خبر عاجل
بعيداً عن نشرات التموين الفروج يعاود الانخفاض… رئيس لجنة مربي الدواجن لـ«غلوبال»: المربي يخسر 4 آلاف ليرة في كل كيلو 2119 حريقاً أخمده فوج إطفاء اللاذقية منذ بداية العام… قائد الفوج لـ«غلوبال»: آلياتنا بوضع فني جيد وكفاءة كوادرنا عالية تكثيف صيانات الحدائق بالتزامن مع قلة مرتاديها… مدير الحدائق بدمشق لـ«غلوبال»: التركيز على زراعة النباتات الخريفية وصيانة المشاتل في حديقة تشرين تحضيراً للربيع المخرج تامر اسحاق ينفي خبر وفاة سلوم حداد مدرب منتخب روسيا يؤكد إقامة مباراة ودية مع منتخبنا الوطني نشاطات مستمرة لتمكين المرأة في حمص… سيدات أعمال ومشاريع صغيرة لـ«غلوبال»: تشاركية مع سيدات المحافظات في المعارض والتسويق وتبادل الخبرات عام حافل بالإجرام الإسرائيلي والنفاق الأمريكي أحياء في صحنايا تعاني شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: عدم وجود آبار وحصر الضخ من دمشق يحدث بعض الاختناقات استمرار الأجواء الخريفية… الحالة الجوية المتوقعة شهداء وجرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 ضبطت دوريات حماية المستهلك بحماة، مدير صالة كرم الحوراني للسورية للتجارة بمدينة حماة ” غ.شيخ صبح ” بمخالفة تضليل وإخفاء معلومات وجود السكر الحر بموجب البطاقة الإلكترونية، ونظمت ضبطاً بحقه مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

🔷حدد المعهد العالي للغات في جامعة دمشق يوم الثلاثاء 2-11-2021 الساعة العاشرة صباحاً موعداً لإجراء امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه، وأشار المعهد إلى أن التسجيل للامتحان يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 17-10-2021 ويستمر لغاية يوم الخميس 28-10-2021 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً.

🔷 تأجيل امتحان اللغة الأجنبية الاستثنائي للقيد في درجة الماجستير في جامعتي دمشق وحماة حتى يوم الأربعاء 20 الجاري.

🔷وزارة التربية تتيح فرصة للتسجيل في امتحان السبر يوم الخميس فقط 14 تشرين الأول من الساعة 8 صباحاً حتى نهاية الدوام الرسمي في دوائر الامتحانات بمديريات التربية.

🔷الدفاع المدني بحلب يقومون بانتشال جثه فتاه سقطت في بئر بمنطقه ديرحافر قريه رسم الأمام.

🔷افتتحت في مدينة الحسكة “الجمعية الطبية السورية”، والتي تعتبر أول جمعية في القطر تُعنى بالتخصص الطبي في مجالي محتاجي الأطراف الصناعية ومرضى القصور الكلوي.

🔷أعلنت غرفة صناعة حمص عن تأسيس شركة للطاقات المتجددة في المدينة الصناعية بحسياء بعد أن تم تشميلها وفق أحكام قانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021.

🔷أعلنت “الجامعة العربية الدولية” الخاصة في سورية أنه يمنع الدخول إلى كلياتها بالألبسة الرياضية أو الشورتات و اللباس العسكري، ودعت الطلاب إلى ارتداء ما وصفتها بالألبسة اللائقة التي تراعي الحشمة والآداب العامة في الحرم الجامعي إضافة إلى الابتعاد عن الزينة غير المألوفة كما وصفها البيان دون توضيح المقصود بذلك.

🔷وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب بحماة 13 مشروع تجديد لشبكات مياه الشرب بالخدمة ففي قرى عنبورة وقيرون وكاف الحبش وتل أعفر وبعمرة والدليبة والنهضة والقبو والشيحة وتلول الحمر وتل السعن ورسم الجرن والشجر .

🔷البدء بشراء الأقماح في كافة المراكز المعتمدة في القطر بسعر 1100ل.س للكغ الواحد.

🔷 تمكنت الكوادر الفنية وعناصر الصيانات الهندسية و المشغل الميكانيكي في شركة مصفاة بانياس من القيام بإعادة تشغيل الوحدة 110 في قسم الهدرجات بعد العمل المتواصل لمدة ثلاثة أيام تم فيها تحقيق صيانة كاملة للوحدة مع ما تحتويه من التجهيزات الفرعية وبذلك ستسهم في فصل الفيول مع متبقيات مادة المازوت بشكل كامل وهذا يسهم في رفد السوق المحلية بالمزيد من هذه المادة.

🔷أنهت مديرية الموارد المائية في حماة بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية أعمال إعادة تأهيل محطة ضخ بسيرين وشبكة الري التابعة لها وأدخلتها بالخدمة فعلياً وذلك بعد توقف دام 11 عاماً.

🔷خصصت محافظة ريف دمشق باصاً للنقل الداخلي لأهالي مدينة داريا بهدف تسهيل تنقل السكان بين داريا ومدينة دمشق،و ينطلق الباص يومياً عند السابعة صباحاً من أمام المركز الثقافي في داريا مروراً بساحة شريدي وصولاً إلى جسر السيد الرئيس، كما ينطلق عند الساعة الثالثة من تحت جسر السيد الرئيس باتجاه داريا رحلة واحدة ذهاباً وإياباً.

🔷خصصت وزارة الإدارة المحلية والبيئة مبلغ 334 مليون ليرة سورية لتأمين معدات ومستلزمات الإطفاء لأفواج ووحدات ومراكز الإطفاء في المحافظات تضاف إلى المساهمات المالية المقدمة سابقا لهذا القطاع والبالغة 335 مليون ليرة.

🔷 أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 285 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 75 حالة ووفاة  8  حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

🔷لا صحة لخبر وقوع تفجير إرهابي في كافتيريا العشاق بحمص كما تتداول بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

🔷 تحضر 30 شركة متخصصة بالتكنولوجيا وحلول الطاقة البديلة والأجهزة الكهربائية والدفع الالكتروني في معرض “تكنوتكس” للإلكترونيات الخدمية والترفيهية والصناعية وأنظمة الحماية وأمن المعلومات والذي أطلق فعالياته اليوم في مدينة المعارض بدمشق.



طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *