خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين ظهر اليوم نسخة من أوراق اعتماد السفير رادوفان ستويانوفيتش سفير جمهورية صربيا الجديد لدى سورية، ورحب الوزير المقداد بالسفير ستويانوفيتش، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداء مهامه وتعزيز العلاقات بين البلدين مؤكداً أن العلاقات بين سورية وصربيا هي علاقات صداقة تاريخية.

🔷مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: تدين الجمهورية العربية السورية حملات التحريض والنفاق التي قامت بها الحكومة البريطانية ومؤسسة الاتحاد الأوروبي بخصوص الأوضاع في محافظة درعا ،والتي تندرج في سياق سياستها المعروفة المعادية لسورية والداعمة للإرهاب.

🔷 أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بتكليف المهندس شاهر جادالله حسين بمهام المدير العام للشركة العامة للصرف الصحي بالقنيطرة، وذلك بعد نقله من ملاك المؤسسة العامة لمياه القنيطرة الى ملاك الشركة المذكورة.

🔷 طلبت إدارة المدينة الجامعية بدمشق من الطلاب والطالبات في ( المرحلة الجامعية الأولى) إخلاء الغرف وتسليم العهدة ومغادرة السكن خلال مدة يومين من تاريخ انتهاء امتحاناتهم تبعاً لكل كلية، و بيّن مدير المدينة مضر العجي أن هذا الإجراء يطبق للمرة الأولى ، على أن يُخلى السكن لفترة معينة يعود بعدها الطلاب حين بدء الفصل الدراسي الأول بموجب التقويم الجامعي.

🔷جامعة دمشق: تبقى امتحانات المعاهد التقانية التابعة للمجس الأعلى للتعليم التقاني المقررة يوم الاثنين 8/9/ 2021 على حالها وفي مواعيدها المحددة في هذا اليوم.

🔷احترقت سيارة سياحية خاصة، سوداء اللون، على اتوستراد المزة بدمشق، نتيجة تسريب في خزان الوقود دون وقوع إي إصابات بشرية.

🔷 ريف دمشق: تدهور 3 شاحنات في منطقة طلوع الثنايا في القطيفة وأنباء عن وفاة شخص وإصابة آخرين.

🔷 أصيبت طفلة تبلغ من العمر نحو عام واحد من بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة بإصابات خفيفة في عظم اليد والأوتار جراء دخول يدها في ماكينة فرم اللحمة وعصيانها داخل الماكينة خلال أعمال منزلية في منزل والديها.

🔷وزارة النقل : تأجيل امتحانات يوم الأحد 8/8/2021 للشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري، ومواد امتحانات الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري باللاذقية، والمعهد التقاني للخطوط الحديدية بحلب إلى مواعيد جديدة

🔷وضع فرع المؤسسة السورية للمخابز في دير الزور مخبزي “تشرين الاحتياطي” في بلدة تشرين بريف المحافظة الشرقي والمخبز الآلي الأول في حي الحميدية المحرر بمدينة دير الزور بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما.

🔷استلمت مديرية صحة الحسكة 5 أجهزة لغسيل الكلى ومستلزمات نحو 600 جلسة غسيل تم وضعها في المديرية ريثما يتم تركيبها بقسم الكلى الصناعية بمشفى الحسكة الوطني.

🔷السورية للتجارة: تم طرح كميات كبيرة من المياه المعدنية المعبأة في صالات المؤسسة في دمشق وغيرها من المحافظات، بحيث تتوافر مياه بقين والدريكيش والفيجة والسن بالسعر المحدد من قبل وزارة الصناعة.

🔷حافظ الذهب على سعره، حيث بلغ سعر الغرام من عيار ٢١، مبلغ ١٦٤٠٠٠ ليرة سورية، أما عيار ١٨، بلغ حسب النشرة الرسمية الصادرة اليوم١٤٠٥٧١ ليرة سورية.

🔷ضبطت الجهات المختصة كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة بسيارة شحن كبيرة بينها٨٠٠ ألف حبة كبتاغون في ريف دمشق.

🔷مديرية صحة حمص: عدد الأشخاص الذين يتعرضون للعض من الكلاب الشاردة يتراوح ما بين 60 إلى 100 مواطن بمعدل وسطي شهرياً.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٢٦٠٥٩ وشفاء ٨ من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٢٠٢٧

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *