خبر عاجل
نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 مرسومان بتعيين الاستاذ الدكتور احمد شيخ قدّور نائباً لرئيس جامعة حلب للشؤون الإداريّة والطلاب والأستاذ الدكتور احمد عمر عيسى نائباً لرئيس جامعة حلب لشؤون التعليم المفتوح.

🔷أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سورية غير بيدرسون اليوم أن جولة جديدة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور ستنعقد في الـ 18 من الشهر المقبل في جنيف.

🔷أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي المكلفة حماية قاعدة حميميم أسقطت طائرة مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب باتجاه القاعدة في ريف اللاذقية.

🔷عادت عشرات العائلات اليوم إلى بلدة حيش في منطقة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي بعد تأمين الجهات المعنية المرافق الخدمية اللازمة في البلدة، وكانت وحدات الجيش العربي السوري حررت في 31 كانون الثاني 2020 بلدة حيش وعدداً من القرى في المنطقة الممتدة بين خان شيخون ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بعد القضاء على آخر بؤر الإرهاب فيها.

🔷أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء انفجارين مزدوجين بعبوتين ناسفتين في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي وأسفرا أيضاً عن إصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية.

🔷وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن إعادة افتتاح التقدم لمفاضلة الفرز لطلاب السنة التحضيرية يومي الأربعاء والخميس في ٢٩ و٣٠ أيلول.

🔷 وزير النفط والثروة المعدنية يصدر قراراً بتكليف المهندس علي حسن اليوسف بوظيفة مدير حقول الجبسة بالحسكة في الشركة السورية للنفط.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يصدر قرارا بتكليف الدكتور حسام النصر الله مديراً لحماية المستهلك خلفاً لـ محمد باغ.

🔷أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق سائر شيحا ضبط ورشة لنتر الفروج في منطقة السبينة بداخلها كمية 750 كيلو من نتر وعظام وظهور الفروج يقوم المخالف بفرمها وبيعها لحم كباب للاستفادة من فارق السعر إضافة إلى 28 كيلو من اللحم المفروم بشكل مسبق لدى ثلاثة من بائعي الفروج المشوي في بيت سحم وببيلا.

🔷السورية للتجارة في حماة: تم تحديد سعر تفاح نوع كولدن وستاركن أول بـ 900 ليرة سورية ، والثاني بـ 800 والثالث بـ 500 ليرة سورية.

🔷وافق محافظ حماة على تخصيص معاصر الزيتون في حماة البالغ عددها 35 معصرة بخمسة آلاف ليتر من مادة المازوت لكل معصرة لبدء عمليات عصر الزيتون خلال تشرين الأول المقبل وذلك لتلبية احتياجات اصحاب المعاصر من مواد المحروقات.

🔷 أصدرت محافظة دمشق اليوم تعميماً يقضي بتكثيف الجولات الميدانية للجان المراقبة على الفعاليات التجارية والسياحية لضمان التزامها بالشروط الصحية الوقائية في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

🔷 إغلاق 6 شعب صفيّة في مدارس حمص بسبب إصابات كورونا.

🔷وضعت امرأة مصابة بفيروس كورونا طفلاً سليماً غير مصاب بالفيروس بعد خضوعها لعملية ولادة قيصرية في المشفى الوطني بمدينة القامشلي.

🔷توفي الطفلان “معتز خلف الخليل” وشقيقته التوأم “أمة الله”، توفيا جراء تعرضهما لتسمم غذائي في قرية السويدية بريف الطبقة بمحافظة الرقة.

🔷 مدير عام مشفى الموساة الدكتور عصام الأمين: قرار بإيقاف كافة القبولات والعمليات والاقتصار على القبولات الاسعافية والحالات الورمية حتى إشعار آخر، وترشيد اعداد مراجعي العيادات الخارجية اعتبارا من الاحد 3 الشهر القادم.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 في سورية 165.500 ألف ليرة للشراء، 166 ألف ليرة للبيع، وسجل سعر غرام الذهب عيار 18 في سورية، 141786 ليرة للشراء، و 142286 ليرة للبيع .

🔷بمشاركة 190 شركة مختصة بالإنشاءات تنطلق يوم غد الأربعاء فعاليات معرض إعادة إعمار سورية بدورته السادسة (عمّرها 2021) التي تستمر حتى الـ 3 من شهر تشرين الأول القادم على أرض مدينة المعارض بدمشق.

🔷 أخمد عناصر فوج الإطفاء في محافظة طرطوس حريقا اندلع في سرفيس وانتقل بعدها إلى أحد المنازل في بلدة دوير الشيخ سعد بريف المحافظة، و الأضرار اقتصرت على الماديات.

🔷 ضبط عناصر الرقابة التموينية بريف دمشق بحضور مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق سائر سليمان شيحا معملاً لصناعة المخللات في منطقة عربين بحوزته كمية ١٠ براميل وزن الواحد ٩٠ كغ من مادة مخلل الخيار فاسدة ورائحتها كريهة وتحوي حشرات.

🔷 أقرت لجنة تحديد الأسعار في محافظة طرطوس أجور عصر الزيتون في المحافظة من خلال بدل نقدي أو عيني حيث يمكن للمزارع اختيار البدل الذي يراه مناسباً، و تم تحديد مبلغ 135 ليرة لعصر الكيلو غرام الواحد من الزيتون أو نسبة 8 بالمئة من الزيت عيناً في حال قام المزارع بنقل الزيتون من المنزل إلى المعصرة والزيت من المعصرة إلى المنزل والعرجوم لصاحب الزيتون، كما تم تحديد مبلغ 135 ليرة لكل واحد كيلو غرام من الزيتون أو 8 بالمئة من الزيت عيناً في حال قام صاحب المعصرة بنقل الزيتون من المنزل إلى المعصرة والزيت من المعصرة إلى المنزل والعرجوم لصاحب المعصرة إضافة إلى تحديد 115 ليرة لكل واحد كيلو غرام أو 7 بالمئة من الزيت عيناً في حال قام المزارع بنقل الزيتون إلى المعصرة والزيت من المعصرة إلى المنزل والعرجوم لصاحب المعصرة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *