خبر عاجل
أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام دريد لحام يوجه رسالة إلى أصالة نصري أجواء صيفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة سلسلة من الإجراءات لاستعادة فسيفساء هرقل المسروقة… مدير عام الآثار والمتاحف لـ«غلوبال»: إجراء مراسلة لاستردادها وضمان عدم بيعها استراحات إجبارية على ذوق السائقين… أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: معظمها تفتقر للمواصفات والنظافة والتسعيرة حريق حراجي زراعي كبير امتد لعدة قرى… مدير الزراعة بطرطوس لـ«غلوبال»: الظروف الجوية ساهمت في سرعة الانتشار النتائج تشير لتلوث عيون مياه قرية بقعو في طرطوس بجراثيم برازية… رئيس بلدية بقعو لـ«غلوبال»: توقف الشرب من مياه الينابيع والوضع تحت السيطرة 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷حادث على طريق حمص دمشق أدى لوفاة العقيد المتقاعد حسام علي و إصابة الشاب غيفار علي أثناء سفرهما من جبلة إلى دمشق.

🔷وفاة الشاب (سامي.ج)من سكان قرية السويدية كبيرة بريف الطبقة غربي الرقة غرقاً بساقية نهر البليخ.

🔷إدارة الأمن الجنائي تضـبط أكـثر من ( ٥٠ ) مجسـم ولوحـة فنيـة من منشـأ جـارية لإلقاـء القبـض على باقـي المتورطـين.

🔷بدأت اليوم عملية تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش السوري في مدينة طفس بريف درعا الغربي وفق اتفاق التسوية الذي طرحتهخ الدولة.

🔷جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على القرى والبلدات الآمنة في ريف الحسكة حيث استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة المنازل السكنية في قرية الدردارة شمال بلدة تل تمر ما تسبب بأضرار مادية في المنازل السكنية والممتلكات.

🔷وقعت الجمهورية العربية السورية والمنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية “وايبو” اتفاق تعاون لإنشاء مراكز دعم للتكنولوجيا والابتكار في سورية، والتي من شأنها الارتقاء بشكل نوعي في مستوى الخدمات التي يتم توفيرها للمبدعين والمخترعين والباحثين.

🔷بلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 168000 وشراء 157500 ليرة سورية، فيما سجّل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار الـ 18 144000 وشراء 143500 ليرة سورية.

🔷 تنطلق غدا الأحد في مدينة المعارض بدمشق فعاليات معرض سيلا الدولي التصديري للأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج الذي ينظمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة ووزارة الصناعة.

🔷 بدأت المواصلات الطرقية في درعا وفور سريان التسوية في المحافظة صيانة وتأهيل طريق درعا – المنطقة المقيدة من البانوراما بطول /10/ كم وصولاً الى الجمرك القديم ، والمباشرة بحل مشكلة تجمع مياه الأمطار على كامل عرض الطريق وبمسافة طولها /400/ م على الطريق المذكور.

🔷وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش: اعتبارا من يوم الأحد القادم ١٩ أيلول تستمر عملية التطعيم عبر التسجيل على المنصة وانتظار رسالة تحديد الموعد.

🔷ضبط معمل كونسروة بريف دمشق يحتوي 7 طن دبس فليفلة غير صالحة للاستهلاك البشري.

🔷 ضبط عناصر حماية المستهلك بدمشق في باب سريجة ملحمة (ش) بحيازة لحم بقر فاسد متغير اللون بكمية 35 كغ تم حجزها واتلافها.

🔷وجهت مديرية أوقاف حماة بإغلاق صالات التعازي العائدة لها، بدءاً من الغد الأحد، وذلك عملاً بالمقاصد الشرعية وحفاظاً على النفس البشرية، ومساهمة منها بضبط العدوى من فيروس كورونا المتفشي بحماة، حسب قولها.

🔷حددت وزارة الزراعة موعد قطاف الزيتون في كل محافظة حسب مناخها موضحة أن القطاف يبدأ في الـ 25 من أيلول الجاري بطرطوس وفي الأول من تشرين الأول القادم باللاذقية وفي العاشر منه بحمص وفي منتصف الشهر ذاته بحلب وحماة والغاب والرقة والحسكة وفي العشرين منه بدرعا والسويداء والقنيطرة وفي الخامس والعشرين منه بريف دمشق وفي الأول من تشرين الثاني القادم بإدلب، و سيكون قبل أسبوع من موعد القطاف لإتمام عمليات الصيانة والتجريب بشكل جيد.

🔷استأنف مركز السجل المدني في ناحية خشام بريف دير الزور الشمالي عمله اليوم في تسجيل الواقعات ومنح الوثائق التي يحتاجها المواطنون بعد توقف دام نحو 9 سنوات من جراء الإرهاب.

🔷دعت إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع الطلاب من الصف الخامس في التعليم الأساسي وحتى الثاني الثانوي إلى المشاركة في المسابقة البرمجية للفرق “المسار الجماعي” لعام 2021، والتسجي مستمر حتى الـ 30 من أيلول الجاري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *