خبر عاجل
نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي لمفاضلة ملء الشواغر للعام الدراسي 2021-2022 وتمتد فترة التسجيل بين الـ 7 والـ 16 من تشرين الثاني باستثناء يومي الجمعة والسبت، و للراغبين بالاطلاع على مزيد من التفاصيل الدخول إلى الرابط التالي:http://moed.gov.sy/site/.

🔷تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم أوراق اعتماد القائم بأعمال جمهورية نيجيريا الاتحادية في دمشق ابراهيم يونوسا محمد.

طرطوس: سحبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مخصصات خدمة السفر من المحطات العامة والتي كانت تبلغ نسبتها 10%والاقتصار على تزويد محطات خاصة بنسبة 2%.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصريحاً أولياً لثلاث شركات لعمل ثلاثة تطبيقات إلكترونية جديدة، والتطبيق الأول عبارة عن منصة إلكترونية للبيع والشراء حيث يتيح للمستخدم نشر إعلاناته على التطبيق والتواصخل مع أصحاب الإعلانات مباشرة بينما التطبيق الثاني متجر إلكتروني يسمح للمستخدمين بتصفح المحتوى وإجراء عمليات الطلب والتوصيل عبر الهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية أما التطبيق الثالث فهو عبارة عن منصة دليل وإعلانات إلكترونية.

🔷ذكرت مصادر محلية أن مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية استولوا خلال الساعات الماضية بالقوة على كمية كبيرة من محصول الزيتون في عدة مناطق بمنطقة عفرين ومحيطها بريف حلب الشمالي.

🔷الجهات المختصة في القنيطرة تصادر أسلحة وذخائر وكمية من المخدرات والأدوية الإسرائيلية من مخلفات الإرهابيين بريفي القنيطرة ودمشق الجنوبي الغربي.

🔷تجمع جماهيري في منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي رفضاً للاحتلال التركي وتنديداً باعتداءاته الوحشية على المناطق السكنية الآمنة.

🔷افتتحت جمعية تنظيم الأسرة السورية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) فرعاً لها في ناحية أبو دالي بريف إدلب المحرر من الإرهاب بهدف تقديم الخدمات الصحية والمشورة الطبية للأهالي إضافة إلى رعاية الأمهات الحوامل.

🔷أنهت مديرية التربية بدير الزور أعمال صيانة 25 مدرسة خلال العام الحالي 2021 بالتعاون مع المنظمات الدولية والقطاع العام وشملت أعمال الصيانة للمدارس الثقيلة والخفيفة.

🔷خصصت إدارة المدينة الصناعية في أم الزيتون بمحافظة السويداء 250 مقسما حرفيا جديدا ضمن المقاسم المعدة للاستخدامات الحرفية في قطاع الحرف الصغيرة والمتوسطة.

🔷 يقيم اتحاد المصدرين والمستوردين العرب – المكتب الإقليمي في سورية ـ بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة واتحاد غرف التجارة ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج “معرض صنع في سورية للبيع في المباشر – في العاصمة العراقية بغداد بدورته الثانية بمشاركة الشركات الصناعية المحلية المتخصصة بالألبسة “الرجالية والنسائية والولادية” وقطاع الصناعات الكيميائية والغذائية ما بين 25 – 12 / 2021 و 04 / 01 / 2022 على أرض معرض بغداد الدولي.

🔷 أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق فوزي سعد أن عناصر الرقابة نظمت ضبوطاً تموينية طالت محطة وقود بمدينة دمشق بمخالفتي نقص بالكيل لفردي ضخ لمادة المازوت كانا بمقدار 0.29 و 0.27، وزيادة برصيد مادة المازوت بكمية 511 ليتراً بقصد الإتجار.

🔷ضبط عناصر المديرية وحماية المستهلك كمية 1360 ليتر بنزين في إحدى محطات الوقود الواقعة على طريق حمص _ حماه بمخالفة سرقة واختلاس مادة البنزين واستخدامها لغير الغاية المخصصة لأجلها بقصد تحقيق ربح مادي، كما تم ضبط كمية 1214 ليتر بحق محطة محروقات أخرى في مدينة تلبيسة بمخالفة سرقة واختلاس مادة البنزين واستخدامها لغير الغاية المخصصة لأجلها بقصد تحقيق ربح مادي أيضا.

🔷تأهل 1609 طلاب من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات إلى اختبارات المرحلة الثانية من الموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية”، ومن المقرر إجراء اختبارات المرحلة الثانية يوم السبت 20-11-2021 في مختلف المحافظات ليشارك المتأهلون منها لاحقاً في التصفيات النهائية التي ستقام مركزياً بدمشق أثناء “العطلة الانتصافية” وينال الفائزون بأفضل 15 مركزاً في كل اختصاص شرف عضوية الفريق الوطني للمادة العلمية التي تميزوا فيها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *