خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷انطلقت صباح اليوم حملة استكمال اللقاحات الروتينية ومتابعة الأطفال المتسربين من عمر يوم حتى خمس سنوات عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة بمختلف المحافظات.

🔷انتقل مركز عمليات التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور من المدينة إلى الريف الشرقي بمدينة الميادين حيث يباشر عمله غداً.

🔷وزارة الخارجية: تقرر استقبال معاملات المواطنين المقيمين خارج القطر وإنجازها إلكترونياً لدى المركز القنصلي الإلكتروني على الموقع :HTTPS://ecsc-expat.sy، اعتباراً من الخميس 25/11/2021 وفق الآلية المتبعة في الموقع.

🔷يواصل فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة تأمين مادة البذار المغربلة والمعقمة والمكفولة إنتاجياً للفلاحين، بسعر 1585 ليرة للكيلوغرام والشعير بسعر 1743 ليرة للكيلوغرام.

🔷 دعا فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في الحسكة، المسرحين الناجحين في مسابقة التوظيف، من الذين لم يقدموا صورة عن كتاب مباشرتهم لدى الجهات العامة، لمراجعة مقر الفرع الكائن جانب مديرية اوقاف الحسكة، ومركز القامشلي الكائن في مقر بناء التأمينات الاجتماعية سابقاً، بالسرعة القصوى، مصطحبين معهم صورة عن كتاب مباشرتهم لدى الجهات العامة، لإرسالها إلى الادارة العامة للصندوق الوطني في دمشق، وذلك لإيقاف المكافآت المخصصة لهم من برنامج دعم وتمكين المسرحين كونهم يتقاضون رواتب من جهاتهم العامة .

🔷ذكّرت المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين والمستحقين عنهم بإمكانية قبض رواتبهم من مراكز البريد المنتشرة بالمحافظات إما من كوة البريد مباشرة أو عبر خدمة “معاشك لبيتك” وذلك بالتعاون مع المؤسسة السورية للبريد، وأشارت المؤسسة في بيان لها إلى نجاح تجربة خدمة الصرف الإلكترونية التي قامت بها الكوادر الفنية والمالية على البرامج الحاسوبية المعدة خصوصا لخدمة صرف المعاشات للمتقاعدين والمستحقين عنهم عن شهر تشرين الأول للعام الجاري مبينة أنها ستستكمل تطبيق هذه الخدمة في شباط القادم بعد التعميم على كل فروع المؤسسة بالمحافظات نظرا لأن شهري كانون الأول والثاني مخصصان لإنجاز عمليات طباعة دفاتر قسائم المعاشات السنوية.

🔷 تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على أربعة أشخاص بكمين محكم في محلة ( كشكول) على متن سيارة عامة نوعها ( كيا ريو )، وبتفتيش السيارة عثر فيها على ( 29 ) كيس جميعها معبأة بالحبوب المخدرة ويقدر عددها بحوالي ( 58 ) ألف حبة مخدرة من نوع (كبتاغون) كانت مخبأة بشكل سرّي ضمن تابلو السيارة الأمامي، وبالتحقيق معهم اعترفوا بحيازتهم وترويجهم الحبوب المخدرة.

🔷بمشاركة 164 شركة وعلى مساحة 4590 متراً مربعاً. تنطلق الاثنين القادم فعاليات معرض المنتجات الإيرانية على أرض مدينة المعارض بدمشق.

🔷برعاية الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية تنظم المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة واتحاد غرف التجارة واتحاد المقاولين في سورية والعراق ملتقى الأعمال السوري – العراقي بالفترة من 12 ولغاية 15 الشهر القادم في قصر المؤتمرات بفندق إيبلا الشام بمشاركة قطاعات “الغذائية – النسيجية- الكيميائية -الهندسية – الطبية – الكهربائية – المالية – الشحن”.

🔷دمشق: فتح الطريق المؤدي إلى المتحلق الجنوبي من جهة محطة وقود نهر عيشة بعد إغلاقه بشكل كامل لأكثر من نصف ساعة بسبب تعطل ناقلة ثقيلة (قاطرة ومقطورة) ما أدى لازدحام مروري كبير.

🔷بهدف تنمية مهارات وقدرات ذوي الإعاقة الذهنية /الداون/ والعمل على دمجهم بالمجتمع، وفي إطار مساهمة وزارة العدل بتخصيص مركز عمل لهم، تم اليوم توقيع عقد تمديد تخصيص مركز مبيع وتصوير مطبوعات صندوق التعاون في وزارة العدل.

🔷أعلنت لجنة إدارة مصرف سورية المركزي في قرار أصدرته اليوم الموافقة على استبدال ما يزيد على 32 مليون ليرة سورية من الأوراق النقدية المشوهة والتالفة المقدمة من قبل 107 مواطنين في عدد من المحافظات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *