خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷ألقى فرع الأمن الجنائي في حمص القبض على قاتلي المغدور أحمد سليمان، واللذان كانا قتلاه بعد استدراجه إلى الغابة قرب دوار تدمر بدافع سرقة دراجته النارية.

🔷بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية المصادف يوم الاثنين الواقع في 1-1-1443 هجري الموافق لـ 9-8-2021 ميلادي تعطل الجهات العامة يوم الأحد الموافق لـ 8-8-2021 بدلاً من يوم الاثنين الموافق لـ 9-8-2021.

🔷أعلنت جامعة دمشق تأجيل امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي 2020-2021 المقررة يومي الأحد 8-8-2021 والاثنين 9-8-2021 في كل كلياتها بدمشق وفروعها في السويداء ودرعا والقنيطرة لتزامنها مع عطلة رأس الهجرية، وأشارت الجامعة إلى أنه سيتم تحديد موعد لاحق لامتحانات يومي الأحد والاثنين في نهاية الامتحانات في الكليات وفق برنامج كل كلية.

🔷أجلت وزارة التعليم العالي جميع المقررات الامتحانية الاحد القادم إلى مواعيد تحدد لاحقا وذلك بمناسبة عطلة رأس السنة الهجرية.

🔷وزارة التربية: تؤجل مواد علم الأحياء للشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي، ومادة التاريخ للشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي، ومادة الفيزياء والكيمياء للشهادة الثانوية المهنية الصناعية والنسوية، ومادة المحاسبة الخاصة للشهادة الثانوية المهنية التجارية، ومادة التاريخ للشهادة الثانوية الشرعية، من يوم الأحد الواقع في ٨ آب ٢٠٢١ إلى يوم الأحد الواقع في ١٥ آب ٢٠٢١، وبنفس التوقيت والمدة الزمنية المقررة مع بقاء مواعيد بقية المواد الواردة في البرنامج الامتحاني في مواعيدها المحددة سابقاً.

🔷قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الأردني، ضيف الله أبو عاقولة، إنه تبلغ رسمياً اليوم الأربعاء، إعادة افتتاح معبر “نصيب-جابر”، بين سورية و الأردن، وقال أنه تم السماح بعودة عودة حركة الشحن القادم والمغادر في مركز جابر الحدودي مع سورية، كما كانت الحركة طبيعية قبل الإغلاق في مركز جمرك جابر للشحن، لافتاً أن العمل مازال جاريا على نظام (باك تو باك) لإشعار آخر مؤقت.

🔷إزالة الحاجز على اتوستراد اللاذقية جبلة بالقرب من بلدة الصنوبر.

🔷محافظة اللاذقية تزيل الحاجز الموجود في نزلة مشفى العثمان.

🔷استشهاد عائلة مكونة من ثلاثة أطفال ووالدهم وإصابة والدتهم إصابة خطرة في اعتداء لقوات الاحتلال التركي على قرية الصفاوية شرق مدينة عين عيسى بريف الرقة قرب الطريق الدوليM4.

🔷أصيب ثلاثة مدنيين بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب بالقذائف الصاروخية على بلدة جورين بريف حماة الشمالي الغربي.

🔷 انتشل الدفاع المدني في اللاذقية العميد جثة شاب من البحر عند ميناء الصيد، يعتقد أنه توفي نتيجة تزحلقه عن الصخور واصطدامه بها.

🔷 عثر على جثة شاب في العقد الثالث من العمر بالقرب من محلج القطن بالقرب من السجن شمالي مدينة الرقة.

🔷 تمّ العثور على مقبرة جماعية تضم رفات ٦ أشخاص بينهم امرأة حامل قتلوا على يد الإرهابيين بالقرب من معسكر الطلائع جنوبي الرقة.

🔷 بلغ سعر غرام الذهب من عيار ٢١، مبلغ ١٦٤٠٠٠ ليرة سورية، أما عيار ١٨، بلغ حسب النشرة الرسمية الصادرة اليوم١٤٠٥٧١ ليرة سورية.

🔷أقرت لجنة المحروقات الفرعية في اللاذقية اليوم البدء بتوزيع المادة مازوت التدفئة بموجب الرسائل في المناطق الأكثر برودة.

🔷أعلن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في درعا والسويداء فتح باب الاكتتاب على بذار البطاطا الأجنبية لكل الأصناف يستمر حتى السادس عشر من الشهر الحالي.

🔷طرحت المؤسسة السورية للتجارة اليوم كميات إضافية من المياه المعدنية “بقين والفيجة ودريكيش والسن” في جميع مجمعاتها وصالاتها ومنافذ بيعها بسعر 4200 ليرة سورية للجعبة الصغيرة و3150 ليرة لجعبة المياه الكبيرة.

🔷افتتحت الجامعة الافتراضية السورية في منطقة كفرسوسة مركزاً نموذجياً للتعلم والتدريب المستمر في دمشق وذلك بهدف إعداد وتأهيل كوادر محترفة في مختلف المجالات المهنية تواكب متطلبات سوق العمل وتلبي الاحتياجات العملية للقطاعات الاجتماعية والاقتصادية ذات الأهمية الحيوية.

🔷 وزارة الصحة: تسجيل ١٨ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٢٦٠٤٤ وشفاء ٨ من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٢٠١٩ ووفاة حالة واحدة من الإصابات المسجلة لير تفع العدد الإجمالي إلى١٩١٩.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *