خبر عاجل
بعيداً عن نشرات التموين الفروج يعاود الانخفاض… رئيس لجنة مربي الدواجن لـ«غلوبال»: المربي يخسر 4 آلاف ليرة في كل كيلو 2119 حريقاً أخمده فوج إطفاء اللاذقية منذ بداية العام… قائد الفوج لـ«غلوبال»: آلياتنا بوضع فني جيد وكفاءة كوادرنا عالية تكثيف صيانات الحدائق بالتزامن مع قلة مرتاديها… مدير الحدائق بدمشق لـ«غلوبال»: التركيز على زراعة النباتات الخريفية وصيانة المشاتل في حديقة تشرين تحضيراً للربيع المخرج تامر اسحاق ينفي خبر وفاة سلوم حداد مدرب منتخب روسيا يؤكد إقامة مباراة ودية مع منتخبنا الوطني نشاطات مستمرة لتمكين المرأة في حمص… سيدات أعمال ومشاريع صغيرة لـ«غلوبال»: تشاركية مع سيدات المحافظات في المعارض والتسويق وتبادل الخبرات عام حافل بالإجرام الإسرائيلي والنفاق الأمريكي أحياء في صحنايا تعاني شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: عدم وجود آبار وحصر الضخ من دمشق يحدث بعض الاختناقات استمرار الأجواء الخريفية… الحالة الجوية المتوقعة شهداء وجرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أعلن فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية عن استقبال طلبات الراغبين بالتقدم  والاستفسار عن القروض المتناهية الصغر بالتعاون مع مصرف التسليف الشعبي، وذلك بدءاً من يوم الثلاثاء تاريخ١٩/١٠/٢٠٢١ ضمن مقر إدارة  الصندوق الوطني باللاذقية مبنى التأمينات الاجتماعية الجديد بالمشروع العاشر الطابق الأرضي، كماأعلن فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بالقنيطرة عن استقبال طلبات الراغبين بالتقدم للقروض المتناهية الصغر بالتعاون مع مصرف التسليف الشعبي بالموعد نفسه.

🔷في إطار العمل على استقطاب أكبر عدد من الطلاب الناجحين في اختبار القبول لمدارس المتفوقين، وانطلاقاً من البلاغ الوزاري المتضمن افتتاح شعب صفية حسب الإمكانات المتوافرة لدى مديريات التربية لطلاب الصف/ السابع الأساسي- الأول الثانوي/، وافق وزير التربية الدكتور دارم طباع على افتتاح شعب صفية في مدارس المتفوقين المحدثة للعام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢ لطلاب الصف /الثامن والتاسع الأساسي- الثاني والثالث الثانوي/، على أن يتم قبول الطلاب غير المقبولين في اختبار العام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١م والطلاب من مدارس التعليم العام بعد إخضاعهم للمفاضلة وفق معايير القبول في مدارس المتفوقين لطلاب الصف/ ٨- ٩- ١١- ١٢/.

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية بتحديد مبيع سعر الكيلو الواحد من بذار القمح لموسم /2021-2022/ المسلم من المؤسسة العامة لإكثار البذار إلى الفلاحين بـ/1585/ ليرة وسعر كيلو بذار الشعير بـ/1743، و يمكن للفلاحين التوجه لمراكز إكثار البذار في المحافظات وفروع المصرف الزراعي مصطحبين معهم التنظيم الفلاحي للحصول على احتياجاتهم من البذا.

🔷وافقت لجنة المحروقات الفرعية في حماة على تخصيص 16 طلباً من مادة المازوت لدعم زراعة المحاصيل الاستراتيجية في المحافظة.

🔷 وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطلب من الجامعات الخاصة التريث بإصدار نتائج مفاضلة ملءالشواغر حتى صباح يوم الأحد 17 / 10 / 2021.

🔷باشرت الورشات الفنية في فرع المواصلات الطرقية باللاذقية العمل بمشروع معالجة الانزلاق الذي حصل بفعل الأمطار الغزيرة على طريق اللاذقية- كسب حيث تم صب بلاطة الجسر (المسرب اليميني ) بطول 90 م ، للمسربين ( كل بلاطه 45 م) ، وعرض 6 م، ومن المتوقع بجهود العاملين وضع المشروع بالاستثمار والخدمة مع نهاية العام الحالي.

🔷بيّنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التّابعة للهيئة العامّة للاستشعار عن بعد، استمرار مقاربة مؤشّرات خطورة الحريق لغابات شمال غرب سورية خلال اليومين القادمين 14 – 15 تشرين الأوّل لمستوياتها لما كانت عليه يوم أمس.

🔷وزارة الاتصالات والتقانة: سيتم افتتاح مركز التميز السوري الهندي بجيله الجديد، وذلك يوم الأربعاء القادم 20/10/2021.

🔷شهدت مدينة جبلة افتتاح مركز “الفجر” لتعليم اللغة والثقافة الروسيتين حيث يمكن أن يتلقى ما يزيد عن 300 طفل سوري بمختلف أعمارهم دورات اللغة الروسية، وستتاح لهم كذلك فرصة لدراسة ثقافة وتقاليد وعادات شعوب روسيا.

🔷 ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق محل شاورما وبروستد في منطقة جرمانا، وجد داخله براد يحتوي على كمية 16 كغ من مادة الشاورما البائتة من اليوم السابق ذات رائحة كريهة ولون متغير بقصد إعادة تصنيعها.

🔷 كشف مدير عام مؤسسة النقل الداخلي بدمشق موريس حداد أنه مع بداية العام القادم ستكون بطاقات الركوب معممة لجميع خطوط النقل الداخلي لمحافظة دمشق، موضحاً أنه سيتم إصدار بطاقات شهرية وربعية ونصف سنوية، مبيناً أنه يتم العمل حالياً على تحديد النموذج.

🔷 توج الفارس السوري رامي شاهين بلقب الجائزة الكبرى بالبطولة الدولية لقفز الحواجز التي جرت في العاصمة الأردنية عمان مؤخراً والمصنفة من فئة النجمة الواحدة وفق الاتحاد الدولي للفروسية.

🔷 أعلنت الجامعــة الإفتـراضيـة الســوريـة عـن تمديد التســجيـل الإلكتـروني للطـلاب الجـدد على مفاضلـة الـفصـل الـدراسـي خريف  2021  (F21)  في جميـع برامـج الإجـازات الجامعـيــة والمعاهد التقانية وبرامج الماجستير ودبلوم التأهيل التربوي  لغاية الثلاثاء 19/10/2021.

🔷 وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا يصدر قرار كلف بموجبه المهندس باسم حمد دوبا بالعمل مديراً لمديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية.

🔷 سجل الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 169000 ليرة سورية، وشراء 168500 ليرة سورية، كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 144857 وشراء 144357 ليرة سورية.

🔷 المصرف الزراعي التعاوني يستأنف بيع الأسمدة للفلاحين لمحصولي القمح و الشوندر السكري اعتباراً من 14/ 10/ 2021.

🔷 أعلنت محافظة دمشق عن استمرار عمل مركز خدمة المواطن الإلكتروني خلال أيام العطلة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

🔷 بين مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بالمنطقة الجنوبية حسان الفلاح أنه سيتم تخصيص /160/ مسكنا شبابيا كمرحلة أولى و /280/ مسكنا عماليا في مدينة البعث في شهر كانون الأول لعام 2021.

🔷 مديرة الصحّة المدرسيّة في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي: حتّى الآن لم تتوفر لدينا الاختبارات السريعة لتشخيص كورونا لاستخدامها في المدارس ونحن بانتظار موافقة وزارة الصحة.

 🔷اندلاع حريق  كبير في اراضي بلدة البهلونية بمنطقة تلكلخ في ريف حمص الغربي على الحدود السورية اللبنانية.

🔷مدير شركة كهرباء دمشق: لا يوجد برنامج ثابت للتقنين الكهربائي في دمشق.

🔷بلغت نسبة إشغال اقسام العزل في مشافي درعا الحكومية مئة بالمئة وبعضها تجاوز هذه النسبة في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

🔷 كشف قاضي التحقيق المالي في دمشق فؤاد سكر، عن ورود 85 دعوى اتجار بالمواد المدعومة منذ صدور المرسوم 8 الخاص بحماية المستهلك وحتى تاريخه، وفُصلت منها 78 دعوى حتى الآن، وتمت تبرئة تاجر واحد فقط وإدانة الباقي، وأكد سكر أن هناك 3 دعاوى (من بين الدعاوى التي وردت إلى القضاء) بحق تجار كبار محتكرين لمادة السكر، حيث ضُبطت لديهم كميات كبيرة من المادة يبيعونها للمواطنين بأسعار زائدة، مبيّناً أن هذه الدعاوى الثلاث قيد الفصل حالياً.

  🔷 وزارة الصحة: تسجيل ٢٧٣ إصابة جديدة بفيروس كورونا و وفاة ٩ من الإصابات المسجلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *