خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أفاد موقع مدار الساعة الأردني أن وفداً سورياً كبيراً سيزور العاصمة الأردنية عمان خلال الأيام القليلة القادمة،وسيكون وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان، العماد علي أيوب، على رأس الوفد.

🔷 بين مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي ان فروع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في المحافظات بدأ فيها استلام طلبات من ذوي المتوفين من المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية للحصول على تعويض أبنائهم الشهري المتعلق بالمكافآت المالية الشهرية للمسرحين ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الالزامية أو الاحتياطية وفق الشروط المحددة لصرف هذه المكافآت.

🔷جامعة دمشق: تأجيل امتحانات الدراسات العليا في كافة الكليات لتبدأ اعتبارا من 31 الشهر القادم.

🔷 بهدف تشجيع طلاب منهاج الفئة ب، طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة، قبول الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي دورة ٢٠٢١م ممن خضعوا لمنهاج الفئة ب قبل تقدمهم لامتحان شهادة التعليم الأساسي استثناء من شرط السن فقط ولهذا العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢م فقط، شريطة أن يكونوا ناجحين في الصف التاسع كطلاب نظاميين وأن يتقدموا بوثيقة تثبت أنهم التحقوا ببرنامج الفئة ب لدوائر التعليم الثانوي في المحافظات المعنية، على أن تقوم مديريات التربية بإرسال قوائم بأسماء المقبولين إلى مديرية التعليم الأساسي لتصديقها بعد التأكد من صحة المعلومات وعلى مسؤولية مدير التربية في المحافظة.

🔷 بدأت جامعة البعث أمس استلام طلبات التسجيل للمفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة ‏البالغ عددها سبعة مراكز في كليات ‏(الهندسة الكيميائية والبترولية ،الهندسة المدنية ، كلية الزراعة،الهندسة ‏المعمارية ، الهندسة المعلوماتية،كلية الطب البشري ومديرية شؤون الطلاب‏) تم توزيع مراكز الفرع العلمي على كلية الهندسة المعلوماتية كلية الطب البشري مركز ،ومركزان في كلية الهندسة المدنية ومراكز موزعة على كليات الهندسة الكيميائية والبترولية ،كلية الهندسة الزراعية و مركز واحد في كلية الهندسة المعمارية إضافة لمركز واحد في مديرية شؤون الطلاب لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين،أبناء أعضاء الهيئة التدريسية، شهادات غير سورية (عامة،سوري غير مقيم) إضافة للطلبة العرب والأجانب وأبناء الأمهات السوريات وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء المحافظات الشرقية.

🔷 مددت وزارة التربية فترة التسجيل في معاهد التربية الرياضية لغاية 23 / أيلول / 2021 ،وكان سبق للوزارة أن أعلنت عن شروط التقدم لفحوص القيد والقبول التي تؤهل الطلاب الناجحين لمفاضلة معاهد التربية الرياضية للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ في محافظات دمشق – حلب – دير الزور – الحسكة، والتي بدأ تقديم الطلبات فيها من ٢/ أيلول/ ٢٠٢١م.

🔷شركة أجنحة الشام للطيران تعلن عن تسيير رحلتين جويتين أسبوعياً من مطار بنغازي الدولي في ليبيا إلى مطار دمشق الدولي وبالعكس وذلك يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

🔷جامعة حلب تصدر اعلان مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي للعام الدراسي 2021/2022.

🔷 افتتحت كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق ثلاثة اختصاصات جديدة لهذا العام “اختصاص الأطراف الصناعية –علاج وتشخيص شعاعي – العلاج النفسي السريري“.

🔷عثِرَ على جثة شاب لفظه البحر عند شاطئ منطقة الحميدية في ريف طرطوس يوم الأحد الفائت، وقال مصدر في الهيئة العامة للطب الشرعي أنه “تم العثور على جثمان الشاب (محمد بري) مواليد 2004 من محافظة حماة، عند شاطئ منطقة الحميدية في ريف طرطوس بعد أن لفظه البحر يوم الأحد”.

🔷 وفاة طفل بعمر ١٢ عام شنقاً بقطعة من القماش (شال) أثناء لعبه مع رقيقه مقلداً الأفلام والمسلسلات في إحدى المزارع بين منطقة جبلة والقرداحة.

🔷أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في “محافظة دمشق” مازن الدباس، أن حملة مصادرة الدراجات النارية، تشمل فقط المخالفة منها، والتي تُحدث إزعاجاً حتى لو كانت مرخصة، وليس جميع أنواع الدراجات.

🔷أخمدت فرق وآليات الإطفاء حريقاً اندلع في حراج قرية نبع الطيب في منطقة الغاب بريف حماة الغربي.

 🔷 أخمد كوادر الإطفاء ومديرية الزراعة في محافظة اللاذقية حريقين اليوم في الأحراج القريبة من بلدة كسب بريف المحافظة الشمالي وفي أراض زراعية بقرية الخرنوبة التابعة لبلدية صنوبر جبلة.

🔷أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 45 آلية من ناقلات محملة بصناديق كبيرة مغلفة وبرادات وشاحنات وعدد من الصهاريج دخل عبر معبر الوليد غير الشرعي واتجه الى مطار خراب الجير بمنطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي.

🔷أعادت مديرية تربية درعا تلاميذ وطلاب عدة مدارس في مدينة درعا إلى مدارسهم الأساسية بعد إجراء عملية نقل مؤقتة لهم بسبب وجود عائلات وافدة من منطقة درعا البلد مقيمة فيها، و المدارس التي عاد إليها طلابها هي حطين وذات النطاقين وميسلون.

🔷 أقدمت ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على اختطاف ثلاثة مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷وزارة النقل : تكليف عمر حاكم خراطة بتسيير أمور مديرية نقل محافظة ريف دمشق لحين تكليف البديل.

🔷وزارة النقل : تكليف المهندس عصمت هاشم فرزان مديراً لمكتب نقل البضائع بدمشق وريفها.

🔷 وزير الزراعة محمد حسان قطنا يصدر قرارا بإنهاء تكليف مدير زراعة حماة المهندس عبد المنعم الصباغ من عمله.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس محطة وقود بمخالفة نقص كيل لمادة البنزين حيث كان مقدار التلاعب بالكيل / 1 /ليتر بالكيل المعياري عشرة ليتر، أي/ 2 /ليتر بالكيل المعياري عشرون ليتر وعليه تم تشميع المضخة المخالفة وتنظيم الضبوط اللازمة.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية مخزنا لبيع المواد الغذائية يحوي على كميات من الزيت النباتي زيت دوار شمس ماركة فرزات عدد 3 كرتونة كل كرتونة 12 عبوة سعة 1 ليتر وزيت دوار شمس ماركة الخير عدد 9 كرتونة كل كرتونة 12 عبوة سعة 1 ليتر وزيت دوار شمس ماركة الخير عدد 4 كرتونة كل كرتونة 4 عبوة سعة العبوة 4 ليتر وزيت صويا ماركة الأنهار عدد 5 كرتونة كل كرتونة 4 عبوة سعة العبوة 4 ليتر بكمية اجمالية ٢٨٨ ليتر.

🔷أنهت مديرية الخدمات الفنية في حمص تعبيد وتزفيت الطريق الزراعي المخدم لأراضي مسكنة شنشار تل الشيح بطول 1700 متر وعرض 4 امتار وبكلفة نحو 80 مليون ليرة، هذا الطريق حيوي ومهم يربط بلدة مسكنة بشنشار ويخدم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية.

🔷ارتفاع أسعار المحروقات المكررة محلياً من قبل “قسد”في مدينة الرقة وسط حالة من الاستياء بين المدنيين، حيث بلغ سعر ليتر مادة المازوت (700) ل.س بدلاً من (400)ل.س وليتر البنزين (1300) بدلاً من (1000) ل.س.

🔷أطلقت شركة آركس في مجال التطوير العقاري أول أعمالها بالمباشرة ببناء برجي أوبال السكنيين وفق أساليب البناء العمراني الحديث وذلك في منطقة ماروتا سيتي بالمنطقة التنظيمية الثانية.

🔷أعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب قبول طلبات الاشتراك في مسابقات الانتساب إلى المعهد العالي للفنون السينمائية للعام الدراسي 2021-2022 بقسميه (الإخراج السينمائي) و(السيناريو والنقد السينمائي)، ووفقا لبيان لوزارة الثقافة، يبدأ استقبال الطلبات اعتبارا من يوم غد ولغاية الـ 30 من أيلول 2021 في ديوان المعهد العالي للفنون السينمائية الكائن في دمشق ساحة الأمويين شارع شكري القوتلي.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ١٥٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٢٩٦٤٨.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *