خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 نظراً للظروف الجوية السائدة في المنطقة الشرقية من محافظة السويداء ولتشكل الجليد، تؤخر الامتحانات يوم غد الاثنين 17 / 01 / 2022 بفرع جامعة دمشق بالسويداء لتبدأ الساعة العاشرة والنصف صباحاً بدلاً من التاسعة صباحاً.

🔷أصدرت وزارة التربية اليوم قوائم الدفعة الأولى من قرارات (تحديد مركز عمل) لـ 2081 شخصاً من العاملين الدائمين سواء بوظائف تعليمية أو إدارية وللمتعاقدين في الوظائف كافة وللوكلاء المثبتين، و تم نشر القرارات المعلن عنها في بهو الديوان وتم تعميمها على مديريات التربية عبر الفاكس ليتمكن أي عامل من استكمال الإجراءات اللازمة والمباشرة في المديرية التي تم تحديد مركز عمله فيها مطلع الفصل الدراسي الثاني، و يتم قبول طلبات تحديد مركز العمل للدفعات الأخيرة من قرارات المقبولين للتعاقد ضمن مسابقة عام 2019 مقرون بفتح باب تحديد مركز العمل خلال العطلة الصيفية القادمة والأولوية للعاملين الدائمين.

🔷 وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم:اتصل بي عدد من مربي الدواجن يناشدوننا أن نقوم بشراء الفروج منهم بسبب موسم انخفاض الأسعار ويطلبون أن تفوم السّوريّة للتجارة بشراء الفروج منهم باسعار تضمن عدم خسارتهم بسبب الموسم،ولهذا فسوف نقوم غداً بتخصيص رقماً خاصّاً بالإخوة المربين في مديرية مكتب الوزير لنقوم بالشراء منهم على غرار الحمضيّات وبيعها إلى المواطنين بأقل ما يمكن من أسعار.

🔷مديرية التعليم المهني في وزارة النقل: تستمر امتحانات معهد الخطوط الحديدية بحلب باختصاصات (أدوات وجر تسويق حركه ونقل اشارات أعمال مدنية) حتى 20-1-2022.

🔷التعليم المفتوح: ينتهي التسجيل للطلاب القدامى والمستجدين ، كما ينتهي تقديم طلبات الايقاف في يوم الاثنين2022/1/31.

🔷بمبادرة من إدارة متحف نابو في بيروت سيتم إعادة خمس قطع أثرية تدمرية إلى المتحف الوطني في دمشق. القطع عبارة عن تماثيل تدمرية جنائزية متنوعة من مقتنيات متحف نابو اشتراها سابقاً من دور المزادات الأوروبية ،ثم بادر المتحف إلى التواصل مع المديرية العامة للآثار والمتاحف لإعادة هذه القطع إلى المتحف الوطني في دمشق كبادرة لتعزيز التعاون الثقافي، تعرض تلك القطع حالياً في المتحف المذكور أمام الزوار قبل تسليمها رسمياً إلى وزارة الثقافة المديرية العامة للآثار.

🔷بين مدير فرع السورية للتجارة بدمشق وسيم معطي، أن نسبة تنفيذ توزيع المواد المقننة خلال الدورة الحالية وصلت لحدود 66 بالمئة في دمشق حتى تاريخه، لافتاً إلى أن هذه النسبة تعتبر ممتازة مقارنة مع الدورات السابقة،واستبعد معطي أن يتم تمديد مدة توزيع المواد المقننة خلال الدورة الحالية لأن نسبة التنفيذ تسير ضمن الدراسة وهي من ضمن خطة العمل التي تهدف إلى تنفيذ التوزيع خلال المدة المحددة للدورة.

🔷أطلقت منظمة طلائع البعث اليوم منصة الكترونية خاصة بمجلة الطليعي التي تصدرها المنظمة بشكل دوري منذ عام 1984، وتهدف المنصة الالكترونية إلى مواكبة التوجهات التربوية الحديثة والتطور التكنولوجي والعلمي ولا سيما المتعلق بالتعلم عن بعد وتفاعل التلاميذ والطلاب عبر الانترنت والاطلاع على المجلة إلكترونياً وفق رئيس تحرير مجلة الطليعي نعمى شدود.

🔷أصيب مدنيان بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية على طريق عام ديرالزور ديرالزور تدمر.

🔷كشف مدير مديرية الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك زين صافي، أن عدد الشركات التي وفقت أوضاعها منذ صدور قانون الشركات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (29) لعام 2011 وحتى صدور القانون رقم (36) لعام 2021 وصل إلى (1814) شركة بينما بلغ عدد الشركات التي لم تقم بتوفيق أوضاعها حتى الآن (1256).

🔷وضعت مديرية الزراعة بدير الزور مشروع الري في حطلة بريف دير الزور الشمالي بالخدمة بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل مجموعات الري في المحافظة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *