خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷حماة: استشـ.ـهاد مدني إثر انفجار لـغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في محيط منطقة الشيخ هلال بريف سلمية الشمالي الشرقي.

🔷تمكن عناصر فوج إطفاء ريف دمشق فجر اليوم من إنقاذ أم وأطفالها من حريق نشب ضمن شقة سكنية بمنطقة جرمانا واقتصرت إصاباتهم على حالات اختناق بسيط.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب ضمن فندق في سوق الكهرباء بدمشق دون تسجيل إصابات.

🔷أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة القنيطرة، قرارا بفرض غرامة مالية قدرها 25 ألف ليرة على كل سرفيس من السرافيس العاملة يتغيب عن مركز انطلاق خان أرنبة لسفرة واحدة أو يوم أو يومين دون تقديم عذر مقبول مع حجز أوراقه ولمدة /5/ أيام، وكذلك فرض غرامة مالية قدرها 50 ألف ليرة على كل سرفيس من السرافيس العاملة يتغيب عن مركز انطلاق خان أرنبة لأكثر من يومين دون تقديم عذر مقبول مع حجز أوراقه ولمدة /10/ أيام، إضافة إلى حرمان السرافيس المخالفة من مادة المازوت حسب مدة الحجز مع سحب أوراقه الثبوتية بما فيها البطاقة الذكية من قبل فرع مرور القنيطرة لحين تسوية وضعها أصولاً.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق محل فروج في منطقة حزة بمخالفة حيازة مواد فاسدة ونتر فروج وقد تم إتلاف كمية ١٧ كغ من مخلفات ونتر الفروج.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية معملاً لتصنيع الألبان والأجبان في حي الرمل الجنوبي يحتوي الحشرات والعفن ضمن المواد المنتجة، كما ضبطت المديرية محلاً لبيع الفروج في جبلة يغش بنقع الفروج بالمياه لزيادة وزنه.

🔷أعاد فرع السكك الحديدية في اللاذقية صباح اليوم افتتاح محطة قطار السن، وذلك بعد إغلاق استمر ١٣ عاماً، وقال مدير السكك الحديدية في اللاذقية المهندس محمد جابر: بعد التأكد من الوضع الفني للمحطة وجاهزيتها من ناحية دخول القطار للمحطة وحركته على السكة الحديدية، تم وضعها في الخدمة بهدف تخديم أهالي القرى الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي اللاذقية وطرطوس والمجاورة لنهر السن.

🔷 انتهاء عمليات التسوية بمدينة الميادين وغداً فتح مركز للتسوية في بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي لاستقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم في إطار التسوية الخاصة بأبناء المحافظة.

🔷اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالمدفعية على قريتي الدبس وأبو نيتولا ومحيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي،وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تعمل بإمرتها استهدفوا خلال الساعات الماضية بالمدفعية الثقيلة قريتي الدبس وأبو نيتولا ومحيط بلدة عين عيسى شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار في الممتلكات العامة والخاصة وبالأراضي المزروعة.

🔷تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات مهرجان (الخيرات) الذي تقيمه مجموعة رجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع محافظة دمشق وذلك في ساحة المواساة بمنطقة المزة،ويشارك في المهرجان الذي يستمر عشرة أيام أكثر من 50 شركة في مجال صناعة المواد الغذائية والألبسة والمنظفات والكهربائيات والسجاد.

🔷كرمت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) أوركسترا القانون السورية روجيندا لمشاركتها الفعالة في مؤتمر الموسيقا العالمي دبليو إم سي الذي أقيم في مدينة برمنغهام الإنجليزية،واختارت منظمة اليونيسكو قائد ومؤسس الأوركسترا أوج زياد أبو زيد سفيراً موسيقياً لسورية عالمياً.

🔷للمرة الثانية خلال 72 ساعة، تعرضت قاعدة حقل العمر النفطي التي تتخذها قوات الاحتلال الأمريكي كقاعدة عسكرية لا شرعية في أكبر حقول النفط السورية شرقي سورية، لقصف بالصواريخ وقذائف الهاون من جهة مجهولة،دون أي معلومات عن تسجيل إصابات بين صفوف جنود الاحتلال الأمريكي.

🔷ادعى أحد الأشخاص إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بإقدام أشخاص مجهولين على دخول منزله الكائن في حي مشروع البعث وسرقة مصاغ ذهبي تقدر قيمته بحوالي عشرة ملايين ليرة سورية ومبلغ مالي قدره /2060/ يورو، و/119/ دولار، و تمكن فرع الأمن الجنائي من تحديد هوية الفاعلين، وهما شقيقان من أرباب السوابق بجرائم السرقة يدعيان (احمد. هـ)،و(محمد. هـ)، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة المنزل المذكور بعد التخطيط المسبق لذلك كونهما على علم بخلوه من أصحابه الذين كانوا في زيارة بريف المدينة، مستخدمين مفتاح مطابق قاموا بنسخه بطريقة المغافلة، وتقاسما المسروقات فيما بينهما كما اعترفا بسرقة عدة منازل أخرى.

🔷توافرت معلومات لدى فرع مكافحة المخدرات في دمشق حول قيام شخص بإخفاء مواد مخدرة بمنزله في محلة (دمر البلد) ،وبعد المراقبة الدقيقة تم تحري منزل المشتبه به، وعثر فيه على كمية / 9000/ تسعة آلاف حبة كبتاغون مخدرة، وكمية /25/ غرام من مادة الحشيش المخدر، وميزان الكتروني وبالتحقيق معه اعترف بحيازته المواد المخدرة وتعاطيها وترويجها وبيعها لعدة أشخاص في مدينة دمشق وريفها.

🔷توافرت معلومات لدى فرع الأمن الجنائي في طرطوس حول قيام ثلاثة أشخاص بعرض أشياء مسروقة للبيع في مدينة طرطوس فتم استدراجهم وإلقاء القبض عليهم، ومصادرة المسروقات وهي ( كمبريصة كهربائية، ومولدة كهربائية، ودراجة نارية نوع جاك، وبعض مضخات المياه، والدراجات الهوائية)، وبالتحقيق معهم تبين بأنهم يدعون (رامي ، ر) تولد ١٩٩٤ و (علي ، م) تولد ٢٠٠١ و(يونس ، م) تولد ٢٠٠٠ ، واعترفوا بارتكابهم العديد من السرقات في مناطق متفرقة منها شارع هنانو بطرطوس وقرية (بملكة) وقرية (دوير الشيخ سعد).

🔷أحرز فريق من مدينة القامشلي المركز الأول للمستويين الثالث والرابع على التوالي في مسابقة تايوان للحساب الذهني التي اختتمت أمس وشارك فيها الفريق السوري عبر برنامج الزووم ونالت مدربة الفريق روضة المكطف لقب أفضل مدربة في المسابقة.

🔷أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 128 آلية بينها 60 براداً وصهريجاً للنفط و60 ناقلة تحمل دبابات وعتاداً عسكرياً متنوعاً بعضها مغطى بشوادر و8 مدرعات خرج من معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

🔷انتخاب الدكتور غسان فندي نقيبا ً لأطباء سورية.

🔷أكد مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة طرطوس المهندس فراس الموعي، أنه لم يتم إبلاغ المجلس، بشكل رسمي من وزارة الإدارة المحلية والبيئة بإزالة الأكشاك، وعليه لن يقوم المجلس بإزالة أي كشك قبل تبلغه رسمياً بذلك، مشيراً إلى أن اشغال المتر المربع الواحد يومياً يتراوح بين 100 – 3000 ليرة، وتشمل الإشغالات بسطات، عربيات، أكشاك، إشغال الأرصفة أمام المحال.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *