خبر عاجل
مدرب منتخب روسيا يؤكد إقامة مباراة ودية مع منتخبنا الوطني نشاطات مستمرة لتمكين المرأة في حمص… سيدات أعمال ومشاريع صغيرة لـ«غلوبال»: تشاركية مع سيدات المحافظات في المعارض والتسويق وتبادل الخبرات عام حافل بالإجرام الإسرائيلي والنفاق الأمريكي أحياء في صحنايا تعاني شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: عدم وجود آبار وحصر الضخ من دمشق يحدث بعض الاختناقات استمرار الأجواء الخريفية… الحالة الجوية المتوقعة شهداء وجرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق اندلاع حريق في حي عين اللوزة… قائد فوج إطفاء حماة لـ«غلوبال»: تسبب بإصابة شخصين واحتراق سيارة ومحل لا حصيلة نهائية لعدد الإصابات بالعدوان الإسرائيلي على بناء سكني بالمزة… معاون مدير عام مشفى المواساة لـ«غلوبال»: تقديم كافة الإسعافات اللازمة للمصابين تولاي هارون في ذكرى وفاة شقيقتها دينا تستذكر اللحظات التي تفتقدها معها المصارف لم تمنح أي قروض طاقة منذ شهرين… مدير فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة بالسويداء لـ«غلوبال»: هناك معوقات تقف عائقاً بوجه المقترضين
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷برعاية الرئيس بشار الأسد وبمناسبة الذكرى الـ48 لحرب تشرين التحريرية، تخريج دفعة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات.

🔷 يصل وزير الخارجية فيصل المقداد، اليوم الأحد، إلى العاصمة الصربية بلغراد للمشاركة في اجتماع مجموعة دول عدم الانحياز، الذي يعقد غدا وبعد غد.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندسة سمر عبد المعين السباعي بوظيفة رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان.

🔷بدأت اليوم تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش السوري في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

🔷قتل مسلحان اثنان من ميليشيا “قسد” في هجوم نفذته الفصائل الشعبية في ناحية تل حميس بريف الحسكة الشرقي.

🔷 نفذت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين قصفاً عنيفاً بالمدفعية على على امتداد الحدود مع تركيا على قرى الدردارة وتل جمعة وحمرا وتل شنان بالريف الشمالي الغربي للمحافظة ما تسبب بتدمير 3 منازل ووقوع أضرار كبيرة في البنى التحتية.

🔷تحت شعار ” سورية تنهض بالعلم والعمل ” ينعقد في حلب يوم الاثنين القادم المؤتمر الطبي الخامس لنقابة أطباء سورية، وذلك بمشاركة 255 طبيباً وطبيبة من مختلف الاختصاصات الطبية من مختلف المحافظات.

🔷 أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة التلقيح الوطنية الثانية لعام 2021 ضد شلل الأطفال وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، وتستهدف الحملة التي تستمر حتى 14 من الشهر الجاري نحو 780ر2 مليون طفل دون الخامسة من العمر واللقاح يقدم مجانا عبر 967 مركزاً صحياً ونحو 1700 فريق جوال ويشارك بها 9460 عنصراً صحياً و1800 عنصر تواصل.

🔷ضبطت الجمارك مخازن تهريب في حلب، حيث عثر بداخلها على أقمشة مهربة بقيمة 1.8 مليار ليرة، و رولات ورقائق بلاستكية و خيوط بغرض صناعة الألبسة، بالإضافة لمواد أولية للأدوية مصدرها تركيا، و 10 أطنان من قطع التبديل للسيارات “كوليات”، هذا عدا عن مواد غذائية و ألبسة وقطع غيار وصيانة السيارات ومواد تجميل ومكياج.

🔷 افتتحت في مركز الحمدانية الصحي بحلب وحدة العناية بصحة الثدي والتي تتضمن جهاز الأشعة الماموغرافي الخاص بالكشف المبكر عن سرطان الثدي حيث يخدم أكثر من 200 ألف من سكان أحياء الحمدانية.

🔷وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة تكليف أمناء المكتبات ولجنة الكتاب المدرسي استجرار الكتب المخصصة لهم من المستودعات الفرعية الواقعة ضمن التوزع الجغرافي ووفق الحاجات المقدرة، وعدم توجيه الطلاب إلى شراء الكتب عن طريق مراكز البيع الإفرادي تجنباً للازدحام أمام المراكز.

🔷أعلنت وزارة التربية– مديرية الإعداد والتدريب التربوي، نتائج الفحوص الفنية للطلاب المتقدمين لمعهدي التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية والتربية الموسيقية، للعام الدراسي 2021/2022 وذلك بعد انتهاء أعــمال الــتصحيح والتنتيج في المحافظات، وتقبل طلبات الاعتراض على نتائج الفحوص الفنية في المحافظات بدءاً من اليوم التالي لصدور النتائج ولمدة ثلاثة أيام، للمزيد من التفاصيل على الرابط التالي:http://www.moed.gov.sy.

🔷أصدرت وزارة التربية اليوم أسماء الناجحين في اختبارات القيد والقبول بمعاهد التربية الرياضية للعام الدراسي 2021-2022، وبينت الوزارة أنه سيتم لاحقاً إعلان أسماء المقبولين من الناجحين.

🔷 فرع الأمن الجنائي بحمص يلقي القبض على مجرمين ارتكبا جريمة خطف وقتل بحق شخص مضى على تغيبه عن منزله 3 أيام حيث عثر على جثمانه يوم أمس في منطقة الرقامة بريف حمص الشرقي.

🔷فاز ثلاثة معلمين سوريين بجائزة المعلم العالمي 2021 التي تمنحها منظمة خدمات تحفيز المعرفة العالمية alert knowledge services سنوياً للمعلمين الاستثنائيين الذين قدموا مساهمة بارزة في مهنتهم لبناء مجتمع أفضل من خلال التدريس الملهم، وحصد الجائزة فاديا علي وأنس أبو سعدا ومؤمن الحاطوم من سورية إلى جانب 97 معلماً من 110 دول.

🔷 أفاد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بأن أزمة المياه المستمرة في شمال شرق سورية تؤثر على خمسة ملايين شخص، وقال دوجاريك: إن النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب وانتشار المياه الملوثة أو غير الآمنة أدى إلى زيادة انتشار الأمراض وحد من إمكانية التصدي لجائحة كورونا.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصريحاً أولياً للعمل لتطبيق (أسواق)، وتطبيق أسواق هو عبارة عن منصة إعلانات مبوبة تمكن أي شخص عرض ما يريد بيعه أو عرض خدماته من خلاله، وطلبت الهيئة من الشركة صاحبة التطبيق استكمال الموافقات اللازمة من قبل المؤسسة العربية للإعلان تمهيداً لمنحها التصريح النهائي.

🔷وفاة الطبيب يونس حسن جراء إصابته بفيروس كورونا.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *