خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استشهاد مواطن جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية بريف سلمية الشمالي الشرقي.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بإنهاء تكليف زاهر فريد العتال بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.

🔷أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 29 اعتداء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

🔷أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء إقدام مجموعات من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على إطلاق الرصاص الحي على مظاهرة احتجاجية ضد الميليشيا في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

🔷ضبط مستودع كبير للحوم الفاسدة في ببيلا بريف دمشق بحضور مدير تمرين ريف دمشق وقدرت الكمية بـ ٥ طن.

🔷أصدر وزير التربية الدكتور دارم الطباع قراراً بإنهاء تكليف رشا اتش اوغلي من وظيفة مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي في مديرية تربية حلب، وتكليف نور ريمون شامية بدلاً عنها على أن يتم تقييم أدائها بعد ستة أشهر من تاريخ استلامها لمهام عملها الجديد.

🔷حددت وزارة التربية موعد التسجيل في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي للعام الدراسي 2021-2022 بين الـ 14 من أيلول الجاري والـ 5 من تشرين الأول القادم ما عدا يومي الجمعة والسبت.

🔷اصدرت وزارة التربية تعليمات الفحوص الفنية الخاصة بمعهدي التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية والتربية الموسيقية للعام الدراسي 2021-2022.

🔷تجاوز سعر الموز خلال الأسابيع الماضية العشرين ألف ليرة سورية دون سابق إنذار ودون وجود أي تصريح رسميّ.

🔷أعلن مركز التدريب المهني بالسويداء عن تمديد استقبال طلبات التسجيل فيه لنهاية الشهر الحالي، وتتضمن الاختصاصات المحددة للتسجيل التمديدات الكهربائية والصحية والتدفئة والتكييف والتبريد والحدادة واللحام والألمنيوم، ويتم استقبال الطلبات في مقر المركز شرق دوار المنطقة الصناعية ببلدة رساس شريطة أن يكون المتقدم بلغ 15 عاماً دون تجاوز عمر الـ 35 عاماً وغير محكوم وخالياً من الأمراض التي تعيق عمله.

🔷أحدثت مديرية الصحة بالسويداء مركزاً إضافياً للقاح ضد كورونا بمدينة السويداء وذلك ضمن مركز الشهيد أنور العبد الله التخصصي للعيادات الشاملة وسط إقبال ملحوظ من المواطنين لتلقي اللقاح.

🔷كشف العميد جلال داؤود مدير الدفاع المدني في محافظة اللاذقية أنه تم الانتهاء من إزالة مادة الفيول من كامل شاطئ مدينتي جبلة واللاذقية من الفاخورة وعرب الملك انتهاء بشاطئ المدينة الرياضية وأصبح نظيفا بنسبة ٩٨بالمئة إلا إذا ظهرت بقع تسرب جديدة.

🔷 معهد التربية الرياضية في الحسكة يبدأ بإجراء فحوصات القبول للطلاب الناجحين في الثانوية الراغبين بالتقدم للدراسة في المعهد وعددهم 216 وتتضمن الخطة الاستيعابية في المعهد نحو 100 طالب مناصفة بين الذكور والإناث.

🔷وزارة الصحة تسحب مستحضرات دوائية من التداول بينها أدوية اكتئاب.

🔷أحرز طلاب الأولمبياد العلمي السوري ميدالية برونزية في مسابقة مبرمجي المستقبل لطلاب المرحلة الثانوية في الدول العربية التي أقامتها في التاسع من أيلول الجاري جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في الأردن بمشاركة فرق من الأردن ومصر وسورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *