خبر عاجل
ثلاثي المنتخب يغيب عن مواجهة تايلاند.. ولانا يعلّق: “نريد الفوز باللقب” 56 ألف طن من دبس البندورة لهذا العام…مدير صناعة درعا لـ«غلوبال»: ميزة منشآت الكونسروة قربها من مواقع الإنتاج منتخبنا الوطني يواجه منتخب تايلاند في نهائي بطولة ودية يستضيفها الأخير سرقات متجدّدة للكابلات الكهربائية… عضو اللجنة الإدارية للمدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: خسائر الحرفيين بالملايين والحل بالحراسة أو التمديد الأرضي لها بيع السمك بالبحر والزيتون على الشجر انتظروا إطلاق العملة البديلة للدولار! كندا حنا تروّج لمسلسل “عن الحب والكذب” الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتماد قرار يؤكد أن فرض إسرائيل قوانينها وولايتها على الجولان السوري المحتل “لاغ وباطل ولا أثر قانونيا له ” وطالبت بإلغائه، وفي قرار اعتمدته أمس، طالبت الجمعية العامة إسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 تنفيذا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

🔷 استشهاد شابين إثر انفجار لغم من مخلفات المجموعات الإرهابية في منطقة الشومرية بريف حمص.

🔷مدير التنمية الإدارية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باسل شحادات: أي طلب نقل أو استقالة يردنا من أي موظف في أي مشفى لابد من أخذ موافقة مدير المشفى عليه، لأن المدير العام هو الأعلم بإمكانية النقل، ونحن في الوزارة لا نعيق أي طلب مقدم ونستقبل جميع الشكاوى الواردة.

🔷افتتح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش اليوم سكن الأطباء الجديد وقسمي العناية المركزة والجراحة العظمية بعد اعادة تأهيلهما في مشفى الأسد بمدينة دير الزور.

🔷انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 129 من مهرجان التسوق “صنع في سورية” بمدينة الزبداني في محافظة ريف دمشق بمشاركة 40 شركة تشمل مختلف المنتجات الغذائية والكيميائية والكهربائية والألبسة وغيرها،ويقدم المهرجان الذي يستمر حتى السابع من الشهر الجاري عروضاً وحسومات مختلفة تصل حتى 40 بالمئة لبعض المنتجات وقسائم شرائية لأسر الشهداء والجرحى

🔷أمهلت لجنة المحروقات خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب أصحاب محطات الوقود وشركات النقل المخالفة، مدة شهر، لاستكمال دفع المستحقات والغرامات المالية المترتبة عليها تحت طائلة المساءلة القانونية، وفق القوانين والأنظمة النافذة، وذلك على خلفية مخالفات استجرار مادة المازوت من قبل باصات البولمان، ووفق كتاب الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، كما قررت اللجنة توزيع باصات البولمان العاملة على خطوط النقل خارج المدينة على محطات الوقود الموجودة على طريق حلب دمشق الدولي وتوزيع المحروقات عليها بالتساوي.

🔷عطل طارئ يتسبب بانقطاع المياه عن مناطق واسعة من محافظة اللاذقية ابتداء من اليوم الخميس ولمدة 24 ساعة بسبب أعمال الإصلاح، وستتأثر كل من المناطق التالية: وسط المدينة مع قسمها الجنوبي، محور غنيري في ريف جبلة، قسم من الشريط الساحلي لوحدة جبلة ( الراهبية – بسيسين – بطرة – الشراشير – بستان الباشا )،حميميم مع مطار اللاذقية الدولي.

🔷أعلن فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء عن حاجته لتشغيل 45 عاملاً مؤقتاً بصفة مياومة لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد وذلك ضمن مخابز شهبا والثامن من آذار والسويداء الأول وصلخد، ويتوجب على الراغبين بالعمل في المخابز المذكورة مراجعة إدارة المؤسسة السورية للمخابز للاطلاع على آلية العمل والشروط والأوراق المطلوبة.

🔷استمرار التسوية في الميادين وانضمام أكثر من 10 آلاف شخص إلى عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء دير الزور منذ انطلاقها في الرابع عشر من الشهر الماضي.

🔷خطفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية أربعة مدنيين بينهم امرأة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

🔷 إصابة عدد من المدنيين إثر انفجار لغم من مخلفات المجموعات المسـ.لحة بالأراضي الزراعية التابعة لبلدة معان بريف حماة الشمالي الشرقي.

🔷أعادت الشركة السورية للاتصالات – فرع الحسكة خدمات الاتصالات والإنترنت لأحياء مرشو والمدينة بعد أن تعرضت الكابلات الهاتفية المخدمة لها للسرقة ما أدى لانقطاع الخدمة عنها لمدة ثلاثة أشهر.

🔷قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأصيب اثنان آخران في هجوم على حاجز تابع لها بريف اليعربية شمال شرق الحسكة.

🔷 أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل 3 آبار بالخدمة و هي محطتا الثعلة 19 و4 لرفد مشتركين بالمياه في مدينة السويداء ونمرة شهبا 2 لتأمين احتياجات أهالي بلدة نمرة بريف السويداء الشمالي الشرقي.

🔷 بدأت مديرية زراعة حماة اليوم بيع نصف مليون غرسة مثمرة للمواطنين عبر مراكزها الزراعية في حماة ومصياف، وبين مدير زراعة حماة الدكتور سامي أبو دان أنه تم البدء ببيع 300 ألف غرسة زيتون من أصناف القيسي والجلط والصوراني بسعر يبلغ 1500 ليرة وبواقع 25 غرسة للأسرة الواحدة وبيع 100 ألف غرسة من الفستق الحلبي صنف بذري بسعر 1000 ليرة وبواقع 25 غرسة للأسرة الواحدة كما طرحت 100 ألف غرسة من أصناف الحمضيات والدراق واللوزيات والتين والرمان ذات الجودة العالية.

🔷أنجزت كوادر مؤسستي الخطوط الحديدية السورية والشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديدية أعمال الربط السككي لمدينة عدرا الصناعية لتستقبل المدينة اليوم أول قطار محمل بـ 850 طن حديد من أحد الموانئ السورية،وشملت أعمال الربط إعادة صيانة وتأهيل التفريعة السككية من الضمير إلى عدرا على امتداد 16 كيلومتراً كان جزء منها 5 كيلومترات منزوع السلالم ومتضرراً كلياً وبسعة ثلاثة خطوط داخل المحطة لمسافة 650 متراً لكل خط.

🔷مدير عام المؤسسة العامة للتجارة الخارجية شادي جوهرة: لا نقوم باستيراد أدوية الصرع لأنها لا تدخل في في البروتوكول الدوائي المعتمد، واستيراد مثل هذه الأدوية محصور بالقطاع الخاص فقط.

🔷 تمكن مركز الأمن الجنائي في السلمية بحماة من إلقاء القبض على أربعة أشخاص يمتهنون ترويج وتعاطي المواد المخدرة، وهم المدعوين (كودان . ح) و(سرحان . ف) و(محمد . ح) و(احمد . ح)، ضبط بحوزة الأول والثاني (١٤٦) حبة كبتاغون مخدر،وبندقية حربية، وقنبلة، ومسدس حربي، وضبط بحوزة الثالث والرابع قطعتين من مادة الحشيش المخدر، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على ترويج وتعاطي المواد المخدرة في محافظة حماة.

🔷 تأهل 252 طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري، وذلك بنتيجة منافسات المرحلة الثانية التي أجريت على مستوى المحافظات خلال الشهر الماضي،وبينت هيئة التميز والإبداع أن التصفيات النهائية ستقام خلال العطلة المدرسية الانتصافية لانتقاء الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري بكل من علوم (الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – علم الأحياء – المعلوماتية)،وأعلنت إدارة الأولمبياد العلمي في هيئة التميز والإبداع عن فتح باب الاعتراض على النتائج لمن يرغب، وذلك لغاية 8 من الشهر الجاري.

🔷 بهدف تأمين الخدمات الطبية للمواطنين أعادت الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني جهاز الطبقي المحوري إلى الخدمة وذلك بعد الانتهاء من إصلاح عطل أدى إلى توقفه عن العمل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *