خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أعلنت محافظة دمشق عن إطلاق 107 موقفاً جديداً للسيارات في شوارع المزة و الشيخ سعد، علماً أن تعرفة وقوف السيارة للساعة الواحدة هي 500 ليرة سورية من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

🔷أكد مدير مركز حماية الغابات في مصياف مدين أن حريق جبال عين الدورة غرب مصياف الذي اندلع الجمعة مفتعل، وقال العلي أنه تم إخماد النيران بشكل كامل وتبريد المنطقة، لكن النار عادت واشتعلت في الساعة الثانية ظهر الخميس وتجددت بشكل مريب وخصوصاً أن المنطقة جبلية وليست مكان اصطياف أو عمل أو أي شي آخر وهو ما يؤكد أن النار تم إشعالها بفعل فاعل.

🔷كشف مدير مياه دمشق وريفها سامر الهاشمي أن وزارة الموارد المائية ووزارة الكهرباء اتفقتا على إعفاء مدينة جرمانا ليلاً من التقنين بهدف تأمين التغذية لمضخات المياه فيها .

🔷كشف مصدر في وزارة الكهرباء عن بحث مشروع لصك تشريعي يلزم الصناعيين في استخدام الطاقات البديلة (الشمسية والريحية) بدلاً من الطاقة التقليدية (الكهرباء) إما إلزام بالاستخدام الكامل أو الجزئي كمرحلة أولية وصولاً إلى تحول المنشآت الصناعية من الكهرباء التقليدية إلى الطاقات المتجددة بشكل نهائي.

🔷عثرت القوى الأمنية المختصة بدمشق على جثة تعود لرجل في العقد الخامس من العمر وهي بحالة تفسخ نتيجة حادثة الوفاة، والتي من المرجح أنّ تكون حصلت منذ أكثر من 70 ساعة ماضية في حي أبو رمانة.

🔷اندلع حريق في مستودع قرب مدرسة الحكمة على طريق حمص _ دمشق بريف حمص الجنوبي ، و واقتصرت الاضرار على الماديات.

🔷أوقفت مؤسسة المياه في محافظة طرطوس ضخ المياه من مشروعي بيت اسماعيل وكرم بيرم القديم في ريف المحافظة نتيجة التلوث الحاصل بالمياه، بسبب ارتفاع نسبة النشادر فيها، إضافة للعصارة الناتجة عن مكب وادي الهدة للنفايات واختلاطها بالصرف الصحي القادم من قطاع بشبطة، والتي تسببت بتلوث عشرات الآبار الخاصة.

🔷استلمت وزارة الثقافة، اليوم الأحد، تمثالاً برونزياً للشهيد خالد الأسعد قدمته رابطة المحاربين القدماء واتحاد الكتاب في روسيا كهدية تذكارية تخليدا لذكرى الشهيد الراحل الذي قدم الكثير للآثار سورية والحضارة الانسانية.

🔷وزارة الداخلية: بعد التنسيق بين ضابط الارتباط في معبر نصيب مع ضابط الإرتباط في معبر جابر الأردني تم الاتفاق على أنه اعتباراً من تاريخ ٨ / ٨ / ٢٠٢١م سيتم السماح للسوريين في السعودية ودول الخليج والذين دخلوا إلى القطر بالمرور ترانزيت عبر معبري نصيب – جابر إلى دول الخليج شريطة وجود إقامة في دول الخليج والالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا( شهادة مطعوم – وتحليل pcr ).

🔷 وزارة الصحة: تسجيل ١٦ إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى ٢٦٠٩٧ وشفاء ٨ من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٢٠٥١ ووفاة حالة واحدة من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٩٢٠.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *