيين الأستاذ الدكتور بسام حسن رئيسا لجامعة تشرين لثلاث سنوات.

🔷 انتخاب رئيس الاتحاد العام  لنقابات العمال في سورية جمال القادري امينا عاما للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لخمس سنوات قادمة.

🔷 الحسكة:وفاة السيدة أمينة العكيد وإصابة 6 اشخاص اخرين بحادث انحراف سيارة لنقل الركّاب نوع “فان”عن مسارها على طريق الصور شمالي شرقي ديرالزور.

🔷 أصيب مواطن إصابات بليغة جراء انفجار خزان مازوت أثناء إجراء عمليات الصيانة له بالقرب من نقابة المهندسين وسط مدينة اللاذقية.

🔷أصيب شخصان اليوم من جراء اصطدام سيارة شاحنة قاطرة ومقطورة مع سيارة خاصة على طريق حمص تدمر الجديد بالقرب من مفرق قرية الجديدة بريف حمص الشرقي.

🔷وفاة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات صعقاً بالكهرباء نتيجة وضع قدمها على كبل متدلٍ من مولدة أمبير أمام بناء سكني في حي الحيدرية شرق حلب.

🔷 رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة السماح باستيراد الجرارات الزراعية المستعملة التي لا تزيد سنة صنعها عن خمس سنوات من تاريخ استيرادها وفق شروط وضوابط محددة.

🔷أقام اتحاد عمال درعا اليوم معرضاً للقرطاسية واللوازم المدرسية في صالة الاتحاد ويستمر ثلاثة أيام.

🔷عممت محافظة طرطوس على كافة الجهات العامة بمنع دخول المراجعين إلا بعد ارتداء الكمامة إضافةً لعمليات التعقيم اليومية والدورية، وتكليف مديرية التربية والصحة المدرسية بتوعية الكوادر التدريسية والتربوية لضرورة حصولهم على اللقاح وإعداد جداول بأسماء الكوادر التدريسية ليصار إلى حصولها على اللقاح تباعاً.

🔷أعلن مجلس مدينة صلخد بالسويداء عن فتح باب الاكتتاب على 52 مقسماً في المنطقة الحرفية بالمدينة، وذكر مدير المنطقة الحرفية في صلخد رعد حمزة أن عملية الاكتتاب تستمر لغاية الحادي عشر من الشهر القادم وذلك في مبنى مجلس مدينة صلخد وللحرفيين حصراً ليتم بعد انتهاء مدة الاكتتاب دراسة الطلبات المقدمة وإعلان النتائج بناءً على الاولويات المستندة للقرار 66 لعام 2018 المتضمن إحداث وتنفيذ واستثمار المناطق الصناعية والحرفية.

🔷حذرت مديرية الزراعة بالسويداء من انتشار نبات التبغ الكاذب في بعض مناطق المحافظة داعية عند ملاحظته لإبلاغ أقرب وحدة إرشادية أو الاتصال بدائرة وقاية النبات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لقلعه بشكل كامل نظراً لخطورته من الناحيتين الصحية والزراعية.

🔷جهزت مديرية زراعة حماة 11 نقطة مراقبة حرائق في أعلى الحراج الجبلية بريف حماة الغربي ما أسهم في الحد من الحرائق، و توزعت النقاط في كفر عقيد وربعو ومصياف والمحروسة ووادي العيون وعين حلاقيم ونيصاف والفنداره والزينة وحاجز السنديانة ودائرة زراعة مصياف.

🔷 أخمد عناصر الدفاع المدني في حمص بالتعاون مع إطفاء مديرية الزراعة اليوم حريقا اندلع بأعشاب يابسة وبساتين زيتون في أراضي بلدة الكيمة.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية مخزناً في مدينة جبلة يحوي كميات من المياه المعدنية ماركة بقين وفيجة مزورة وغير معبأة ضمن وحدة تعبئة المياه التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية.

🔷حدد المعهد العالي للغات بجامعة دمشق يوم الأحد 12-9-2021 الساعة العاشرة صباحا موعدا لإجراء الاختبار الوطني للغات الأجنبية الخاص بالتوظيف، وأشار المعهد إلى أن التسجيل للاختبار يبدأ اعتبارا من يوم الخميس 2-9-2021 ولغاية يوم الأربعاء 8-9-2021.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *