خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷تلبية لرغبة الأهالي، الجهات المختصة تفتح غداً مركزاً للتسوية في بلدة تل عرن بريف حلب الشرقي لإفساح المجال أمام الراغبين بتسوية أوضاعهم وفق الاتفاقات التي طرحتها الدولة.

🔷قدم سفير جمهورية إندونيسيا في دمشق واجد فوزي، بطاقة دعوة من البرلمان الإندونيسي إلى رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ للمشاركة في المنتدى البرلماني الدولي المقام في إندونيسيا خلال الفترة الممتدة بين 20 و21 آذار المقبل.

🔷أطلقت جامعة حماة خدمة جديدة تعد الاولى من نوعها على مستوى الجامعات الحكومية في منح براءة الذمة بشكل إلكتروني لطلبة الجامعة ضمن خطة التحول الرقمي في الجامعة واتمتة العمل في كافة مفاصل العمل، و آلية عمل هذه الخدمة تقوم بدخول الطالب أو الطالبة صاحب العلاقة للموقع الإلكتروني للجامعة وإدخال الرقم الجامعي والرقم الوطني وبعدها يقوم بالتسجيل إلكترونيا على طلب براءة الذمة وتتم متابعة الحالة من خلال الحساب الشخصي لصاحب العلاقة من خلال الخليوي أو أي وسيلة متوفرة بين يديه.

🔷المؤسسة السورية للبريد_ مديرية دير الزور: تبدأ باستقبال المسرّحين العسكريين الذين تم تسريحهم بتاريخ 1 / 1 / 2022 لصرف تعويضاتهم، مع استمرار دفع تعويضات العسكريين الذين تم تسريحهم من الدفعة السابقة بتاريخ 12/1/2021، وأكدت المؤسسة بأنها صرفت 88.428 مليون ليرة سورية كتعويضات للعسكريين المسرحين من الدفعة الرابعة.

🔷حمص: وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين إثر حادث تصادم حافلة لنقل ركاب و شاحنة صغيرة على طريق الستين.

🔷اللاذقية: العثور على جثة رجل (مصطفى. ص. ش)، 69 عاماً متفسخة في منزله الذي يسكنه وحيداً في حي الطابيات.

🔷إصابة عامل بحروق متعددة، بيديه وقدميه بسبب محاولته إخماد حريق اندلع بأربع اسطوانات غاز في المنطقة الصناعية، بمعمل لصناعة البسكويت.

🔷وزارة التربية تسمح بتسجيل التلاميذ والطلاب الأحرار لامتحانات الشهادات العامة لدورة 2022 الأولى خلال يومي الأربعاء والخميس الواقعين في (2 و3 /3 /2022).

🔷تعلن الشركة السورية للاتصالات لمشتركي خدماتها المتأخرين عن تسديد فواتيرهم الهاتفية أن عمليات القطع المالي لكل الخدمات العائدة للمشترك نفسه ستبدأ اعتباراً من يوم غد،ودعت السورية للاتصالات عبر صفحتها على الفيسبوك مشتركي خدماتها إلى تسديد الذمم المالية المترتبة عليهم بأسرع وقت ممكن تفاديا لعمليات القطع مبينة أن الإلغاء المالي سيتم في الأول من نيسان المقبل.

🔷كشفت بيانات المديرية العامة للجمارك عن العام الماضي (2021)، أن إجمالي إيرادات الجمارك المتحققة من قضايا التهريب تجاوز 113 مليار ليرة وأنه تم ضبط وتنظيم 3100 قضية تهريب وأن معظم المهربات كانت مواد غذائية وكهربائيات وقطع تبديل سيارات ومواد تجميل وألبسة ومستحضرات تجميل ومشروبات كحولية إضافة لضبط قضايا مخدرات وحشيش (كبتاغون) وغيرها.

🔷كشف رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي، عن التحضير لمفاضلة جديدة للتقدم إلى برامج الجامعة بمرحلتي الإجازة والدراسات العليا يتم تجهيز مختلف المستلزمات الخاصة بها ليصار إلى الإعلان عنها خلال نيسان القادم للقبول في برامج المعلوماتية والاتصالات، والحقوق والإعلام والسياحة والاقتصاد وإدارة الأعمال،وأكد عجمي أن المفاضلة تشمل برنامجين في المعاهد التقانية الخاصين بإدارة الأعمال ومعهد الحاسوب)، إضافة إلى 8 برامج ماجستير في اختصاصات إدارة الأعمال وإدارة الجودة والمعلوماتية الحيوية وإدارة التقانة ونظم المعلومات الهندسية والقانون الدولي الإنساني وإدارة الموارد الطبيعية.

🔷 تمكن قسم شرطة الميدان في دمشق من توقيف شخص وهو يقوم بكسر زجاج إحدى السيارات المركونة في محلة الميدان وتبين أنه يدعى (محمدناصر. ك)، كما ألقى القبض على شخص آخر في محلة الميدان يدعى (ياسين. د) بالجرم المشهود أثناء محاولته كسر زجاج إحدى السيارات المركونة، وتم إحضارهما إلى مركز القسم، وبالتحقيق معهما اعترفا بارتكاب أكثر من (30 ) سرقة ضمن مدينة دمشق وريفها، وذلك من خلال ملاحقة المواطنين الذين يخرجون من البنوك والمصارف وشركات التحويل حتى ركن سياراتهم ويقومان بعدها بكسر زجاج السيارة بأدوات خاصة وسرقة الأموال ومحتويات هذه السيارات.

🔷تمكن فرع مكافحة المخدرات في حمص من إلقاء القبض على شخص يدعى ( ع. ب) في حي البياضة وضبط بحوزته (6) كفوف من مادة الحشيش المخدر بوزن ( 1.210 ) كيلو ومئتان وعشرة غرامات و(290) حبة كبتاغون مخدرة، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته المواد المخدرة وترويجها لقاء المنفعة المادية.

🔷توقيف شخص يمتهن سرقة الأسلاك الكهربائية من القرى في محافظة حماة يدعى (عبد العزيز . ص).

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية مستودعاً مغلقاً في مدينة اللاذقية يحتوي كميات كبيرة من مادة الزيت النباتي بقصد احتكاره وبيعه في السوق السوداء، المستودع كان تحت مراقبة المديرية وهو مغلق ولا يتم بيع المادة منه، و يحتوي 137 تنكة زيت نباتي سعة الواحدة منها 16 كغ و 7 كراتين كل واحدة منها تحوي 4 عبوات سعة 4 ليترات بكمية إجمالية تبلغ 2304 كغ.

🔷أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل 7 آبار بعد انتهاء عمليات الصيانة والإصلاح اللازمة لمضخاتها، شملت بئر “الدويره 3″  و”برد” العائدة لمديرية الموارد المائية والمستثمرة حالياً من قبل المؤسسة لصالح مياه الشرب و”عتيل 9″ و”سليم 2″ و”صلاخد 8″ و”السويداء 28″ بغزارة 25 متراً مكعباً بالساعة و”مصاد الرابع” بغزارة 20 متراً مكعباً بالساعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *