خبر عاجل
2119 حريقاً أخمده فوج إطفاء اللاذقية منذ بداية العام… قائد الفوج لـ«غلوبال»: آلياتنا بوضع فني جيد وكفاءة كوادرنا عالية تكثيف صيانات الحدائق بالتزامن مع قلة مرتاديها… مدير الحدائق بدمشق لـ«غلوبال»: التركيز على زراعة النباتات الخريفية وصيانة المشاتل في حديقة تشرين تحضيراً للربيع المخرج تامر اسحاق ينفي خبر وفاة سلوم حداد مدرب منتخب روسيا يؤكد إقامة مباراة ودية مع منتخبنا الوطني نشاطات مستمرة لتمكين المرأة في حمص… سيدات أعمال ومشاريع صغيرة لـ«غلوبال»: تشاركية مع سيدات المحافظات في المعارض والتسويق وتبادل الخبرات عام حافل بالإجرام الإسرائيلي والنفاق الأمريكي أحياء في صحنايا تعاني شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: عدم وجود آبار وحصر الضخ من دمشق يحدث بعض الاختناقات استمرار الأجواء الخريفية… الحالة الجوية المتوقعة شهداء وجرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق اندلاع حريق في حي عين اللوزة… قائد فوج إطفاء حماة لـ«غلوبال»: تسبب بإصابة شخصين واحتراق سيارة ومحل
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 وزارة الكهرباء: الانتهاء من تنفيذ مشروع توسيع محطة توليد المنطقة الجنوبية /توسع دير علي 1/ وتم وضعه بالخدمة.

🔷بعد صدور نتائج المفاضلة العامة مساء اليوم و وفقاً لقرارات مجلس التعليم العالي ذات الصلة، يستمر التسجيل في مفاضلة ملء الشواغر في الجامعات الخاصة حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 14 / 10 / 2021 .

🔷جامعة البعث: تمديد فترة استلام طلبات الأطباء الراغبين بالتعاقد مع الهيئة العامة لمشفى جامعة البعث حتى تاريخ 14/10/2021.

🔷أعلن فرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة البدء باستقبال طلبات الراغبين بالتقدم لاختبار المقدرة اللغوية للقيد بدرجة الماجستير المقرر تنفيذه يوم الأحد القادم الساعة الثانية عشرة ظهراً في مبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وتستمر عمليات التسجيل للراغبين حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس القادم وذلك في دائرة كلية الآداب، و الأوراق المطلوبة للتسجيل هي صورة عن الهوية الشخصية وصورتان شخصيتان وصورة عن مصدقة التخرج أو إشعار التخرج بمعدل جيد على الأقل أو صورة عن إيصال التسجيل لطلاب السنة الأخيرة ورسم تسجيل مقداره خمسة آلاف ليرة.

🔷وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات التأكيد على تعميم البروتوكول الصحي المعتمد للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ على المدارس جميعها، والتشدد في تنفيذ بنوده، وتحميل مديري المدارس المسؤولية في حال عدم تنفيذه في مدارسهم ولاسيما فيما يتعلق بالنظافة العامة وصيانة المرافق الصحية من حمامات ومشارب وخزانات مياه، والتزام المعلمين والمدرسين والإداريين بارتداء الكمامة والمسح الحراري اليومي من قبل المشرف الصحي لجميع التلاميذ والطلاب والعاملين في المدرسة، إضافة إلى نشر التوعية حول وسائل الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

🔷أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية عن بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من دعم الصندوق للحصول على قروض من مصرف التسليف الشعبي لتمويل تأسيس مشروعهم الخاص أو تطوير مشروعهم القائم اعتباراً من يوم الخميس القادم في فروع الصندوق في محافظات دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس والسويداء والقنيطرة.

🔷 أصدر وزير العدل القاضي أحمد السيد، تعميما إلى المحامين العامين ودوائر تنفيذ الأحكام الجزائية لمخاطبة الجهات المعنية لشطب هذه الأحكام، و حسب التعميم فان ذلك يأتي في إطار تنفيذ العفو العام الشامل الذي يمحو الصفة الجرمية ويسقط الدعوى العامة و العقوبة المحكوم بها سلفا.

🔷 ضبط عناصر حماية المستهلك بريف دمشق في مدينة جرمانا معملاً لصناعة الراحة والشوكولا بمخالفة حيازة كمية /٢٧/كغ من مادة الراحة المتعفنة داخل براد المعمل وتحوي حشرات وديدان.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب مذابح سرية وأغلقت ٤ محال لبيع اللحوم بحي “قرلق”، الذي يشتهر بذبح وبيع اللحوم الحمراء، لارتكابها مخالفات جسيمة.

🔷ضبط 800 ألف حبة كبتاغون كانت تتجه لأحد دول الخليج العربي عبر الأراضي الأردنية وتم ضبطها في براد لنقل الخضار والفواكه قادم من منطقة معربة في ريف دمشق.

🔷ضبطت إدارة مكافحة المخدرات 645 كيلو غرام من حبوب الكبتاغون المخدرة، مايعادل حوالي أربع ملايين حبة مخدرة مخبأة ضمن عوارض حديدية تستخدم لبناء المصاعد، وتوقف جميع المتورطين.

🔷سجل سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 شراء 165500 ليرة سورية ومبيع 166000ليرة سورية، كما سجل سعر الغرام الواحد من عيار 18 شراء 141786ليرة سورية ومبيع 142286ليرة سورية.

🔷 احتراق صهريج بنزين و3 سيارات، بالإضافة إلى احتراق شاحنتين في حريق اندلع بمركز مايسمى”الجمارك” التابع لقوات “قسد” ببلدة تل حميس بريف الحسكة الشمالي الشرقي دون وقوع أضرار بشرية.

🔷 وضعت وزارة التربية بالتعاون مع محافظة القنيطرة مدرسة الشهيد نارت قردن حلقة أولى بالخدمة اليوم في الكسوة بريف دمشق-تجمع النازحين بتكلفة تتجاوز 225 مليون ليرة.

🔷أقدمت ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على مداهمة بلدة الحجنة شمال دير الزور واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

🔷أصيب أربعة مسلحين من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في هجوم نفذته فصائل شعبية على أحد مقرات الميليشيا في ناحية تل حميس بريف الحسكة الشمالي.

🔷قتل شخص وأصيب عدد من المدنيين بينهم طفل من جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

🔷أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل أربع آبار، شملت شقا 2 والسويمرة 2 وريمة حازم 2 والسويداء 15 وذلك بغزارة وسطية تتراوح حسب البئر بين 20 و25 متراً مكعباً في الساعة.

🔷بدأ فرع المؤسسة السورية للمخابز بالسويداء اليوم إعادة تأهيل خط الإنتاج الأول لمخبز مدينة شهبا الآلي وذلك بعد توقفه عن العمل لقدمه.

🔷عدل مجلس النقد والتسليف نظام إصدار شهادات الإيداع التقليدية بالليرة السورية لدى صرف سورية المركزي.

🔷افتتح صباح اليوم المعرض الأول للبناء باللاذقية، بمشاركة 50 شركة متخصصة في مجالات البناء ومستلزماته والمهن المرتبطة به مع مكننة صناعية إلى جانب شركات إنشائية عامة، ويقدم المعرض الذي يستمر لمدة 3 أيام أهم التقنيات في مجالات العزل واستخدامات الطاقة البديلة وتنقية المياه والمضخات والديكورات الخشبية والمعدنية والعدد الصناعية واللوحات الكهربائية والمصاعد الكهربائية وأجهزة التكييف والحيز الهوائي وتنقية الهواء.

🔷 أعلن بنك البركة سورية عن إطلاق منصة خاصة لاستقبال طلبات التمويل بمختلف أنواعها والحصول على موافقة فورية على مدار الساعة ومن دون الحاجة لزيارة اي من فروع البنك، و سوف تتيح المنصة للراغبين بالحصول على التمويل من تحديد متطلباتهم بشكل دقيق حيث يقوم النظام الآلي بدراسة الطلب وتزويده بالموافقة الفورية، ليقوم بعدها موظف البنك المختص بالتواصل مع مقدم الطلب والمتابعة معه، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للبنك: https://albaraka.com.sy/AlBarakaForms/creditForm.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *