خبر عاجل
أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة عام كامل على جريمة قطع المياه عن مدينة الحسكة… مدير عام المياه لـ«غلوبال»: تفاقم الأزمة ونعمل على حفر آبار لمحطات التحلية السماح بتصدير 10 آلاف طن من زيت الزيتون لوجود فائض في الإنتاج… خبير تنموي لـ«غلوبال»: الاقتصاد التصديري ضروري لتأمين القطع الأجنبي خطة لتسويق المحصول… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: الحمضيات السورية قادرة على المنافسة بالأسواق الخارجية إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷درعا:استشهاد ضابط برتبة ملازم اول جراء استهدافه من قبل مسلحين على طريق ابطع بريف درعا الأوسط.

🔷توفي شخص وأصيب أربعة جراء تدهور سيارة شاحنة على طريق اللاذقية-طرطوس.

🔷حمص: إصابة شخصين بجروح إثر اصطدام سيارة نوع (بيجو) بمنصف طريق أوتوستراد حمص_دمشق.

🔷انطلاقاً من حرص وزارة الداخلية على تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات التي تقدمها للإخوة المواطنين وتسهيلها بهدف تطوير هذه الخدمات والارتقاء بها نحو الأفضل، تم إنشاء نافذة خاصة على موقع وزارة الداخلية الالكتروني بعنوان: (( منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر ))، وأصبح بإمكان الإخوة المواطنين المقيمين داخل القطر في محافظتي دمشق وريفها حصراً من خلال هذه النافذة التسجيل على طلبات الحصول على جوازات السفر والاستعلام عنها من فرعي هجرة دمشق وريف دمشق، بما يسهل إجراءات الحصول على جوازات السفر ويخفف العبء عنهم، و لحجز دور اضغط على الرابط التالي:http://www.syria-visa.sy/passport/?fbclid=IwAR1FVjw1DxEAi0lfapHlPR6Gel5auBrosH-YtOtsHrCa_zbe-npn6YEDs_8.

🔷 وزير التعليم العالي يصدر قراراً بتمديد مواعيد التحويل المماثل وتغيير القيد في الكليات التطبيقية وغيرها في الجامعات الحكومية حتى الثلاثاء ٣٠ الشهر الجاري.

🔷أوضح نائب مدير التعاون الدولي للجمارك الروسية فلاديمير فيكتوروفيتش، أن أكثر من 60 بالمئة من البضائع السورية المصدرة إلى روسيا الاتحادية معفاة حالياً من الرسوم الجمركية وقريباً ستكون كل هذه البضائع المصدرة معفاة من الرسوم الجمركية بالاتفاق بين الجانبين الروسي والسوري.

🔷مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي يحدد ١١ الشهر القادم موعدا لإجراء الامتحان الوطني الموحد لطلاب الهندسة المعلوماتية.

🔷 أصدرت جامعة حماة نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير والذي تم إجراؤه يوم الأحد الماضي، ويمكن متابعة النتائج على الرابط التالي: https://hama-univ.edu.sy/ar/.

🔷أصدر المعهد العالي للغات في جامعة دمشق، نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير الذي أجري في الرابع عشر من الشهر الجاري، لمتابعة النتائج على الرابط التالي:
http://damascusuniversity.edu.sy/arabicD/index.php?lang=1&set=4&func=2&type=4

🔷قامت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري صباح اليوم بتفجير قنبلة يدوية بالقرب من مشفى العناية الخاص بمدينة السويداء.

🔷حلب: القوات التركية نقلت خلال اليومين الماضيين 150 من معتقلي سجن ولاية “كلّس” التركية إلى أحد السـجون التابعة لمسلحيها في محيط قرية “كفر جنّة” بريف منطقة عفرين شمال المحافظة لأسباب مجهولة، دون ورود أي معلومات مؤكدة حول هوية السجناء المنقولين.

🔷انضمام العشرات إلى عملية التسوية الخاصة بأبناء دير الزور من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

🔷التلفزيون السوري: أهالي قرية تل الذهب بريف القامشلي يعترضون طريق رتل للاحتلال الأمريكي يضم أربع مدرعات عسكرية بتغطية من مروحيتين ويرشقونه بالحجارة ويجبرونه على التراجع والعودة إلى إحدى قواعده غير الشرعية.

🔷بمشاركة نحو 100 شركة وطنية انطلقت اليوم فعاليات مهرجان صنع في سورية بدورته الـ128 وذلك في الصالة الرياضية ببلدة خان أرنبة ويستمر10 أيام.

🔷 أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق اليوم حريقاً اندلع ضمن خزان كهرباء مع المحولة الخاصة به في حي المزة 86 دون وقوع إصابات.

🔷 ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية مخبزين في ريف جبلة تصرف أصحابهما بكمية 64 كيساً من مادة الدقيق التمويني أي ما يعادل نحو 3 أطنان بطريقة غير مشروعة.

🔷مدير التوجيه في وزارة التربية، المثنى خضور: لا صحة للأخبار المتداولة حول اعتماد المفاضلة على اللغتين الأجنبيتين للثالث الثانوي اعتباراً من العام الحالي، و الموضوع لا يزال قيد النقاش، وفي حال تمّ اعتماده سيتم إعلان ذلك وإبلاغ الطالب.

🔷وقعت اليوم اللجنة الوطنية للتحكم في السرطان مع جمعية أطباء الأورام في روسيا الاتحادية اتفاقية تعاون علمي تتضمن تدريب الكوادر الطبية في مجالات الوقاية من السرطان وعلاجه وإقامة أبحاث علمية مشتركة وندوات ومؤتمرات تتعلق بطب الأورام في كل مجالاته.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *