خبر عاجل
ارتفاع أسعار الحطب… مواطنون لـ«غلوبال»: يجب إيجاد بدائل لمازوت التدفئة جهود لتأمين حسن الاستضافة… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: توزيع الوافدين من لبنان على مراكز مخدمة 164 ألف وافد عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستنفرون لتأمين احتياجات أهلنا القادمين من لبنان عدوان إسرائيلي على دمشق الـ”gps” يعرقل النقل ويزيد أزمات المواصلات… مصدر في محافظة حمص لـ«غلوبال»: إصلاح نظام التتبع وتعويض الخسائر يتم مركزياً من “محروقات” و”تكامل” درع الاتحاد السوري.. الشعلة يتجاوز عقبة تشرين توزيع مازوت التدفئة ستكون بدايته من المناطق الأكثر برودة… مدير التجارة الداخلية في السويداء لـ«غلوبال»:7 ملايين ليتر احتياج المحافظة بالدور الأول جريمة قتل جديدة في حلب… مواطنونلـ«غلوبال»: يجب استنفار كل الطاقات والقدرات المتاحة لتوقيف كل متورط ومحاسبة الفاعلين الدكتور فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائباً لرئيس الجمهورية حريق بمنزل في منطقة السيدة زينب بريف دمشق… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اصابة أحد المواطنين بحروق وأضرار مادية
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 أصدر الرئيس الدكتور بشار الأسد المرسوم رقم /81/ تاريخ 23/3/2022 القاضي بتعديل عضوية مجلس المفوضين في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ليحل الدكتور عيسى المخول محل الدكتور نبيل المقداد في المجلس كعضو غير متفرغ.

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بتكليف عادل خالد غزال بوظيفة مدير عام شركة التوكيلات الملاحية.

🔷رفع المعهد الوطني للإدارة العامة “اينا”، سن القبول في المعهد لفئتي العاملين وغير العاملين ليصبح حتى 45 عاما بدلا من سن ال 40، وتم تمديد فترة التسجيل لاتباع الدورة التحضيرية بالمعهد الوطني للإدارة العامة حتى 25 نيسان، حيث يخضع المتقدم لدورة تدريبية مدتها 4 أشهر، يصار بعدها إلى قبول الناجحين في الاختبارات ضمن المعهد لمدة سنتين.

🔷مدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فترة التسجيل لامتحان طب الأسنان الموحد (دورة نيسان 2022) لغاية التاسع والعشرين من شهر آذار الجاري.

🔷حمص: وفاة طفلين جراء اندلاع حريق في أحد المنازل بحي الإنشاءات، حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخماد النيران.

🔷 بدء عملية التسوية في مركز بلدة دبسي عفنان بريف الرقة الغربي الذي افتتحته الجهات المختصة صباح اليوم لتسوية أوضاع المطلوبين في المنطقة وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

🔷داهمت مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدة أحياء في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي واختطفت 15 شاباً واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري لزجهم في القتال إلى جانبها”.

🔷قتل مسلح من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون اليوم في هجوم شرق دير الزور.

🔷محافظة حماة تعمم لجهات القطاع العام التابعة لها، بمنع دخول كل من لا يبرز وثيقة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، اعتباراً من مطلع نيسان المقبل.

🔷افتتح محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل سوق العيلة ” أهلا برمضان ” بالصالة الرياضية في خان أرنبة، ويستمر لغاية 2 نيسان القادم.

🔷افتتح المكتب التنفيذي لاتحاد عمال محافظة اللاذقية اليوم معرض (تسويق منتجات المرأة العاملة) في فندق القصر والذي يضم أعمالاً ومنتجات يدوية لنساء خضعن لدورات تدريبية نظمها الاتحاد.

🔷 وصل اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة كل من وزيري الإدارة المحلية حسين مخلوف، ووزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف، تلبيةً لدعوتهما للمشاركة في أعمال وفعاليات أحداث إقليمية ودولية رائدة.

🔷 حاجز للجيش في قرية تل الذهب بـريف القامشلي الجنوبي يمنع مرور رتل للمحتل الأميركي يضم أربع مدرعات عسكرية حاول التوجه إلى مدينة القامشلي وطرده من المنطقة.

🔷 اصدر وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني قرارا بتكليف فادي نظام مديرا لمديرية السياحة في محافظة اللاذقية وكان نظام يشغل مديرا للشؤون التعليمية في الوزارة.

🔷أكدت الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” أن أسعار منتجاتها بقيت دون أي تعديل ولم يتم رفعها رغم ارتفاع أسعار مثيلاتها في السوق السورية.

🔷كشف مصدر في محافظة دمشق، عن سرقات يومية تطول أغطية ريكارات الصرف الصحي بما فيه فك القاعدة بالكامل للمتاجرة فيها وبيعها في الأسواق بتكاليف كبيرة وصلت إلى 350 ألف ليرة، مؤكداً أن وزن المطرية بالكامل يصل إلى 180 كيلو، وبين المصدر أن القاعدة بالكامل تكلف المحافظة نصف مليون ليرة، وخاصة أن كيلو الفونت الحديد يقدر بـ3 آلاف ليرة حالياً، بالتالي هناك استفادة كبيرة من حالات السرقة التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة بواقع 4 إلى 5 أغطية يومياً.

🔷وزارة النقل: انطلقت صباح اليوم الأحد الرحلات الأولى لموقف القطار الجديد على محور طرطوس– اللاذقية تحت جسر القوز، و إقبال المواطنين جيد جداً منذ اليوم الأول وبلغ عدد الركاب على الثلاث رحلات الصباحية 116 راكباً، وذلك في خطوة لتخديم عشرات القرى في ريف بانياس.

🔷 بيّن مدير المهن والشؤون الصحية في مجلس مدينة طرطوس المهندس فراس الموعي، أنه تم البدء بتنفيذ قرار إزالة جميع الأكشاك المنفذة على الأملاك العامة في مدينة طرطوس، وذلك بناء على تعميم صادر عن وزارة الإدارة المحلية بإلغاء جميع رخص الأكشاك المنتشرة على الأرصفة وبجانب حدود بعض الحدائق باستثناء الأكشاك العائدة لذوي الشهداء والمفقودين والجرحى.

🔷بدأ المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي صباح اليوم بتدريب ثلاثين مهندساً وخبيراً زراعياً من سورية وفلسطين والأردن وليبيا وتونس والعراق وموريتانيا على إنتاج وتوصيف وآليات اعتماد محاصيل الحبوب وتقدير صور العناصر المعدنية في التربة والمياه.

🔷تشغيل بئر السنيبلة بريف جبلة على الطاقة الشمسية والذي يغذي 700 مشترك في القرى المحيطة بمياه الشرب.

🔷إصابة طفل يبلغ من العمر 12 عاما بجروح خطيرة إثر انفجار جسم متفجر في منطقة العامرية في تدمر بريف حمص الشرقي.

🔷أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في طرطوس نديم علوش، بأن المديرية صادرت اليوم مئة كرتونة زيت نباتي في كل واحدة ١٢ عبوة كانت محتكرة لتباع بسعر زائد، و تم تنظيم الضبط وإحالة المخالف إلى القضاء المختص.

🔷أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق سائر شيحا، في تصريحات صحفية أنه سيتم توزيع دفعة جديدة من المواد المدرجة على البطاقة الإلكترونية قبل حلول شهر رمضان.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *