خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتسمية باسم عباس الحيدر معاون وزير لشؤون التدريب والتنظيم المؤسساتي في وزارة التنمية الإدارية.

🔷كشف رئيس الجمعية الحرفية للألبان والأجبان عبد الرحمن الصعيدي أن 25 بالمئة من مصنعي الألبان والأجبان في دمشق توقفوا عن العمل عقب صدور النشرة الأخيرة للألبان والأجبان لأن الأسعار المحددة في النشرة غير متناسبة مع التكلفة وخوفاً من تعرضهم للمخالفة والعقوبة في حال قاموا بالبيع بسعر أعلى من النشرة.

🔷أعلن المعهد العالي للغات في جامعة دمشق اليوم عن إجراء امتحان لغة أجنبية استثنائي للقيد في درجة الماجستير يوم الثلاثاء 30-11-2021 الساعة العاشرة صباحاً، و حدد المعهد في إعلانه موعد التسجيل للامتحان خلال يومي الأحد 28-11-2021 والاثنين 29-11-2021.

🔷أعلنت جامعة دمشق بدء اللقاءات الدورية في نظام التعليم المفتوح للفصل الأول من العام الدراسي 2021-2022 اعتباراً من صباح يوم غد الجمعة 26-11-2021 وفق بيان تلقت سانا نسخة منه.

🔷أعلنت وزارة التعليم العالي عن تمديد موعد استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة منح التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا والمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2022/2023 لغاية يوم الخميس الواقع في 16/12/2021، وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل الالكتروني على الموقع الروسي ينتهي بتاريخ 15/12/2021.

🔷توفي رجل وطفل في الرابعة من عمره في حادثتي دهس منفصلتين من قبل مسلحي ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً أثناء قيادتهم سيارات عسكرية في مناطق انتشارهم شرق القامشلي.

🔷مدير كهرباء دمشق: منطقة مصانع الزبلطاني التي تحتوي على مقاسم وكتل صناعية معفاة من التقنين بدءاً من الأحد صباحاً لغاية الساعة 6 من مساء يوم الخميس، ويوجد يومي الجمعة والسبت تقنين كامل في المنطقة.

🔷بدء عملية التسوية في مركز مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي الذي فتحته الجهات المعنية في إطار استمرار التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة.

🔷بين عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ، أن المحافظة ركزت توزيع المازوت المخصص للتدفئة في المناطق الباردة، وتم تسليم الدفعة الأولى المخصصة بـ50 ليتراً عن طريق الرسالة إلى نسبة تتراوح بين 80 و100 بالمئة في هذه المناطق، أما بالنسبة للمناطق الداخلية والقريبة من دمشق فنسبة التوزيع 25 بالمئة.

🔷فوجئت إدارة مدرسة عين النورية الحلقة الاولى بريف القنيطرة الأوسط بسرقة كامل خزان المازوت والمقدرة بأكثر من 500 لتر.

🔷أعلنت الجهات المختصة في دمشق إحباط تهريب525 كيلوغرام من حبوب الكبتاغون المخدرة إلى الخارج كانت مخبأة ضمن عبوات من مادة المعكرونة”.

🔷نتيجة مراقبة المشبوهين في محلة كراج السيدة زينب بدمشق اشتبه قسم شرطة الشاغور بأشخاص بعد مراقبتهم لعدة أيام حيث كانوا يترددون باستمرار إلى كراج السيدة زينب دون صعودهم على متن أي سيارة أو مغادرتهم الكراج وكانوا يحاولون نشل المواطنين والتنقل من سيارة إلى أخرى دون الصعود بها فقام بإلقاء القبض عليهم وتبين أنهم عائلة مؤلفة من المدعو (حسام . ن)، وزوجته (رسمية . ج) وبناته (زينب ــ أميرة ــ شام)، وبالتحقيق مع الزوج اعترف بإقدامه على تشغيل زوجته وبناته في عمليات النشل من أجل شراء المخدرات كونه متعاطي ومدمن، وبتدقيق وضعه تبين أنه يوجد العديد من إذاعات البحث بحقه بجرم النشل وتعاطي المخدرات وعدة أسبقيات.

🔷ألقى قسم الشرطة الجنوبي في الحسكة، القبض على شخص يدعى (ج . م) في سوق مدينة الحسكة، وضبطت بحوزته كمية من الحبوب المخدرة ومادة الحشيش المخدر وهي ( ١٨١ حبة كبتاغون ، ٣٠حبة بيوغابلين، ١٤حبة زولام،٤٠ غرام من مادة الحشيش)، ومبلغ مالي قدره /133.000/ مئة وثلاثة وثلاثون ألف ليرة سورية.

🔷 وزارة المالية تحدد مركزين لإجراء امتحان نيل شهادة محاسب قانوني هذا العام، والمقرّر يوم السبت 11/12/2021، أولهما في كلية الاقتصاد بجامعة مشق، وثانيهما في كلية الاقتصاد بجامعة حلب، يشمل المركز الأول جميع المقدمين المقبولين من الإدارة المركزية في وزارة المالية، وماليات محافظات دمشق، وريف دمشق، ودرعا، والسويداء، والقنيطرة وحمص، في حين يشمل المركز الثاني المتقدمين المقبولين من ماليات محافظات حلب، وحماة، واللاذقية، وطرطوس، وإدلب، ودير الزور والحسكة، علماً أن الأرقام الامتحانية موجودة في القوائم المنشورة المتضمنة نتائج الطلاب المقبولين للتقدم إلى الامتحان.

🔷أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “صنع في سورية” عن تمديد فعالياته يومين إضافيين نظرا للإقبال الواسع على العروض والتخفيضات فيه والتي تقام بالصالة الرياضية في بلدة خان أرنبة بالقنيطرة، إلى يوم الأحد القادم الـ 28 من الشهر الجاري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *