خبر عاجل
شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة” على حساب الشعلة.. فريق الوحدة يصل نهائي درع الاتحاد لكرة القدم أعمالهم بسيطة وأعدادهم قليلة… رئيس جمعية النسيج بحماة لـ«غلوبال»: الضرائب تهدد بإغلاق مصالحنا والمنافسة حادة في الأسواق التصديرية تقارب الأسعار بين الأسواق والسورية للتجارة… مدير السورية بحلب لـ«غلوبال»: نعمل على تحسين جودة المنتجات بالسعر المنافس “وشم الرّيح” لمحمود نصر في المهرجان الوطني للفيلم المغربي موافقة أمنية على إقامة مباريات الفتوة في دير الزور استمرار إيقاف تصريف 100 دولار أمريكي عند الدخول من لبنان لمدة 10 أيام… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: أقترح تقديم سعر خاص للقادمين يسهم بجمع ملايين الدولارات للخزينة العامة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 برعاية الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية.

🔷تعمل وزارة الإعلام خلال الفترة الحالية على دراسة مشروع قانون جديد للإعلام ينطلق من ضرورات تطوير القانون المعمول به حالياً جراء التطورات التي شهدها الإعلام السوري خلال السنوات الأخيرة سواء من جهة الأدوات أو مضامين المحتوى المطروح على مختلف وسائل الإعلام.أقر مجلس الشعب في جلسته الرابعة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن “إحداث صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة” وأصبح قانونا.

🔷جامعة دمشق: صدور نتائج اعتراض مواد السنة التحضيرية وجميعها مطابقة للعلامة الأصل.

🔷أعلنت الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع اليوم نتائج الاختبار التأهيلي للماراثون البرمجي للصغار واليافعين لعام 2021 “فئة اليافعين” والذي جرى يوم السبت الماضي بمشاركة 1023 يافعا من مختلف المحافظات، وتضمن إعلان النتائج أسماء المتأهلين إلى المسابقة الأخيرة من الماراثون المقرر إقامتها بدمشق في الأول من تشرين الأول القادم.

🔷أصدر المعهد العالي للغات في جامعة دمشق اليوم نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير الذي أجري في التاسع عشر من الشهر الجاري، وأشار المعهد إلى أنه يمكن الاطلاع على نتائج الامتحان على الرابط التالي:

http://damascusuniversity.edu.sy/arabicD/

🔷التعليم العالي تصدر نتائج اختبارات كلية الفنون الجميلة ( الاختبار الثاني) للعام الدراسي 2022/2021.

🔷شركة الهرم ترفع أجور الحوالات المالية “الداخلية” في جميع فروعها.

🔷وفاة مدير الصيانة والاستثمار في المؤسسة المهندس بطرس بشارة متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

🔷إصابة المهندس بلال معتوق رئيس ورشة صيانة في كهرباء جبلة، بجروح نتيجة انفجار قاطع توتر منخفض في خزان وهيب عيسى في حي الفوار في جبلة، أثناء إصلاحه لعطل طارئ.

🔷قامت الشركة العامة لكهرباء محافظة حمص بتركيب وصيانة عدد من مراكز التحويل وإصلاح 45 عطلاً في مراكز التحويل الكهربائي في الريف والمدينة خلال أسبوع ما ينعكس بشكل إيجابي على وثوقية الشبكة الكهربائية وتأمين الخدمة للمواطنين.

🔷أدخلت المؤسسة العامة لمياه الشرب بئراً جديدة ضمن مشروع مياه علوك بريف رأس العين في الحسكة بالخدمة ليصبح عدد الآبار العاملة 19 بئراً.

🔷أنهت مديرية التربية في محافظة درعا ترميم ثلاث مدارس في ريف المحافظة الغربي بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون ليرة، وهي مدارس المسيريتية وصيصون ومدرسة بنات نوى الثانية في ريف المحافظة الغربي.

🔷أصدر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قراراً بتعيين إيثان غولدريتش، بمنصب معاون نائب وزير الخارجية المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وسورية، خلفاً لإيمي كترونا التي تَشغل هذا المنصب منذ 18 شباط.

🔷أوضح محمد باغ مدير حماية المستهلك أن عقوبة المتاجرة بالخبز التمويني (اليابس والطري) شديدة تتراوح بين السجن من 3 سنوات إلى 7 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية تبدأ من المليون ليرة.

🔷أعاد فرع المؤسسة السورية للمخابز في محافظة دير الزور تشغيل المخبز الآلي الأول بحي الحميدية في المدينة بعد أن تم إصلاح جميع الأضرار الناجمة عن الحريق الذي تعرض له نهاية الشهر الماضي.

🔷 أعلن مجلس إدارة مؤسسة ضمان مخاطر القروض إطلاق باكورة منتجاته المتمثلة بضمان تمويل المصارف العامة والخاصة لإقامة مشروعات صغيرة في المناطق الصناعية.

🔷 وقع انفجار ناجم عن عبوة ناسفة اليوم في مدينة رأس العين بريف الحسكة التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين ما تسبب بحدوث أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة دون وقوع إصابات.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ٢٧٨ إصابة جديدة بفيروس كورونا و وفاة ١٢ من الإصابات المسجلة.

🔷أقدم المدعو “علي.ح” في الرقة على محاولة حرق طفليه، بسبب خلافات مع زوجته، حيث حبس طفليه (خمسة أعوام، ورضيع)، في غرفة مغلقة في قرية “العكيرشي” شرقي الرقة، وسكب البنزين وأضرم النار لحرقهما.

🔷لا صحة لخبر تعليق الدوام المدرسي في محافظة حلب أو غيرها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *