خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷نقلت مصادر دبلوماسية عربية في دمشق، أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون حصل على موعد مع وزير الخارجية والمغتربين فيصل مقداد، حيث سيصل إلى دمشق يوم السبت القادم للبحث في ترتيبات وتفاصيل عقد جولة سادسة من الحوار السوري السوري في جنيف، وقالت المصادر: إن بيدرسون تقدم بطلب للحصول على موعد منذ فترة وتم تحديد هذا الموعد مطلع الأسبوع القادم.

🔷انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية اليوم ألفي ليرة للغرام عيار الـ 21 عن سعر يوم أمس، ووفق النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق اليوم فقد سجل غرام الذهب عيار الـ 21 سعر مبيع 170 ألف ليرة سورية وسعر الشراء 169500 ليرة بينما سعر الغرام عيار الـ 18 بلغ 145714 ليرة وسعر الشراء 145214 ليرة.

🔷أعلن مركز خدمة المواطن الإلكتروني أنه بالتعاون مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أصبح بإمكان المواطنين تسديد رسوم خدمات المركز من خلال شركتي سيريتل كاش وخدمة كاش موبايل MTN، حيث يمكن تقديم الطلبات على خدمات المركز إما من خلال الموقع الإلكتروني للمركز أو عبر تطبيق الجوال “معاملاتي”.

🔷صمم شابان من كلية الهندسة في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا روبوتاً يعمل بالتحكم عن بعد وهو عبارة عن طائرة دون طيار تستطيع حمل أوزان بين 2 و3 كيلوغرامات ولديها مستشعر بدرجة الحرارة والارتفاع ويمكن استخدامها في الكثير من المجالات منها التحليق فوق المحميات الطبيعية وتحديد المخاطر قبل حدوثها كحرائق الغابات أو تحديد أماكن الأشخاص المحاصرين وإمكانية إرسال المساعدات للأماكن المحاصرة وتقديم الخدمات للمرضى دون التماس المباشر معهم للتخفيف من نقل العدوى كما هو الحال مع فيروس كورونا منوها بأهمية دعم ورعاية هذا النوع من المشاريع وطنياً لما لها من فائدة في جميع مجالات الحياة.

🔷بتكليف من الرئيس بشار الأسد قدم السفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح التعازي بوفاة العلامة آية الله محمد سعيد الطباطبائي الحكيم المرجع الديني البارز في النجف الأشرف والحوزة العلمية في العراق.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية تأييد مقترح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والاتحاد العام للفلاحين المتضمن قيام المؤسسة العامة للأعلاف بمنح الفلاحين الذين قاموا بتسليم المؤسسة إنتاجهم من القمح مكافأة التسليم بقيمة 100 ليرة سورية عن كل كيلو غرام من القمح وذلك أسوة بالفلاحين الذي سلموا إنتاجهم للمؤسسة السورية للحبوب.

🔷مجلس جامعة حلب يقرر تأجيل امتحانات طلاب الدراسات العليا في كافة الكليات لتاريخ 2021/10/18.

🔷وزارة النقل : التسجيل مستمر في الأكاديمية البحرية السورية باللاذقية للفصل الدراسي الأول باختصاصات (ملاحة– ميكانيك– تقنيات إلكترونية) حتى نهاية دوام يوم الأحد 19-9-2021.

🔷مركز القياس والتقويم في التعليم العالي يحدد 2 الشهر القادم موعدا لامتحان التمريض الموحد لطلاب الجامعات السورية الحكومية.

🔷وزير التعليم العالي بمقترح من رئيس جامعة الفرات يكلف دكتور عبدالله السلمو عميد كلية الحقوق بتسير أمور فرع الجامعة بمحافظة الحسكة لحين صدور مرسوم رئاسي بتعين مدير جديد للفرع.

🔷تستمر هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري حتى الثلاثين من أيلول الجاري وذلك للطلاب الحاصلين على علامة 2800 وما فوق في شهادة التعليم الأساسي وعلامة 2620 فما فوق في المواد الكونية للإعدادية الشرعية، وذكرت الهيئة أنه يمكن للطلاب الراغبين بالانضمام إلى الأولمبياد العلمي السوري في اختصاصات (الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية) من خلال ملء استمارة التسجيل الإلكترونية الموجودة على الرابط الوارد على صفحة الهيئة الرسمية على (الفيسبوك) مع العلم أنه لا يمكن تعديل الرغبات بعد انتهاء فترة التسجيل، وأوضحت الهيئة أن رابط التسجيل الإلكتروني موجود على صفحة نتيجة الطالب في موقع النتائج التابع لوزارة التربية إضافة إلى نشره عبر موقع وصفحة الهيئة وموقع وزارة التربية وحسابات مكاتب الأولمبياد العلمي السوري في المحافظات مبينة أنه لا يمكن التسجيل في الاستمارة لأكثر من مرة واحدة

🔷اعتدت التنظيمات الإرهابية بـ 3 قذائف صاروخية صباح اليوم على قرية بيت الشكوحي بريف اللاذقية الشمالي، سقطت في بساتين الزيتون ما أدى إلى أضرار مادية في أشجارها.

🔷حريق ضمن مكتب بمبنى الهجرة والجوازات بركن الدين والأضرار مادية.

🔷أخمد عناصر من فوج إطفاء دمشق اليوم حريقا نشب بسيارة على طريق بيروت بدمشق دون وقوع إصابات.

🔷أخمدت فرق إطفاء حمص الحريق الذي امتد اليوم من الأراضي اللبنانية باتجاه مركز جسر قمار الحدودي على الحدود اللبنانية السورية.

🔷نفى مدير تربية دمشق سليمان يونس بشكل قاطع صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل من مقطع فيديو ملفق يدعي أن طلاب مدرسة في دمر- دمشق يحتفلون في الصف على أنغام جهاز تسجيل ستيريو بأغاني مسيئة في اليوم الأول من العام الدراسي تقول: “لفلي حشيش حتى واسي أحزاني”، وأكد يونس أنه سيتم ملاحقة من لفق ونشر هذا فيديو، والذي من الواضح أنه يهدف من ورائه الاساءة للعملية التعليمية في سورية ووسمها بوسومات الانحطاط الأخلاقي والتسيب الممجوج.

🔷 تدهور صهريج محمل بمادة البنزين، على طريق الجابرية زيدل أثناء توجهه إلى التفريغ في أحد الكازيات.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ١٣٨ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٢٨٩٥٢.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *