خبر عاجل
2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة أزمة النقل تعود من جديد لخطوط بدمشق… مواطنون لـ«غلوبال»: ضرورة تشديد الرقابة لمنع استغلال السائقين ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 وقفة احتجاجية لطلبة الحسكة في كلية الحقوق رفضاً لممارسات ميليشيا “قسد” واستمرار استيلائها على المنشآت التعليمية وتنديداً بجرائم المحتل الأمريكي وتدميره لأبنية الكليات الجامعية.

🔷زار مدير المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية البرازيلية رافاييل سوليماو، وتنفيذي الأعمال الدولية للغرفة نوري دويدري، الجناح السوري في إكسبو دبي، حيث استقبله المفوض العام للجناح سفير سورية في الإمارات غسان عباس.

🔷أقامت هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى في جمهورية كوريا الديمقراطية حفلاً وداعياً للسفير تمام سليمان بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لسورية في بيونغ يانغ الذي بدوره نقل لنائب رئيس الهيئة تحيات الرئيس بشار الأسد الى رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ اون.

🔷أعلنت هيئة التميز والإبداع اليوم مراحل وقواعد المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية لعام 2022،ومن المقرر أن تقام البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية لعام 2022 على مرحلتين: الأولى على مستوى المحافظات خلال الفترة ما بين 1و5 حزيران وتقام في 3 تجمعات جغرافية هي تجمع دمشق (دمشق وريف دمشق و القنيطرة و درعا و السويداء) وتجمع اللاذقية (اللاذقية و طرطوس و حمص و حماة) وتجمع حلب (محافظة حلب وريفها).

🔷رفض مركز الحجر الصحي النباتي في مرفأ اللاذقية إرسالية بن أخضر غير محمّص من منشأ ومصدر البرازيل وفقاً للبيانات المدونة فيها،و كمية الإرسالية بلغت 264 طناً معبأة بـ 4400 شوال.

🔷صادرت حماية المستهلك بحماة اليوم ، نحو 10 أطنان من المواد العلفية لتلاعب أصحابها بأسعارها ، وضبطت تهريب نحو 600 كيلو غرام من الدقيق التمويني، ومتاجرة بـ 1400 ربطة خبز ، ومواد منتهية الصلاحية كان صاحبها المخالف يفتح العبوات ويفرغ محتوياتها ويبيعها فرطاً.

🔷 سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع 210 آلاف ليرة سورية وسعر شراء 209500 ليرة بينما بلغ الغرام عيار 18 سعر مبيع 180000 ليرة وسعر شراء 179500 ليرة.

🔷 انقلاب سيارة عمومي إلى طريق حمص حماة بالقرب من بلدة تومين ما أدى لإصابة 5 أشخاص بينهم 3 أطفال.

🔷وزارة الداخلية: إصابة 7 أشخاص جراء حادث مروري وقع على الاوتستراد الدولي في اللاذقية حيث اصطدمت شاحنتان مقابل كازية الجامع قبل مدخل مدينة اللاذقية ثم اصطدام إحدى الشاحنتين بسرفيس عام على خط طرطوس اللاذقية و اصطدام سيارتين عامة وخاصة نوع سابا، وتم إسعاف المصابين لمشفى تشرين الجامعي وخلّف الحادث أضرار مادية كبيرة ويعود سبب الحادث لانزلاق إحدى الشاحنتين بسبب الأمطار.

🔷ضبطت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق 100 كغ من مادة ( المعمون ) الضارة بالصحة ضمن مخبز كعك في منطقة التضامن، حيث تم تنظيم الضبط اللازم وإغلاق المحل لمدة غير محددة لمخالفته التعليمات الصحية ووجود مادة ( المعمون) الضارة بالصحة و الغير صالحة للاستهلاك البشري.

🔷حماة: ضبط مخبز بلدة نبع الطيب بعد تهريب ٦٠٠ كغ من مادة الدقيق التمويني، كذلك تم ضبط مخبز البكور في بلدة قمحانة بعد انتاج وبيع خبز سيء منقوص الوزن، حيث نُظمت الضبوط اللازمة وأُحيلت إلى القضاء المختص.

🔷 انتحر أحد المطلوبين بإذاعات بحث، إثر إطلاقه النار على نفسه كما أصيب 3 ضباط و 4 عناصر شرطة جراء إطلاق النار عليهم من قبل المطلوب أثناء عملية إلقاء القبض عليه في قرية الذهبية بريف حمص الغربي.

🔷قررت لجنة محروقات حلب خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب إلزام ناقلي الغاز بالدوام لتسليم اسطوانات الغاز  للمواطنين وفق الرسائل من الساعة / 9 / صباحاً وحتى / 5 / مساءً خلال التوقيت الشتوي ومن الساعة / 9/ صباحاً حتى / 7 / مساءً خلال التوقيت الصيفي ، تحت طائلة المسؤولية،وقررت اللجنة منح التراخيص الجديدة للغاز لذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري من غير المستفيدين سابقاً من أية ميزة.

🔷ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق مراكز ومستودعات لتوزيع الأعلاف بمخالفات الاتجار بمادة الخبز التمويني اليابس وحيازة مادة علفية دون مواصفات والبيع بسعر زائد لعدد من المواد.

🔷 كرمت رئاسة جامعة البعث أمس «الأربعاء» المعيد محمد رجب، الموفد من كلية الزراعة في جامعة البعث باختصاص مراقبة جودة الأغذية إلى جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية اليابانية الروسية لحصوله على براءتي اختراع مسجلتين في الاتحاد الروسي، واللتين حازتا اهتماماً كبيراً في روسيا ونال الباحث من خلالهما أفضل بحث على مستوى الإقليم.

🔷منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة 26 تطبيقاً إلكترونياً التصريح للعمل على الشبكة، 15 منها منحتهم الهيئة تصريحاً أولياً، و11 تطبيقاً إلكترونياً حصل على التصريح النهائي لإطلاق خدماته.

🔷 أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف،أنه منذ بدء تفعيل عقوبة سحب بطاقات المحروقات من السائقين المخالفين، تم سحب حوالي 3 آلاف بطاقة، مضيفا: سحب البطاقة من السائقين المخالفين يكون لمدة ما بين 10 إلى 15يوماً ثم تعاد للسائق بعد أن يتعهد بأن يلتزم بعمله

🔷 مديرية زراعة طرطوس: بدء صرف تعويضات المزارعين المتضررين من التنانين البحرية بتواريخ 19/1- 8/12- 23/1 ، والذين حققوا شروط التعويض من صندوق الجفاف، ويبلغ عدد المزارعين المستحقين 137 مزارع في قرى بانياس وصافيتا وطرطوس، وعن قيمة التعويضات التي يتم صرفها حالياً في المصرف الزراعي، المبلغ هو 192 مليون و180 ألف ليرة سورية.

🔷طلب رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، من الشركات المساهمة العامة المدرجة والعاملة في السوق، تزويد الهيئة بتقرير الحوكمة لعام 2021 بشكل استثنائي كمدة أقصاها حتى الـ28 من شهر نيسان القادم، حيث ستقوم الهيئة بنشر تقارير الحوكمة لكل الشركات بعد تدقيقها، على موقع الهيئة،وبحسب الكتاب، يتعيّن على الأخيرة إعداد تقاريرها وفق النموذج الجديد المعتمد بشكل سنوي، بدلاً من استمارة تطبيق الحوكمة السابقة، كما يتعيّن عليها المحافظة على التسلسل المذكور ضمن النموذج الجديد.

🔷كشف المهندس مازن لحام أن المؤسسة بصدد الاعلان عن تخصيص عدد من المساكن ( الادخار العمالي) قريباً مبيناً، حيث تنوي تخصيص حوالي 3000 مسكن من مختلف أنواع الاكتتاب سواء كان عمالي، شبابي، او برنامج حكومي.

🔷 تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بقبول تطوع عدد من الشبان السوريين الراغبين بالتطوع كصف ضباط وأفراد متطوعين من حملة الشهادة / المعهد – الثانوية – الإعدادية / لتأهيلهم باختصاص / محاسبة +مستثمر حاسب + اختصاصات آخرى / – ومن حملة الشهادة الابتدائية لتأهيلهم باختصاص /سائق/، و تقدم الطلبات شخصياً لدى الحرس الجمهوري في مركز التطوع بدمشق ومركز التطوع في جبلة كل يوم اعتباراً من تاريخ 25/3/2022 مالم يكن يوم عطلة رسمية ولغاية 30/12/2022، مزيد من التفاصيل على الرابط التالي:https://www.facebook.com/483051108521497/posts/2031015897058336/.

🔷وزارة النقل: المديرية العامة للموانىء تعلن إغلاق كافة الموانئ البحرية ( الملاحة والصيد ) في المنطقة الساحلية اعتباراً من هذه الليلة ( الخميس 10-3-2022) وحتى إشعارٍ آخر ، نظرًا للأحوال الجوية من اشتداد الرياح وارتفاع أمواج البحر .

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *