خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الإفراج عن 25 موقوفاً في محافظة درعا ممن غرر بهم ولم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين وذلك في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

🔷أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 110 آليات من قاعدته في مطار خراب الجير بريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

🔷حاجز للجيش العربي السوري يعترض رتلاً عسكرياً للاحتلال الأمريكي عند قرية عاكولة جنوب شرق مدينة القامشلي ويمنعه من المرور باتجاه المدينة.

🔷أصدر وزير التعليم العالي رئيس المجلس الأعلى للتعليم التقاني بسام إبراهيم، قرارا أعاد بموجبه فتح مواعيد طلبات التحويل المتماثل بين المعاهد التقانية وذلك اعتباراً من اليوم الثلاثاء 23 الشهر ولغاية الثلاثاء القادم الموافق لـ 30 الشهر.

🔷أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أن الدول الغربية لا تؤيد عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم وتحاول عرقلتها،وقال الوزير بو حبيب:إننا نواجه بعض الصعوبات من قبل الغرب لأنهم يقولون إنهم لا يريدون عودة هؤلاء اللاجئين إلى سورية لأسباب تتعلق بموقفهم من الحكومة السورية.

🔷تمكن عناصر الأمن الجنائي في مصياف من إلقاء القبض على أحد سارقي السيارات المدعو (محمود . ب) وبتدقيق وضعه تبين وجود عدة طلبات بحقه بجرائم (تشكيل عصابة امتهنت القتل والسلب والسرقة – سرقة سيارات) وحكم قضائي يتضمن سجنه (١٥) عام بجرم سرقة سيارات، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بالطلبات والأحكام المذكورة.

🔷أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء 7 آبار للخدمة، شملت (السويداء 15 والقريا 4 ومحطة الثعلة 8 وخلخلة 4 ووقم 2 وبكا 1 ودير اللبن 1).

🔷سجل غرام الذهب عيار الـ 21 سعر مبيع 170 ألف ليرة سورية وسعر شراء 169500 ليرة بينما بلغ سعر الغرام عيار الـ 18 للمبيع 145714 ليرة وسعر الشراء 145214 ليرة.

🔷 كلف وزير المالية  الدكتور كنان ياغي الهيئة المركزية للرقابة و التفتيش و الجهاز المركزي للرقابة المالية بمتابعة تنفيذ بلاغ وزارة المالية المتضمن تحميل أي متعهد يتعاقد مع الجهات العامة و يطرأ بعد تعاقده مع هذه الجهات ارتفاع في الأسعار بما يؤدي لزيادة التكاليف الأجزاء التي لم تنفذ بنسبة تتجاوز ال ١٥% فتحمل المتعهد للزيادات يقف عند نسبة قدرها 15 % من زيادة أسعار تكاليف الأجزاء، بينما تتحمل الجهة العامة كل ما يتجاوز هذه النسبة، وحسب وزارة المالية فيعتبر هذا البلاغ ملزم لكل الجهات لتطبيقه، سيما و أنه جاء ردا على كثرة تساؤلات الجهات العامة حول تطبيق المادة 13 من نظام العقود و رأي مجلس الدولة، اللذان نصا على تحميل المتعهد فقط نسبة 15%، اذا تجاوزت كلف الأسعار بارتفاعها الـ15% من قيمة الأجزاء التي لم تنفذ و ليس قيمة الزيادة.

🔷 انتخب اليوم أعضاء مجلس الإدارة الجديد لسوق دمشق للأوراق المالية، ليفوز بالتزكية كل من (الدكتور أحمد العلي ممثل شركة سيريتل موبايل تيلكوم، والسيد فادي الجليلاتي ممثل  المصرف الدولي للتجارة والتمويل عن الشركات المساهمة، وانتخاب السيد ماهر الطرون ممثل شركة شام كابيتال، والسيد محمد الاسطواني ممثل شركة أسيريا الشرق عن شركات الخدمات والوساطة المالية.)

🔷افتتح حيان مقصود، المدير العام للمؤسسة السورية للبريد، أول منفذ خدمة لصالح بنك بيمو السعودي الفرنسي لخدمة عملائه في مكتب بريد الجلاء التابع للمؤسسة السورية للبريد في منطقة أبو رمانة بدمشق.

🔷دمشق: انتهاء تأهيل مركز اتصالات مدينة دوما بريف المحافظة ليكون في الخدمة بتاريخ 3/1/2022 حيث سيخدّم 46 ألف مشترك في منطقة دوما ومحيطها.

🔷بدأ اتحاد فلاحي إدلب توزيع مخصصات المازوت على مزارعي القمح في المناطق المحررة من الإرهاب في ريف المحافظة، بمعدل 3 ليترات عن كل دونم يزرع بالقمح،و يمكن للمزارعين الحصول على مخصصاتهم عبر 14 محطة وقود تغطي جميع المناطق المحررة في سنجار وأبو الضهور وخان شيخون والمعرة وسراقب.

🔷خصصت الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب باصين لنقل الركاب من وسط المدينة الى كراج الراموسة ما بين الساعة /6/ مساءً وحتى الساعة /6/ صباحاً ، وذلك بهدف تأمين الركاب من كراج الراموسة إلى وسط المدينة – وبالعكس، وبين مدير عام الشركة المهندس /حسين سليمان/ أن الباصين سيعملان اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء، موضحاً ان مسار الخط يبدأ من أمام شركة النقل الداخلي ، مروراً بساحة الجامعة وأوتوستراد الحمدانية، وصولاً الى كراج الراموسة وبالعكس.

🔷أنجز الفريق الفني في غرفة صناعة دمشق وريفها تصميم منصة “التصنيع السوري” الالكترونية لإطلاقها بداية العام القادم عبر شبكة الانترنت للترويج للمنتجات الصناعية السورية وإيصال معلومات عنها للمهتمين في الأسواق الخارجية.

🔷أطلقت وزارة التربية المرحلة الأولى من برنامج التعلم البديل للشباب السوريين الكبار خارج المدرسة،ويهدف البرنامج إلى تحسين مهارات القراءة والكتابة والحساب والمهارات الحياتية وتطوير الكفاءة لدى الفئة العمرية المستهدفة من الـ 15 وحتى الـ 24 عاماً وذلك للحصول على وظائف لائقة في سوق عمل لاحقا وبشكل يحقق توسع نطاق عمل الجهود الحكومية في المستقبل.

🔷 ادعى أحد المواطنين الى شرطة منطقة الحفة في اللاذقية بسرقة أغراض منزله من قبل شخص مجهول وبعد التحري من قبل فرع الأمن الجنائي في اللاذقية تمكن من معرفة الفاعل وإلقاء القبض عليه حيث تبين أنه يدعى (عدي . ب)، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة المنزل المذكور ، وسرقة العديد من المنازل في منطقة الحفة ليلاً عن طريق الدخول إليها متسللاً عبر النوافذ مستغلاً خلو هذه المنازل من سكانها كون معظمهم خارج القطر ، وبيع المسروقات لشخص يدعى (جاسم . ا)، الذي ألقي القبض عليه أيضاً واعترف بشرائه المسروقات من المقبوض عليه.

🔷انطلقت اليوم فعاليات احتفالية أيام الثقافة السورية تحت عنوان “الثقافة أصالة وتجدد” على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

🔷أعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن تمديد المدة الممنوحة للمكتتبين على عدد من مشاريعها السكنية في محافظة حمص لتقديم طلبات خطية تتضمن رغبتهم بنقل اكتتابهم إلى منطقة غرب طريق دمشق وذلك حتى الـ 30 من الشهر الجاري، ويشمل الإعلان المكتتبين على مشروع الإدخار السكني في منطقتي الوعر وتلكلخ ومشروع البرنامج الحكومي للإسكان في منطقتي توسع الوعر وتلكلخ والإدخار السكني في منطقة غرب طريق دمشق بمحافظة حمص، حيث أن تقديم طلبات نقل الاكتتاب إلى منطقة غرب طريق دمشق سيتم بنفس الفئة والرقم المصرفي ليتم التخصيص بأحد المساكن الجاهزة حالياً وعددها 89 مسكنا، و تسجيل الطلبات يتم لدى ديوان فرع المؤسسة العامة للإسكان المنطقة الوسطى بحمص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *