خبر عاجل
درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة أهالي المعضمية يطالبون بحل أزمة النقل… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اتفاق لتسيير باصات النقل الداخلي أوقات الذروة توزيع مليون كتاب تعليم أساسي… مصدر بمطبوعات دمشق لـ«غلوبال»: 82 % نسبة توزيع كتب الابتدائي استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الحسكة:قصف طيران الاحتلال الأميركي مبنى رئاسة فرع جامعة الفرات بالمدينة ما أدى لتدمير مرآب الآليات فيه، كما أقدم طيران الاحتلال على قصف عدة نقاط في محيط الصوامع بمركز حبوب غويران بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية.

🔷أكد وزير التربية دارم الطباع لصحيفة تشرين، أن مسابقة التنمية الإدارية التي ستجري سيكون ٨٠ %منها لقطاع التربية، ومن فاتهم القطار في المسابقات السابقة عليهم التقدم لسد الشواغر وهذا سيدعم العملية التربوية.

🔷قال وزير الكهرباء، غسان الزامل، إن الوفر المحقق من تعطيل الجهات العامة، والتقنين الذي فرض على المنشآت الصناعية لتوفير الكهرباء، وتوجيهها للاستخدام المنزلي، لا يتجاوز الـ150 ميغا واط، وهو لا يغير كثيرا في واقع الكهرباء،وأضاف أن «هذا الوفر لا يحقق برامج تقنين 3-3 ولا 2-4 كما يتم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي خاصة مع ارتفاع الطلب على الكهرباء بمعدل 300 بالمئة مع موجة البرد القاسية التي تضرب البلاد منذ أيام.

🔷كشف وزير السياحة رامي مرتيني، أنه سيتم يوم غد الإعلان عن الأسعار الجديدة للمنشآت السياحية،وأكد مرتيني أن الأسعار الجديدة سوف تكون منصفة للجميع، و ستحقق لأصحاب المنشآت إيرادات موضوعية معقولة وفق التكاليف الحقيقية،وأشار إلى أن التسعيرة لجميع المنشآت وحتى منشآت الخمس نجوم ملزمة بتصديق أسعارها.

🔷 بين وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب، أن الوزارة خصصت في العام الجاري كتلة مالية تبلغ 2.5 مليار ليرة سورية لإعادة تأهيل المراكز الهاتفية في درعا ووضعها بالخدمة وفق الأولويات والكثافة السكانية.

🔷أشار سامي هليل مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية، إلى أن فرع المؤسسة قام بتسيير ٦ سيارات جوالة إلى قرى ( ديفة- الرويمية- الدريقات- خربة الجوزية-المراب- المتن- مزار القطرية- عين شقاق- صلنفة ) محملة بالمواد المقننة( سكر ، رز) ، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال ٦ سيارات جوالة كل أسبوع وبشكل دوري إلى القرى البعيدة.

🔷 بدأت الجهات المعنية إصدار وتوزيع البطاقات الإلكترونية على الأهالي القاطنين في مدينة تدمر وباديتها من خلال فريق عمل جوال يزور المدينة، وأوضح رئيس مجلس مدينة تدمر هاني دعاس، أن التسجيل واصدار البطاقة ومن ثم توزيعها على الأهالي في مدينتهم يوفر عليهم تكاليف سفرهم إلى محافظة حمص للحصول على البطاقة الإلكترونية.

🔷اللاذقية: حدوث عدة انهيارات ترابية وصخرية نتيجة الامطار الغزيرة،ما تسبب بأضرار مادية بسيارة نقل عامة على طريق عام قرية جيبول تصادف مرورها أثناء الانهيار.

🔷إصابة شخصين إثر حادث تصادم صهريج “نقل مازوت” وسيارة سياحية قرب مركز شرطة الطرق العامة في تلكلخ على أوتستراد حمص طرطوس.

🔷خفضت وزارة الزراعة ثمن الغراس الحراجية وفق الآتي: غراس حراجية مزروعة بكيس صغير 300 ليرة للغرسة،غراس حراجية مزروعة بكيس وسط 525 ليرة للغرسة،غراس حراجية مزروعة بكيس كبير 1200 ليرة للغرسة،غراس أرز وشوح ولذاب وكستناء وبندق بكيس صغير 900 ليرة للغرسة،غراس أرز وشوح ولذاب وكستناء وبندق بكيس وسط 1875 ليرة للغرسة،غراس أرز وشوح ولذاب وكستناء وبندق بكيس كبير 2250 ليرة للغرسة، نباتات طبية وعطرية 600 ليرة للغرسة.

🔷مستشفى تشرين الجامعي في اللاذقية: اعتباراً من يوم الثلاثاء، تُعاود عيادات مركز المعالجة الكيميائية والشعاعية، واستقبال مرضى الأورام بشكل طبيعي، وخلال المواقيت المُعتادة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *