خبر عاجل
أبرز النجوم المشاركين في المسلسل المعرّب “يوم كتابة قدري” “تفوّقٌ” على طريق الهاوية تعزيل الشبكة المطرية استعداداً للشتاء… مدير الصرف الصحي بطرطوس لـ«غلوبال»: تراكم الأوساخ وأوراق الأشجار على المصافي من أكبر التحديات مدرب منتخبنا الوطني: “عانينا من السفر ونركز على مباراة طاجكستان فقط” ملعب الجلاء يحتضن نهائي درع الاتحاد لكرة القدم بين حطين والوحدة عدسة غلوبال ترصد صيانة ملعب الباسل في دير الزور توافر الآبار الزراعية شجع على زراعة الأشجار المثمرة… مدير الموارد المائية بالسويداء لـ«غلوبال»: استثمار 60 بئراً من منع بيع الرز لـ 4 ملايين أسرة قبل “تسوسه”؟ السيطرة على حريق اندلع بمساحة حراجية في مسحرة… قائد فوج الإطفاء بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تسجيل 22 حريقاً منذ شهر ونصف ولغاية الآن الحرارة أعلى من معدلاتها والجو خريفي حار نهاراً… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً يقضي بإسناذ وظيفة معاون وزير للشؤون الاجتماعية و العمل إلى ياسر الأحمد، العامل من الفئة الأولى في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وحسب المرسوم يتولى الأحمد الإشراف على عمل مديريات : الخدمات الاجتماعية، المنظمات غير الحكومية، التنمية الريفية، القياس و الجودة، والتخطيط والتعاون الدولي.

🔷 الخطوط الجوية السورية : تم إلغاء رحلة دمشق – الخرطوم – دمشق المقررة يوم الجمعة 29/10/2021 بسبب إغلاق السلطات السودانية لمطار الخرطوم الدولي نتيجة للأوضاع الراهنة في السودان.

🔷أصدر رئيس جامعة دمشق د.محمد يسار عابدين قراراً نص بموجبه على العمل على اعتماد امتحان مقررات اللغات الأجنبية التخصصية لطلاب السنتين الثالثة والرابعة ( النظامي – المفتوح) بشكل كتابي تقليدي، وإلغاء كل الامتحانات لهذه المقررات التي تتبع نظام الخيارات المتعددة (المؤتمت).

🔷 أعلن الصحفي السوري رضا الباشا، مراسل قناة الميادين، عن سقوط صاروخ في منزل أهله ببلدة نبل في ريف حلب الشمالي، مشيراً إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

🔷 أخمد عناصر الدفاع المدني بحمص حريقا اندلع بمساحات من الأشجار المثمرة والأعشاب اليابسة في الأراضي الزراعية لقرية رام العنز بريف المحافظة الغربي، وتقدر مساحة الحريق بـ 5 دونمات مزروعة بنحو 200 شجرة عنب و20 شجرة زيتون.

🔷ضبطت دوريات حماية المستهلك بحماة اليوم سرقة 1 كغ في 123 أسطوانة من الغاز الصناعي في قسم غاز حماة، وأعادت السيارة المحملة بالأسطوانات لاستكمال النقص، واتخذت الإجراءات القانونية بحق رئيس الوردية المخالف.

🔷 شركة كهرباء القنيطرة: تركيب مراكز تحويل جديدة في اوفانيا ومسحرة وكودنة والبريقة باستطاعة 50 ك ف ا لكل محولة ومحولة باستطاعة 200 ك ف ا في قرية البرنس.

🔷سجل الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 169000ليرة سورية ،وشراء 168500 ليرة سورية، كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 144857 ليرة سورية ،وشراء 144357 ليرة سورية.

🔷انطلقت في الأردن اليوم أعمال مؤتمر الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بمشاركة سورية ووفود من 35 دولة، ويبحث المؤتمر الذي يرأس وفد سورية فيه المهندس إياد الخطيب وزير الاتصالات والتقانة أهم التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التحول الرقمي والأمن السيبراني والتحديات التي تواجهها تطبيقات وخوارزميات الذكاء والتعلم الآلي.

🔷أضاف مشفى الباسل التخصصي في حي كرم اللوز بمدينة حمص 8 أسرة عناية مشددة لمرضى كورونا تلبية لحاجة الإصابات المتزايدة يومياً.

🔷أنهى فرع الشركة السورية للاتصالات في محافظة درعا تجهيز البنية التحتية للاتصالات الخاصة بمعبر نصيب الحدودي ووضعت خدمات الاتصال والانترنت في الخدمة وذلك بعد تعرضها سابقا للنهب والتخريب على يد الإرهابيين.

🔷بهدف الاعتماد على الطاقات البديلة المتجددة والتي تعتبر رديفاً للطاقة التقليدية بالإضافة إلى زيادة توليد الكهرباء من مصادر أخرى، أصدر محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى تعميماً إلى جميع الوحدات الإدارية التي تمنح التراخيص لمباني المنشآت العامة بكافة أشكالها يقضي بالتقيد بأن تلحظ الدراسة مصادر الطاقة البديلة ضمن مخططات ووثائق التنفيذ، وبيّن أمين عام محافظة طرطوس حيدر مرهج، أن التعميم ينطبق أيضاً على المباني المرخصة سابقاً وهي قيد الإنشاء مشيراً إلى أن محافظة طرطوس تعتبر أول محافظة تعمل على قوننة الاعتماد على الطاقة البديلة المتجددة والتي ستخفف من الضغط على الشبكة الكهربائية بشكل ملحوظ في المنشآت العامة.

🔷 وزير السياحة محمد رامي رضوان مارتيني يصدر قراراً بتكليف المهندسة يارا شرتوح بوظيفة مديرة مديرية السياحة بـحماة.

🔷وزير الزراعة والإصلاح الزراعي ينهي تكليف المهندس رجب السلامة كمدير لزراعة الحسكة ويكلف معاون المدير المهندس سعيد جميل الججي بتسيير أمور المديرية ريثما يتم تعين مدير جديد أصولاً.

🔷اللاذقية: تسجيل 6 إصابات بمرض الفطر الأسود خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وهم يتلقون علاجهم في المشفى.

🔷وضعت وزارة الموارد المائية محركين لضخ المياه بالخدمة واحد رئيسي وآخر مساعد في محطة ضخ المياه المشتركة بمنطقة مسكنة في ريف حلب الشرقي بعد الانتهاء من تأهيلهما بطاقة ضخ تقدر بـ 9 أمتار مكعبة بالثانية.

🔷بهدف زيادة عدد متلقي لقاح كورونا وإيصاله لأكبر شريحة انطلقت اليوم فرق جوالة خصصتها وزارة الصحة لتمنيع الراغبين في المؤسسات الحكومية، حيث تم تخصيص 4 فرق لزيارة الوزارات والمديريات المركزية بشكل يومي ولمدة تتراوح بين 15 و20 يوما.

🔷أصيب مدنيان بجروح جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية على الأحياء السكنية في بلدة نبل بريف حلب الشمالي.

🔷افتتاح محطة بحوث زراعية بريف مصياف، وبيَّنَ محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي، أن افتتاح محطة بحوث بريزة بمنطقة مصياف، قيمة مضافة لمراكز ومحطات البحوث الزراعية بمحافظة حماة، لكون حماة من أهم المحافظات الزراعية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *