خبر عاجل
الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 وجه وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف كافة المحافظين لإرسال قوائم اسمية ورقية والكترونية مع الرقم الوطني للاشخاص الذين يدخلون ضمن شرائح للمواطنين ممن تم استبعادهم من الدعم كمرحلة أولى، وتضم هذه الشرائح  كل من أصحاب المقاهي و الكافتيرات غير المصنفة سياحياً، أصحاب المكاتب الهندسية و القانونية والمحاماة من غير العاملين في الدولة ويمارسون المهنة منذ أكثر من 10 سنوات ، أصحاب المكاتب العقارية ، الصياغ ، أصحاب ومستثمري الكازيات و الأفران الخاصة، و أكد الوزير على ضرورة ارسال الاسماء خلال فترة اسبوع.

🔷اللاذقية: الأجهزة الأمنية تلقي القبض على ثلاثة مطلوبين بتهم مختلفة في منطقة “مروج دمسرخو” بمحيط المدينة، بعد الاشتباك معهم إثر رفضهم تسليم أنفسهم ومقاومتهم للدوريات ورميهم بقنـابل على العناصر الأمنية دون وقوع إصابات، بينما حضرت وحدات الهندسة لتفجير قنابل عدة لم تنفجر إثر رميها من المطلوبين.

🔷 أعلنت جامعة حماة عن إجراء امتحان لغة أجنبية استثنائي للقيد في درجة الماجستير وذلك يوم السبت الموافق الـ 11 من شهر كانون الأول المقبل في مقر كلية الطب البيطري،كما سيبدأ تسجيل الطلاب للامتحان المذكور في الخامس من الشهر المقبل ويستمر حتى الثامن منه.

🔷قالت مصادر دبلوماسية عربية في “دمشق”، أن المبعوث الأممي الخاص “غير بيدرسون”، يصل إلى “دمشق” يوم الثلاثاء القادم في زيارة تستمر ليومين، ووفقا للمصادر، فإن “بيدرسون” سيغادر “دمشق”، إلى “بروكسل” ليشارك في اجتماع “التحالف الدولي ضد داعش”، والذي من المقرر انعقاده ثاني أيام شهر كانون الأول القادم.

🔷 قتل ما يسمى مسؤول الأمن العام التابع لميليشيا (قسد) المدعومة أمريكيا في بلدة الهول شرق الحسكة، وذكرت مصادر محلية أن “مسلحاً من ميليشيا (قسد) يعمل بصفة مسؤول الأمن العام في بلدة الهول وجد مقتولاً في منزله ليلة أمس في ظروف غامضة ولم يصدر عن الميليشيا أي تفسير عن ظروف مقتله”.

🔷 أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي 100 شاحنة وصهريج تحمل مواد لوجستية قادمة من الأراضي العراقية لدعم قواعدها العسكرية بريف الحسكة.

🔷أهالي منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي يجددون خلال وقفة احتجاجية رفضهم للاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

🔷قامت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري صباح اليوم بتفجير قنبلة يدوية كانت بالقرب من الملعب البلدي بمدينة السويداء.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق معملاً لصناعة الكونسروة مربيات بأنواعها ودبس بندورة في منطقة الصبورة يحتوي 6 أطنان من المواد الفاسدة.

🔷حماة: مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تضبط ثلاثة تجار يغشون مادة زيت الزيتون، إضافة إلى ضبط زيوت داور الشمس مغشوشة بزيوت نباتية أخرى، حيث تم تنظيم ضبط المخالفة أصولاً وتحويلهم إلى القضاء المختص بعد مصادرة كامل الكميات.

🔷تنطلق غداً فعاليات معرض المنتجات الإيرانية الثاني على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة 164 شركة تجارية وصناعية إلى جانب 70 شخصاً من جهات حكومية وقطاع خاص،ويرافق المعرض عقد اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة واللجنة الصناعية المشتركة وملتقى الفرص الاستثمارية ولقاءات رسمية بين الوفد الإيراني وعدد من الوزارات والجهات السورية.

🔷 وقعت الهيئة العليا للبحث العلمي اليوم عقود تمويل لـ6 مشاريع بحثية تطبيقية في قطاعات الصناعة والصحة والاقتصاد والبيئة بموازنة إجمالية تقدر بـ107 ملايين ليرة سورية وذلك في مقرها بدمشق.

🔷 بعد توقفه لأكثر من 8 سنوات أعادت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي العمل بالمشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث بهدف دعم المزارعين وتغطية أكبر عدد من المحافظات.

🔷مديرية نقل حلب: تحديد أربع مناطق في ريف المحافظة لتقوم لجان “الفحص الفني” بالكشف على الجرارات والآليات الزراعية دون الحاجة إلى مراجعة مركز المحافظة وهي (دير حافر – السفيرة – نبل – الزربة )، و الدعوة مفتوحة لمالكي الآليات الزراعية، إلى مراجعة الوحدات الإدارية (البلديات) في هذه المناطق وتسجيل أسمائهم ومركباتهم، حيث يتم إجراء الفحص الفني اللازم بالسرعة المطلوبة وذلك بشكل أسبوعي دورياً.

🔷بمشاركة باحثين وأكاديميين من الوطن والمغترب نظم المعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية اليوم مؤتمره الدولي الأول حول هندسة البناء “نحو منشآت أكثر استدامة” وذلك في مركز رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق، واستعرض المشاركون في المؤتمر أحدث التقنيات المستخدمة في مجال البناء على مستوى العالم وكذلك الاستخدام الأمثل للطاقة والموارد الطبيعية بما يحقق ديمومتها ويسمح بتطوير نظم إنشاء ذكية ومستدامة تضمن كفاءة المنشآت مع الحفاظ على البيئة.

🔷افتتحت اليوم في رحاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق فعاليات شهر العمارة التشيلية التي تنظمها سفارة تشيلي بدمشق، وتضمنت الفعاليات معرضاً لأحد مؤسسي كلية العمارة في مدينة سانتياغو ضم لوحات ورسوماً مصورة ورسوماً هندسية للمهندس التشيلي البرتو كروس كوفاروبياس.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *