خبر عاجل
محمد عقيل في مؤتمر صحفي: “غايتنا إسعاد الجماهير السورية” نادي الرفاع البحريني يتعاقد مع السوري محمد الحلاق معتصم النهار يوثق رحلته إلى إيطاليا درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة أهالي المعضمية يطالبون بحل أزمة النقل… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اتفاق لتسيير باصات النقل الداخلي أوقات الذروة توزيع مليون كتاب تعليم أساسي… مصدر بمطبوعات دمشق لـ«غلوبال»: 82 % نسبة توزيع كتب الابتدائي استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف الطبيب البيطري مروان جبرائيل علي بوظيفة مدير عام منشأة دواجن صيدنايا.

🔷تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وبحضور وزيري الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية سيتم افتتاح معرض ” صنع في سورية ” التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع وصيف ٢٠٢٢ غداَ الخميس ٢٠٢٢/٢/٣ الساعة ٤ ظهرا على أرض مدينة المعارض بدمشق.

🔷وجه وزير التربية دارم طباع، مديرية التربية في حماة، بصرف مدرِّسة اللغة الفرنسية في ثانوية ضاحية أبي الفداء بحماة من الخدمة، بسبب إساءتها لمهنة التعليم وإهمالها بأداء واجبها التعليمي، كما وجه الوزير أيضاً بإحالة مدير الثانوية والمشرف الإداري على المدرسة للرقابة الداخلية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بسبب تقصيرهما بمتابعة واقع المدرسة.

🔷حمص: وفاة والدة الطفل الذي توفي اول أمس نتيجة الحريق في منزلهما بشارع إسكندرون في حي الزهراء، متأثرة بإصابته بحروق من الدرجة الثانية.


🔷أصدر محافظ حماة محمد طارق كريشاتي تعميماً، بتمديد مهلة الدوائر والمؤسسات الحكومية لتلقي موظفيها لقاح كورونا حتى نهاية شهر آذار المقبل، وذلك نظراً للظروف الجوية والعطلة، وبسبب الإقبال الشديد للعاملين على اللقاح.

🔷وزارة النقـل :خدمة (كشف الاطلاع الإلكتروني) تمكّنكم من الاستعلام عن أي مركبة ” من الفئة الخاصة “وبياناتها عبر الرابط الموجود على الموقع الرسمي لوزارة النقل في الجمهورية العربية السورية وهو: http://mot.gov.sy/web/spage.php?id=116.

🔷وزارة الداخلية: بتاريخ 2022/2/1 حصل حريق في مخبز المسيفرة بدرعا العائد للمواطن (نضال. أ) أدى إلى احتراق جميع وحدات المخبز وخزان الوقود وأربعين كيس من الطحين، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

🔷أوضح نقيب الأطباء في سورية “غسان فندي” أن النقابة لم ترسل بعد البيانات الخاصة للأطباء الذين مضى أكثر من عشر سنوات على ممارستهم للمهنة، وأن العمل يتم لجمع البيانات لتقديمها للحكومة، كما كشف نقيب المهندسين “غياث القطيني” أنه من المتوقع استبعاد بعض أصحاب المكاتب الهندسية الخاصة الذين مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من عشر سنوات من الدعم.

🔷جمارك حماة تضبط مستودعا في حي الأربعين بالمدينة يحوي على 250 سلة غذائية و50 كيس دقيق معونة معدة للاتجار بالسوق السوداء حيث تم إحالة أصحاب المستودع إلى القضاء المختص.

🔷حل المكتب التنفيذي لاتحاد عمال محافظة حماة وتكليف مكتب مؤقت لتسيير الأعمال.

🔷مدير فرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة الدكتور جمال العبدالله: نقل امتحانات طلاب كلية الهندسة المدنية إلى كلية الآداب والتربية مع دوام العاملين فيها وامتحانات طلاب كلية الاقتصاد إلى كلية العلوم ودوام العاملين فيها مع نقل دوام العاملين في فرع الجامعة إلى كلية الحقوق وذلك بسبب تعرض مباني الكليات لأضرار مادية كبيرة نتيجة قصف طيران الاحتلال الأمريكي لها.

🔷خطفت مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي امرأتين بعد مداهمة منزلهما في قرية التروازية شمال الرقة.

🔷أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان والشابات من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة (شرطيين أفراد) لدراسة التمريض لصالح إدارة الخدمات الطبية وفروعها بالمحافظات ومشافي الشرطة، لمزيد من التفاصيل على الرابطط التالي: https://www.facebook.com/syrianmoi/photos/a.270952493289282/1558638427854009.


🔷أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن توافر بوابات إنترنت تراسل ADSL في كل من محافظتي دمشق واللاذقية،وبينت توافر بوابات إنترنت تراسل بالمراكز الهاتفية في مشروع دمر والقابون وبرزة في دمشق وفي مركز أفاميا باللاذقية داعية المشتركين إلى مراجعة المراكز الهاتفية المذكورة بأقرب وقت ممكن لاستكمال عملية التخصيص بالخدمة والأولوية للطلبات الأقدم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *