خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مرسوم بتعيين الدكتور محمد عبود غانم نائبا لرئيس جامعة طرطوس للشؤون العلمية لمدة سنتين.

🔷وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس بلاغاً لكافة الجهات العامة ذات الطابع الإداري لموافاة المؤسسة العانة السورية للتأمين ببيانات العاملين في هذه الجهات كي تتمكن المؤسسة من إصدار العقود المعدلة وفق الهيكلية الجديدة.

🔷بحضور غبطة البطريرك يوسف الأول عبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاتوليك و منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية والدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي تم اليوم افتتاح كلية اللاهوت الخاصة بدمشق والتي تعد الأولى من نوعها في سورية لناحية دراسة اللاهوت المسيحي.

🔷جامعة الفرات تعلن قبول طلبات الانتساب لدرجة الماجستير (عام وموازي) في الجامعة للعام الجامعي 2022/2021 في كلياتها المفتتحة فيها الدرجة وهي: الهندسة الزراعية بدير الزور – الآداب والعلوم الإنسانية في دير الزور – الآداب والعلوم الإنسانية في الحسكة.

🔷مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي: تحديد يوم السبت 11-12-2021 موعداً لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة كانون الأول 2021 لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية بالجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج والراغبين بالتقدم للدراسات العليا.

🔷 أعادت محافظة دمشق صباح اليوم فتح الطريق الممتد من نهاية مبنى فندق البستان حتى تقاطع فيكتوريا وسط العاصمة بعد إنجاز مد طريق إسفلتي بمساحة تقدر بنحو 6 آلاف متر مربع.

🔷 انطلقت صباح اليوم المرحلة الثانية من منافسات الأولمبياد العلمي السوري التي تقيمها إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع بمشاركة 1604 من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي، هذا ويشارك المتأهلون من المرحلة الثانية في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري 2022 التي ستقام بدمشق أثناء العطلة الانتصافية.

🔷أحدثت مديرية صحة حمص مركزاً صحياً في قرية وريدة شرقي المحافظة لتقديم الخدمات الطبية الإسعافية واللقاحات للمواطنين، و المركز مؤلف من غرفتين وصالة للانتظار وهو مزود بصيدلية ومقياس ضغط وجهاز إرذاذ وموازين حرارة وأدوية إسعافية.

🔷ضبط عدة سيارات مخالفة ومذاع البحث عنها في حماة بجرائم (سرقة وتزوير وحوادث).

🔷فرع مكافحة المخدرات في دمشق يلقي القبض على عدة أشخاص ويصادر (35) كغ من مادة الحشيش المخدر وأكثر من (110) حبة كبتاغون و(600) حبة بيوغابلين.

🔷واصلت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظام التركي اعتداءاتها على المدنيين وأملاكهم في ريف حلب الشمالي حيث أقدمت مؤخراً على قطع أكثر من 400 شجرة زيتون من أحد البساتين الزراعية في قرية كفرنبو بمنطقة عفرين شمال غرب حلب تمهيداً لنقلها إلى الأراضي التركية بتسهيل من سلطات النظام التركي وبيعها لسماسرة وتجار أتراك يعملون في تجارة الخشب.

🔷جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بالقذائف الصاروخية والمدفعية على عدد من القرى بريف حلب الشمالي.

🔷أعلنت الخارجية الروسية أن زيارة وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب المرتقبة إلى موسكو ومحادثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، ستركز على تطور الأوضاع في لبنان والساحة السورية.

🔷سجلت الهيئة العامة لمستشفى درعا أول إصابة بالفطر الأسود تم استقبالها في قسم العزل الطبي بالهيئة، لرجل في العقد الخامس من العمر وتم وضعه في قسم العزل الطبي وبعد التشخيص تبين أن لديه إصابة جلدية ودماغية بالفطر الأسود.

🔷انفجار عبوة ناسفة قرب معبر نصيب دون وقوع إصابات، أو تأثير على حركة العبور بين سورية والأردن.

🔷انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة هجين شرق دير الزور ما أدى لمقتل وجرح من فيها.

🔷تنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري في دمشق فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية تحت عنوان الاستثمار في المدن والمناطق الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية وهو أول مؤتمر تنظمه الاتحادات العربية في دمشق منذ سنوات.

غطريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *