خبر عاجل
“إكسبو سورية″ فرصة لعرض المنتجات السورية… وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لـ«غلوبال»: يتيح تصدير فائض البضائع ورفع الطاقة الإنتاجية حليب الأطفال متوفر… نقيب صيادلة ريف دمشق لـ«غلوبال»: الأصناف المقطوعة لها بدائل عديدة متوافرة  بأسواقنا موسم المدارس ينعكس على حركة أسواق الخضر والفواكه… عضو لجنة المصدرين بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض الكميات المصدرة إلى 80% “مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي” يحتفي بالفنان “أيمن زيدان” خطوات لتوسيع الحكومة الإلكترونية… مدير المعلوماتية بمجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: نسعى لتركيب منظومات كهروشمسية لمراكز الخدمة الـ3 المتبقية “صفاء سلطان” تعلن خطوبة ابنتها: “اميرتي لقت اميرها” “محمد حداقي” بعد نجاح شخصية “أبو الهول” يوضح إمكانية مشاركته في الأعمال المعرّبة هذا ما قاله رئيس نادي الجيش السابق في حوار مع “غلوبال” تداول لقطات لرد فعل مدرب منتخبنا الوطني على هدف مصطفى عبد اللطيف مساهمة كاملة من المجتمع المحلي… رئيس بلدية الهامة لـ«غلوبال»: تنفيذ مشروع كراج انطلاق للسيارات
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷الأهالي بالتعاون مع حاجز للجيش العربي السوري في قرية الدعدوشيه بريف القامشلي يطردون أربع مدرعات عسكرية للاحتلال الأمريكي حاولت الدخول إلى قريتهم.

🔷وزارة الإعلام و اتحاد الصحفيين ينعيان الإعلامية هيام الطباع التي وافتها المنية صباح اليوم الجمعة.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة العامة للدواجن برئاسة الدكتور المهندس أسامة الحمود، وعضوية كل من الطبيب البيطري سامي أبو الدان مدير عام المؤسسة نائباً للرئيس، ورائد حجازي وعاطف حسن وحسين السليمان ونزار سعد الدين وأمل هزيمة وتريز الخوري وأحمد كله خيري.

🔷وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم: إلى السادة اصحاب المداجن ومربي المواشي، كل من يشتري الأعلاف بسعر عالي يرجى الاتصال على الهاتف رقم:٠١١٥١٦١١٠٠أثناء ساعات الدوام الرسمي للإبلاغ عن التاجر الذي يبيعهم بسعر مرتفع وعن حاجتهم الشهريّة، وستقوم مديرياتنا في المحافظات بتأمين الأعلاف لمداجنهم وفق التسعيرة النظاميّة، ونفس الامر ينطبق على باعة المفرق والمواطنين إذا اشتروا مادة زيت دوار الشمس بسعر اعلى من التسعيرة.

🔷 وفاة الشاب المدني عبدالله عطية الضاهر وإصابة آخرين إثر انهيار ترابي ناتج عن الأمطار الغزيرة أثناء عملهم بحفر أنفاق عائدة لقوات “قسد” بمحيط قرية تل بارود غربي جنوبي الحسكة.

🔷أقدم فتى على الانتحار بطعن نفسه بسكين في مدينة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، وقالت مصادر أهلية إن الفتى “عبد القادر.أ”، أقدم على طعن نفسه نتيجة خلافات مع أسرته، وقد نُقل للمستشفى متوفياً.


🔷اندلع مساء اليوم حريق جديد في مخيم الهول للاجئين شرق الحسكة، وذكرت مصادر من داخل المخيم أن الحريق أدى إلى وفاة طفلة متأثرة بحروق أصيبت بها جراء احتراق الخيمة التي تُحتَجَز فيها عائلتها.

🔷استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ٤ آخرين بجروح متفاوتة جراء إنفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية في محيط قرية عرفة بريف حماة الشمالي الشرقي.

🔷رفعت لجنة تسويق الحمضيات في محافظة اللاذقية سعر تسويق البرتقال صنف اليافاوي الذي تستجره من المزارعين مباشرة، و حددت سعر شراء اليافاوي بـ 800 ليرة للكيلو غرام من النخب الأول بزيادة 300 ليرة للكيلو و600 ليرة للنخب الثاني.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أكثر من ١،٦ طن من التمور المجهولة المصدر مفرغة من العبوات الأصلية ووضعها ضمن عبوات بماركة وهمية، وضبط مشروبات غذائية منتهية الصلاحية بكمية /73/ عبوة.

🔷دعت مديرية الزراعة في محافظة ريف دمشق المزارعين الذين تعرضت مزروعاتهم لخطر الصقيع في المحافظة خلال شهر آذار الجاري إلى تقديم طلبات إلى صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية ليتم التعويض لهم.

🔷القبض على طالب في كلية الهندسة المعلوماتية بدمشق، يقوم بتأمين حجوزات لاستخراج جوازات السفر عبر المنصة الإلكترونية مقابل 300.000 ليرة سورية على الجواز الواحد.

🔷بعد افتتاح مركز نفاذ للجامعة الافتراضية في سجن دمشق المركزي،رئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل عجمي: سيتم إعطاء حسم بنسبة 30 بالمئة على كل الرسوم والبدلات للنزلاء في السجن تشجيعاً لهم.

🔷تنفيذا لأحكام قانوني التعليم الأساسي والإلزامي رقم /32/ لعام 2002، والقانون رقم /7/ لعام 2012 وبغية إحصاء الأطفال الملزمين بالالتحاق في مدارس التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022-2023،وتطبيقٱ لإلزمية التعليم وتحقيق أهدافه الكمية والنوعية، طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة اتخاذ الإجراءات اللازمة أصولاً لإجراء إحصاء الأطفال من مواليد عام 2016 م(ذكوراً وإناثاً)، وجميع من هم في سن الإلزام الذين لم يلتحقوا بمدارس التعليم الأساسي، لمزيد من التفاصيل على الرابط التالي: http://moed.gov.sy/site/.

🔷السورية للتجارة في اللاذقية: تسيير سيارات جوالة لتوزيع (المواد المدعومة والزيت) في القرى التالية: بعبدة _ البراعم – برج القصب – الفاخورة – المشيمشة.

🔷يقدم فرع بريد درعا خدماته عبر المكاتب البريدية المنتشرة في أحياء وشوارع المحافظة، حيث وصل عدد المكاتب البريدية في درعا إلى 24 مكتباً، منها 4 مكاتب بريدية بالخدمة، و 20 مكتباً تعرض للتدمير بسبب الحرب على سورية، حيث يعمل الفرع على إعادة تأهيل عدد منها وافتتاح مكاتب بريدية جديدة، ومن خلال هذه المكاتب والمنافذ يقدم فرع بريد درعا للمواطنين خدمات (السجل المدني – خلاصة السجل العدلي – غير موظف – دفع رواتب المتقاعدين على نظام التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاش – الطرود والبعائث البريدية /الداخلية والخارجية/ – الحوالات المالية بأنواعها – تسديد أقساط الجامعة الافتراضية – صرف تعويضات العسكريين المسرحين – خدمة الصراف العقاري P.O.S – خدمة الصندوق البريدي – خدمة توزيع البريد).

🔷صوت الانفحار الذي سمع في مدينة درعا ناجم عن قيام عناصر الهندسة في الجيش بتفحير عبوة ناسفة وضعها محهولون أسفل إحدى السيارات الخاصة في حي سجنة بحي درعا البلد.

🔷كشف المهندس أيمن قره فلاح مدير الزراعة والبحث العلمي في المؤسسة العامة للتبغ أن الأضرار الناتجة عن موجة الصقيع التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية أضرار في مساكب التبغ بمناطق زراعة التبغ البلدي (شك البنت) في شعب زراعة بانياس وطرطوس و جبلة، وقد تراوحت نسبة الأضرار بين ٣٠- ٤٠ %، مؤكداً استعداد مشاتل المؤازرة لتلبية احتياجات بعض المزارعين المتضررة مساكبهم.

🔷اقترح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق، سائر شيحا، أن تستورِد الحكومة زيت الصويا أو حبة الصويا بدلاً من زيت دوار الشمس، كون الأزمة الأوكرانية الروسية أثرت في النوع الأخير من الزيت عالمياً وليس فقط محلياً، باعتبار الدولتين من أكبر المصدرين لهذا الزيت، وبيّن شيحا، أنه من الأفضل استيراد حبة الصويا لوجود 3 معامل لإنتاج زيت الصويا على مستوى سورية، ويمكن الاكتفاء ذاتياً من مادة الزيت من دون الاضطرار لاستيرادها إذا تأمنت الحبة.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس، ٤٠٠ كغ من مادة الصابون منتهية الصلاحية، حيث تم مصادرتها بعد تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وإحالته إلى القضاء المختص.

🔷مجلس مدينة جرمانا: الكهرباء تصل لجرمانا من الـ1 ليلاً وحتى الـ 7 صباحاً، أما خلال النهار بمعدل ساعة أو ساعتين، وبالتالي تغطي الاحتياجات المنزلية.

🔷حصل المهندس السوري، علي معين ريا على الميدالية الذهبية بالماجستير لتحقيقه المرتبة الأولى باختصاص الأمن السييراني. Cyber security، بعد أن تم إيفاده إلى الهند، للحصول على المؤهل العلمي المطلوب دكتوراه مرورا بالماجستير باختصاص أمن المعلومات.

🔷بمشاركة نحو70 طالباً وطالبة انطلقت اليوم فعاليات الدورة الخامسة للمعرض العلمي الذي تقيمه وزارة التربية وطائفة الأرمن البروتستانت في كنيسة بيت إيل بمدينة حلب، ويهدف المعرض الذي يضم 40 مشروعاً إلى تشجيع البحث العلمي والابداع والتميز لدى الطلاب في مختلف المجالات العلمية من فيزياء وروبوتيك وطاقة متجددة وذكاء صنعي وعلوم التشريح.

🔷زارت مجموعتان سياحيتان أجنبيتان مدينة تدمر التاريخية بهدف الاطلاع على حضارتها وإرثها الإنساني وتوثيق الدمار الذي أصاب أبرز معالمها الأثرية جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي قبل اندحاره من المنطقة على يد أبطال الجيش العربي السوري.

🔷تفتتح محافظة دير الزور ( سوق رمضان الخيري) يوم غدٍ السبت، و سيضم السوق مختلف أنواع المواد الغذائية والكهربائية، وسيكون موقعه مُقابل مقر  صالة “العامل” بمدينة دير الزور.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *