خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وزير التعليم العالي يصدر قرارا بتكليف الدكتور خلدون محمد عاطف درويش عميدا لكلية طب الأسنان، والدكتور عبد القادر خالد الأزرق عميدا لكلية العلوم، والدكتورة ديما عدنان منصور عميدا لكلية الاقتصاد الثالثة في القنيطرة.

🔷استعادت سورية اليوم خمس قطع أثرية مسروقة من مدينة تدمر خلال فترة سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي عليها،وتسلمت المديرية العامة للآثار والمتاحف القطع الأثرية بمبادرة من متحف (نابو) في لبنان وذلك خلال حفل أقيم في المتحف الوطني ببيروت.

🔷فتح باب التسويات مجدداً في المحافظة وريفها يوم الخميس القادم، ضمن مركز سيفتتح في “قصر الحوريات” ضمن مدينة درعا.

🔷انفجرت سيارتان مفخختان عند مداخل سجن الثانوية الصناعية بمدينة الحسكة والذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي ويضم آلافاً من إرهابيي تنظيم “داعش”، وذكرت وكالة سانا في الحسكة أن سيارتين مفخختين انفجرتا على التوالي عند بوابات سجن الثانوية الصناعية تلى ذلك سماع إطلاق نار كثيف داخل السجن ومحاولات هروب لإرهابيي التنظيم التكفيري، وأضافت، إن الطيران الحربي التابع للاحتلال الأمريكي حلق بكثافة في أجواء الحسكة وعلى ارتفاعات منخفضة فوق السجن وتم إطلاق قنابل مضيئة.

🔷الاحتلال التركي ومرتزقته يستهدفون بالقذائف الصاروخية قرى مرعناز و عقيبه بريف حلب الشمالي.

🔷عودة الاتصالات بشكل كامل في مدينة درعا بعد إصلاح الأعطال الناجمة عن اعتداءات مجهولين على الكابلات أول أمس.

🔷أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، قراراً يتضمن منح العمل الإضافي الطارئ لعمال “السورية للمخابز” على خطوط الإنتاج وذلك تقديراً لجهودهم الكبيرة وعملهم الشاق والمخاطر الكبيرة التي يتعرضون لها خلال عملهم.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم:أرجو ممن يتعرض لأي نوع من الابتزاز أو طلب رشوة في أي موقع يتبع لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الاتصال بالرقم:٠١١٥١٦١١٨٩، وسوف يتم التحقيق في كل شكوى ومعالجتها.

🔷أعلنت الخطوط الحديدية عن وفاة إمرأة في العقد الثامن من عمرها جراء عبورها السكة الحديدية تزامناً مع مرور القطار القادم من اللاذقية- عند موقع بسيسين – جبلة.

🔷وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة نحو ١٧ آخرين بجروح جراء سقوط عدد من الصواريخ وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة مسلحي تركيا شمال حلب.

🔷اللاذقية:وفاة شخصين “اب وابنه” جراء حريق اندلع في منزلهما في حري الريجي ضمن المدينة.

🔷حلب: إصابة سبعة مواطنين من عائلة واحدة بجروح متفاوتة جراء حريـق اندلع داخل منزلهم بحي السكري بسبب عملية تعبئة خاطئة لغاز (سفري) من أسطوانة غاز منزلية.

🔷تدهور صهريج محمل بمادة المازوت قرب موقع جندر على طريق حمص دمشق.

🔷إدلب: جيش ‏الاحتلال التركي ينشئ نقطة عسكرية غير شرعية داخل قرية “آفس” شرق إدلب من الطرف الشرقي المطل على الطريق الدولي “حلب – دمشق M5”.

🔷الجهات المختصة في درعا تحبط عملية تهريب كميات من الكبتاغون المخدر كانت في طريقها باتجاه الحدود الأردنية.

🔷قُتل مسلح من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأصيب اثنان آخران في مدينة هجين شرق دير الزور.

🔷المديرية العامة للموانئ: افتتاح كافة الموانئ البحرية (الملاحة – الصيد) في المنطقة الساحلية مع انحسار الفعالية الجوية واستقرارها.

🔷توقيف شخصين قاما بسرقة (75) رأس غنم من إحدى مزارع بلدة كفربهم في ريف حماة وإعادة الأغنام المسروقة لصاحبها.

🔷أدت عملية التعدي وسرقة كابلات توتر متوسط على خلية المدرسة الرئيسية بمدينة شهبا إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن نصف مدينة شهبا بالسويداء.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *