خبر عاجل
ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية محمد عقيل في مؤتمر صحفي: “غايتنا إسعاد الجماهير السورية” نادي الرفاع البحريني يتعاقد مع السوري محمد الحلاق معتصم النهار يوثق رحلته إلى إيطاليا درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن تعليق الامتحانات في كافة الكليات والمعاهد في محافظة الحسكة التابعة لجامعة الفراتإلى حين تأمين كافة التجهيزات والأثاث والوثائق مع تأمين مباني بديلة لتسليمها لفرع الجامعة بعد التدمير الذي طال فروعها وسرقة محتوياتها.

🔷تعلن القيادة العامة_للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات ( معاهد – ثانوية – إعدادية – ابتدائية ) لصالح الشرطة العسكرية على الراغبين في التقديم للتطوع مراجعة الشرطة العسكرية – فرع التنظيم والتعبئة اعتباراً من تاريخ 10 /2 /2022م ولغاية 10 /4 /2022م مصطحبين معهم /الهوية المدنية – دفتر خدمة العلم – أربع صور شخصية (4×4) – مصنف سحاب – أربع صورة مصدقة عن الشهادة/.

🔷مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية في محافظة الحسكة يندد بتدمير قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” المباني الجامعية في الحسكة ونهب محتوياتها وتعطيل الامتحانات فيها.

🔷مصدر في قيادة شرطة درعا: إصابة شخص بانفجار عبوة ناسفة بسيارة على طريق دمشق – درعا عند مفرق خربة غزالة شمال شرق مدينة درعا.

🔷استشهاد الشاب “نشوان الجميل” وإصابة والده “حسون الجميل” بجروح برصاص قوات ” قسد ” أثناء مداهمة دورية عسكرية منزلهما في مدينة البصيرة بريف دير الزور.

🔷دمشق: انفجار أسطوانة غاز في منزل عربي بمنطقة المزة 86 أدى لانهيار سقف المنزل وتصدع جدرانه فقط دون تسجيل إصابات بشرية.

🔷فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية يلقي القبض على شخص في ريف دمشق يدعى ( ي . ص)ويضبط بحوزته كميات من المواد المخدرة، وبتفتيش سيارته عثر فيها على كميات من المواد المخدرة ( الحشيش والهيروئين والكوكائين ) كما عثر في صندوق سيارته على دولاب احتياطي محكم الإغلاق بمادة لاصقة ومملوء بمادة الحشيش المخدر فتم استخراج المادة، وبلغت كمية المواد المخدرة حوالي خمسة كيلو غرامات من مادة الحشيش المخدر وثلاثمائة وأربعة عشر غرام من مادة الهيروئين المخدر، وحوالي ستة غرامات من مادة الكوكائين المخدر.

🔷كشف المحامي العام في درعا بسام العمري أنه وقعت حوالي خمس جرائم خطف لأطفال في العام الماضي آخرها كانت جريمة خطف الطفل فواز قطيفان التي وقعت في الشهر الحادي عشر من العام الماضي، مؤكداً أنه تم تحرير ثلاثة أطفال بينما هناك طفلة ما زالت مخطوفة منذ سنتين ولا يوجد أي معلومات عنها.وبيّن العمري أنه تم تحرير أحد الأطفال من خلال دفع والده الفدية التي بلغت نحو 20 مليون ليرة إلا أن التحقيقات مازالت مستمرة للقبض على الخاطفين بينما تم تحرير البقية من خلال القبض على الخاطفين، مشيراً إلى أن جميع الأطفال الذين تم خطفهم متقاربون في العمر ما بين 7 و11 سنة.

🔷وقفة احتجاجية في ساحة السيد الرئيس في مدينة الحسكة رفضاً لتدمير الاحتلال الأمريكي كليتي الاقتصاد والهندسة المدنية ومعهد المراقبين واستمرار الممارسات الإرهابية لميليشيا قسد ومنعها الطلبة من تقديم امتحاناتهم.

🔷افتتح في العاصمة الكوبية هافانا المؤتمر الدولي الثالث عشر للتعليم العالي (الجامعة 2022 ) بمشاركة سورية ومندوبين من 34 دولة من مختلف أنحاء العالم.

🔷كشف مدير عام المصرف العقاري مدين علي أنه تتم دراسة بحث قرارات لرفع سقوف قروض شراء المساكن والترميم التي يمنحها المصرف العقاري وأن مجلس الإدارة في العقاري سيقوم بالنظر بالسقوف المقترحة وإقرارها خلال جلستها المقبلة من دون أن يحدد المدير العام السقوف الجديدة.

🔷 رفضت كلية طب الأسنان في جامعة طرطوس استلام معدات طبية اشترتها ” وزارة الصحة” و ذلك لعدم مطابقتها للمعايير الفنية قائلة إنها “دون جدوى”.

🔷بيّن فرع الشركة السورية للاتصالات في درعا أن 2048 بوابة انترنت ستوضع في الخدمة الأسبوع المقبل في كل من مدينة درعا وبصرى الشام بواقع 1024 بوابة لكل منهما.

🔷محافظ دمشق عادل العلبي: إطلاق المشروع الوطني لإعادة إحياء نهر بردى بالتعاون مع جامعة دمشق وجميع الوزارات المعنية بهذا العمل، و سيتم وضع إجراءات حازمة لمن يتعدى على مجرى النهر خلال السنوات المقبلة، وتم البدء بهذه الإجراءات حالياً لكن الغرامات بسيطة ولا تتناسب مع الضرر الكبير للنهر.

🔷أطلقت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب موقعها الإلكتروني الجديد بهدف زيادة مستوى وعي أفراد ومؤسسات المجتمع بالمسائل المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب والجهود التي تبذلها في هذا المجال، ويمكن الموقع الزائرين من التعرف على الهيئة ودورها كوحدة تحريات مالية سورية والجهود التي تبذلها لرفع مستوى أدائها وتعزيز دورها على المستويين المحلي والخارجي.

🔷أعادت المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة تأهيل وتشغيل محطة حطين الفرعية في مشروع مسكنة شرق في محافظة حلب، وتروي المحطة أكثر من 700 هكتار من الأراضي الزراعية المرتفعة بعد أن توقفت عن العمل منذ 5 سنوات جراء الإرهاب.

🔷 يقيم الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع اتحادي غرف الصناعة والتجارة المعرض الدولي التخصصي التصديري والصناعات الجلدية ومستلزمات الإنتاج “سيلا ١٣ ربيع صيف ٢٠٢٢ ” بمشاركة أكثر من ١٠٠ شركة صناعية وذلك على أرض مدينة المعارض من ١٧ إلى ٢٠ الشهر الجاري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *