خبر عاجل
شهداء وجرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق اندلاع حريق في حي عين اللوزة… قائد فوج إطفاء حماة لـ«غلوبال»: تسبب بإصابة شخصين واحتراق سيارة ومحل لا حصيلة نهائية لعدد الإصابات بالعدوان الإسرائيلي على بناء سكني بالمزة… معاون مدير عام مشفى المواساة لـ«غلوبال»: تقديم كافة الإسعافات اللازمة للمصابين تولاي هارون في ذكرى وفاة شقيقتها دينا تستذكر اللحظات التي تفتقدها معها المصارف لم تمنح أي قروض طاقة منذ شهرين… مدير فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة بالسويداء لـ«غلوبال»: هناك معوقات تقف عائقاً بوجه المقترضين استقرار في أسعار المدخلات وندرة في الطلب… رئيس جمعية صناعة الأثاث بحماة لـ«غلوبال»: لا توجد إنارة ونعاني تكرار سرقات كابلات الكهرباء بالمدينة الصناعية أندية تعتذر عن إقامة دورة ودية بكرة السلة تحمل مسمى “الشهيد غيث الشامي” نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مرسوم رئاسي بإلغاء إسناد وظيفة معاون وزير النقل للمهندسة مها نمر رسلان.

🔷استمرار عملية تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش السوري في مدينة نوى ومحيطها وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

🔷رئيس مجلس الوزراء يوجه برفع منع المغادرة عن محافظ الحسكة الأسبق محمد زعال العلي، بعد سلسلة من الاتهامات التي تبين بطلانها.

🔷وزارة التعليم العالي: إنهاء تكليف د.شكري بابا معاون الوزير لشؤون التعليم الخاص و د. جمال العباس معاون الوزير للشؤون الادارية والمالية ود. حسن الجبه جي معاون الوزير للشؤون الصحية، و إنهاء تكليف د.سحر الفاهوم معاون الوزير لشؤون البحث العلمي وتعيين د.فادية يوسف ديب خلفا لها.

🔷يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي بنهاية هذا الشهر أي بنهاية تشرين الأول وتحديدا يوم 29\10\2021 .

🔷واصلت التنظيمات الإرهابية المدعومة من قوات الاحتلال التركي ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي في المناطق التي تحتلها وأقدمت على اختطاف مدني والاعتداء على أحد وجهاء العشائر في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 مبيع 168000 وشراء 167500 ليرة سورية، وبلغ سعر الغرام عيار الـ 18 مبيع 144000 وشراء 143500 ليرة سورية.

🔷 إصابة 4 مدنيين بجروح جراء اصطدام شاحنة مع سيارة سياحية قرب مبنى نقابة المعلمين بمدينة حماة.

🔷حمص:العثور على جثة رجل في العقد الخامس من العمر مقتولاً منذ عدة أيام طعناً بأداة حادة في منزله بحي العدوي.

🔷اللاذقية: توفي شخص جراء إطلاق نار عليه من قبل 3 أشخاص كانوا يستقلون سيارة أجرة عامة بالقرب من مفرق الدعتور وتم القبض عليهم.

🔷توفي شخص وأصيب اثنان آخران من جراء حادث سير بقرية عيون الوادي بريف حمص الغربي إضافة إلى تضرر عدد من السيارات.

🔷 وفاة المختار محمد خزعل المنوخ أبوخزعل أحد وجهاء (عشيرة العلي – الجبور) نتيجة مضاعفات إصابته بفايروس”كورونا” بمدينة الحسكة.

🔷نفت جامعة حلب المزاعم التي تحدثت عن هروب معتمد الأجور والتعويضات في كلية طب الأسنان بالجامعة، وأكدت الجامعة، أن الموظف المذكور يواصل القيام بمتطلبات وظيفته كالمعتاد، وهو يتمتع بسمعة طيبة بين زملائه ويلقى عمله التقدير من إدارة الكلية.

🔷في سعيهم لافتعال سيناريو هجوم كيميائي مزعوم واتهام الجيش السوري به قام إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” وبمساعدة خبراء لأجانب بنقل شحنة من الصواريخ التي تحمل رؤوساً سامة إلى عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي وإلى منطقة سهل الغاب بريف حماة.

🔷 لا صحة عن ما يشاع وتتداوله صفحات التواصل الاجتماعي حول تعطيل المدارس غدا الأحد.
🔷أنهت مديرية الموارد المائية في دير الزور تركيب أول عبارة مائية على نهر الفرات لربط منطقة (حويجة صكر) بالمدينة، وهذا العمل يأتي بعد سنوات من تدمير طيران العدوان الأمريكي الجسور على نهر الفرات.

🔷تستعد غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة طرطوس لإطلاق مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بنسخته 126 في محافظة طرطوس بمشاركة أكثر من ١٠٠ شركة في صالة الباسل الرياضية في المشروع السادس من 4 ولغاية 12 تشرين الأول 2021.

🔷بمشاركة عربية وأجنبية تنطلق يوم الثلاثاء القادم على أرض مدينة المعارض بدمشق فعاليات المعرض الدولي الرابع للدواجن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *