خبر عاجل
نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على تحديد سعر شراء الكيلو غرام الواحد من محصول الشوندر السكري من الفلاحين لموسم عام 2021-2022 بـ 250 ليرة بناء على توصية اللجنة الاقتصادية بتأييد مقترح وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

🔷 وزارة النفط والثروة المعدنية: تكليف علي حسن اليوسف بوظيفة مدير حقول الجبسة في الشركة السورية للنفط.

🔷وزارة التعليم العالي توجه معاهد اللغات في الجامعات لتحديد موعد امتحان اللغة للقبول في الدراسات العليا قبل مواعيد مفاضلة الدراسات العليا ، وذلك لاتاحة الفرصة لجميع الطلاب الراغبين التقدم إلى الماجستير التقدم لهذه الامتحانات.

🔷أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن مهلة جديدة لقبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية “الدورة الامتحانية الثانية لعام 2021” في مديرية تعادل الشهادات بالوزارة اعتباراً من يوم الأحد 3-10-2021 ولغاية يوم الثلاثاء 5-10-2021، ويشمل إعلان الوزارة حملة شهادات الإجازة في الطب البشري والصيدلة والهندسة المعلوماتية والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصحية من حملة شهادات الإجازة في العلوم الصحية – قبالة -التقانات الحيوية – تخصص السمع والنطق وطب بيطري ومساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية.

🔷أصدرت جامعة البعث نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كليتي التربية(حمص_تدمر) للعام الدراسي 2021,_2022، وقالت الوزارة أنه على الطلاب المقبولين استكمال اجراءات تسجيلهم اعتباراً من صباح يوم الأثنين 4/10/2101 حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 14/10/2021 وإلا يعتبر الطالب مستنكفاً.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيارـ 21 مبيع 168000 وشراء 157500 ليرة سورية، و سجّل سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 144000 وشراء 143500 ليرة سورية.

🔷ترغب المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بالتعاقد مع ( 23 ) عاملاً مؤقتاً من حملة الشهادة الإعدادية ( عقود لمدة ثلاثة أشهر) وذلك لزوم (العمل في ورشات الدهان الطرقي- وفي معمل الإشارات الطرقية بالدوير حرستا ) والتابعة لمديرية هندسة المرور في المؤسسة – دمشق ، و على من يرغب بالتعاقد التقدم بطلب خطي إلى ديوان المؤسسة الكائن في( دمشق- شارع الحمراء – مقابل مجلس الشعب وجانب وزارة الاتصالات والتقانة ).

🔷قتل 6 إرهابيين من مرتزقة الاحتلال التركي وأصيب 5 آخرون جراء تواصل الاقتتال الذي اندلع فيما بينهم أمس في مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة.

🔷 تمديد مهرجان صيف 2021 لغاية يوم الجمعة ١ تشرين الأول والذي تقيمه محافظة دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها في مدينة المعارض القديمة بدمشق بمشاركة حوالى ٢٠٠ شركة صناعية تشمل كل القطاعات الصناعية والمتضمنة قسم خاص للقرطاسية.

🔷مؤسسة الإسكان: ستعمل المؤسسة خلال الثلاث أشهر القادمة وقبل نهاية هذا العام على تخصيص /6000/ مسكن للمكتتبين.

🔷خصصت مشفى الشهيد ابراهيم نعامة الوطني بجبلة جناحاً كاملاً للعزل للمصابين بفيروس كورونا وتجهيزه بكل المستلزمات الطبية والعلاجية ليوضع بالخدمة في أسرع وقت ممكن.

🔷 أعلن مصرف سورية المركزي أسماء الناجحين في المسابقة المعلن عنها لتعيين عدد من حملة شهادة المعهد التقاني التجاري المصرفي “التجاري المصرفي سابقاً” أو المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية “التقاني للمحاسبة والتمويل سابقاً” في وظيفة أمين صندوق من الفئة الثانية لدى المصرف وعدد من فروعه، ووفقاً لبيان من المركزي، فإن الناجحين المذكورين من ذوي الشهداء وباقي المتقدمين سيتم تعيينهم لدى المصرف بدمشق وفروعه بمحافظات حماة والسويداء ودرعا وطرطوس واللاذقية وحمص وحلب ودير الزور، وحسب البيان فإنه سيجري تعيين الناجحين وفق تسلسل درجات النجاح والإعداد المطلوبة ويسقط حق غير المعينين بمجرد انقضاء سنة من تاريخ صدور أسماء الناجحين.

🔷 توقيف سائقي شاحنتين ارتكبا حادث سير في حلب أدى لوفاة شاب وهربا عقب الحادث.

🔷إصابة سيدة بشظايا قنبلة يدوية فجّرها شاب في حي الدعتور بمدينة اللاذقية.

🔷 الأجهزة الأمنية تضبط 74 مواطناً بميناء جبلة كانوا يتحضرون للسفر بحراً بطريقة غير شرعية، حيث ألقي القبض عليهم بعد إبحارهم لبضعة أمتار في البحر.

🔷إدارة مكـافحة المخـدرات تضبط 48000 حـبة كبتاغون مخبأة بداخل قوالب خشبية معدة لصناعة الحلويات، وتوقف أربعة أشخاص من المتورطين.

🔷افتتح مساء اليوم “المعرض الدولي لإعادة إعمار سورية” بدورته السادسة “عمّرها 2021″، الذي تنظمه مؤسسة الباشق للتجارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية على أرض مدينة المعارض بدمشق خلال الفترة الممتدة من 29 أيلول وحتى 3 تشرين الأول، بمشاركة أكثر من 190 شركة يمثلون 25 دولة هي لبنان – الأردن – إيطاليا – روسيا – بيلاروسيا – إيران – مقدونيا – إندونيسيا – جنوب إفريقيا – صربيا – الدنمارك – اليونان – إسبانيا – الصين – فنزويلا – باكستان – كوبا – ألمانيا – الدونيسك – سلطنة عُمان – الهند – رومانيا – بلجيكا – تانزانيا، وسورية.
طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *