خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷استشهاد مدني وإصابة 16 آخرين برصاص ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي بريف تل براك شمال الحسكة أثناء محاولتهم التصدي لمسلحي الميليشيا ومنعهم سرقة إحدى المحولات الكهربائية في المنطقة.

🔷نعت وزارة الأوقاف واتحاد علماء بلاد الشام والمجلس العلمي الفقهي مفتي دمشق الشيخ بشير عيد الباري الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 86 عاماً.

🔷أقيم أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق اعتصام رفضاً واحتجاجاً على “اتفاق الإطار” الموقع بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والولايات المتحدة الأمريكية.

🔷انطلقت فعاليات مهرجان “صيف طرطوس 2″ بمشاركة أكثر من 35 شركة من القطاعين العام والخاص وعدد من الحرفيين في صالة المدينة القديمة على الكورنيش البحري،حيث يضم منتجات متنوعة من الصناعات الغذائية والنسيجية والكيميائية.

🔷تمكن فرع الأمن الجنائي باللاذقية من إلقاء القبض على المدعو (إيهاب – س) مواليد ١٩٩٥أثناء محاولته ترويج العملة الأجنبية المزيفة ضمن مدينة اللاذقية وتم مصادرة مبلغ تسعمائة دولار أمريكي مزيف، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ترويج العملات الأجنبية المزيفة بالاشتراك مع أشخاص متوارين وسيتم تقديمه للقضاء أصولاً.

🔷السويداء: وحدات الهندسة تقوم بتفجـير قـنبلة منزوعة مسمار الأمان كانت موجودة مقابل فندق العامر وسط المدينة.

🔷 المكتب التنفيذي لمحافظة حمص يصدر قراراً يقضي بإغلاق صالات الأفراح والعزاء اعتباراً من اليوم 7 تشرين الأول وحتى إشعار آخر وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا سيما بعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

🔷بيّن مدير تربية القنيطرة، عماد أسعد، عودة خمسة مدارس إلى الخدمة بعد إعادة تأهيلها وصيانتها وتفعيل العملية التعليمية فيها بعد تأمين الكادر الاداري والتعليمي، منها ثلاثة على أرض المحافظة ( جباتا الخشب ح ١ و جباتا الخشب الثانية ح٢ و  الصمدانية الشرقية ح ١ ) و اثنتان في تجمعات ابناء القنيطرة بريف دمشق ( مرج السلطان ح ٢ و سكيك ح ١ ).

🔷تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال في المراكز الصحية وعبر الفرق الجوالة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كوفيد 19، والتي تستمر لغاية 14 تشرين الأول لجميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة.

🔷جامعة البعث: مدينة باسل الأسد الجامعية تنوه أن قرار التعديل على رسوم السكن الذي ينص على أن تصبح 2000 ل.س شهرياً سيتم تطبيقه من العام الدراسي القادم (2021/2022) وستبقى الرسوم هذا العام كما هي (300) ليرة شهرياً.

🔷القنيطرة: إصابة طفلين في قرية أم باطنة بريف القنيطرة الأوسط بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات المجموعات الإرهابية.

🔷 بدأت المؤسسة السورية للمخابز بتطبيق نظام الصناديق الخاصة لتعبئة الخبز من المخابز بعد تبريده، و تأتي في إطار خطة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لضمان إيصال الخبز للمواطنين بشكل صحيح وطازج حفاظاً على ربطة الخبز.

🔷 تعرض مركز تحويل  كهرباء المجوي بريف مصياف لعبث وتخريب شديد، نتج عنه تكسير العداد والقاطع، حيث قامت الورشات الفنية بإصلاحه وإعادته للخدمة.

🔷تْعلم الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب أنه سيتم فصل التغذية الكهربائية عن المدينة الصناعية في الشيخ نجار وعن بقية المناطق الصناعية في محافظة حلب في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/١٠/٧، وستعود التغذية الكهربائية في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد المقبل الموافق ٢٠٢١/١٠/١٠.

🔷قُتل أحد جنود النظام التركي اليوم خلال العدوان على الأراضي السورية، وقال وزير دفاع النظام التركي خلوصي آكار: إن أحد الجنود الأتراك قُتل خلال عمليات نشنها شمال سورية.

🔷نقلت قوات قسد نقلت عدد من الاطفال والنساء يحملن جنسيات اوربية من مخيم الهول الى مخيم خان الجبل بريف المالكية شمال شرق الحسكة.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق 7 أطنان إسمنت أسود و1100 ليتر مازوت معدة للاتجار بها في السوق السوداء ومركزاً لتوزيع الدخان بمخالفة البيع بأسعار زائدة بريف دمشق.

🔷 أكد المدير العام لهيئة الاستثمار السورية مدين دياب أنه بموجب قانون الاستثمار 18، هناك نظاماً يتضمن أسس استخدام العقارات المملوكة من الدولة التي يتم تخصيصها بالاستثمار وبدلات ضمانات الاستثمار وعدم جواز إلقاء الحجز الاحتياطي على المشروع أو فرض الحراسة عليه إلا بموجب قرار قضائي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *